خبرك بالصوت والصورة

أحمد الشيخ


أحمد محمد سيد يوسف الشيخ ابن مواليد 29 سبتمبر 1992, و فد بدأ اللاعب حياته الكروية في نادي تليفونات بني سويف في موسم 2013ـ 2014 وشارك مع الفريق في 11 مباراه و لكن لم يسجل اي أهداف مع نادي تليفونات بني سويف ثم أنتقل اللاعب الي نادي مصر المقاصة في عام 2014/2015 و شارك مع الفريق الفيومي في 23 لقاء و سجل لهم 8 أهداف ثم أنتقل للنادي الأهلي لمدة موسم و لكن لم يشارك في لقاءات كثيرة, و قام النادي الأهلي بأعارته للنادي الفيومي مره أخري.

أحمد الشيخ في الأهلي

انتقل أحمد الشيخ للنادي الأهلي في 30 يوليو 2015, ولكنه عانى من قلة دخوله التشكيلة الأساسية على مدار موسمه الأول مع الفريق، بالرغم من تولي 3 مدربين مختلفين قيادة الفريق، وهم “عبد العزيز عبد الشافي (زيزو) وجوزيه بيسيرو ومارتن يول”.

فلم يشارك الشيخ مع الأهلي سوى في 5 مباريات بالدوري واثنتين بالكأس وواحدة بالبطولة الإفريقية مسجلاً هدفين.

شارك الشيخ مع النادي الأهلي في لقاء الشياطين الحمر مع نادي روما الإيطالي اثناء لعب محمد صلاح الحترف لدي صفوفه, و بالرغم أنه اشترك كبديل و لكنه سجل هدف في مرمي روما.

و قام النادي الأهلي إعارة اللاعب لنادي مصر المقاصة مره أخري لمدة موسم واحد.

ومع المقاصة، عاد الشيخ للتألق من جديد إذ نجح في إحراز 3 أهداف وصنع اثنين في أول 3 مباريات له مع الفريق في بداية الدوري المصري موسم 2016-2017.

عودة الشيخ للمقاصة

عاد أحمد الشيخ لنادي مصر المقاصة مرة أخري للتألق في الدوري المصري و صداراه هدافي الدوري المصري.

قام المدير الفني لنادي مصر المقاصة “إيهاب جلال” بأستغلال مهارة اللاعب احمد الشيخ في صناعة الاهداف فقام بمشاركته في مركز صانع أهداف، و لكن الشيخ قام هو بتسجيل الاهداف بدلا من صناعتها.

فدخل أحمد الشيخ  تاريخ الفريق الفيومي من أوسع أبوابه, حيث اصبح احمد الشيخ الهداف التاريخي لناجي مصر المقاصة.

و تربع الشيخ صدارة هدافي الدوري المصري لموسم 2016 ـ 2017 برصيد 17 هدف.

عوده الشيخ للأهلي

قام النادي الأهلي بأرجاع لعبه المعار من صفوفه الي نادي مصر المقاصة, و يشارك اللاعب الأن مع النادي الأهلي بصفة دائمة, بسبب أقتناع المدير الفني الحالي حسام البدري به.

مشاركة أحمد الشيخ مع المنتخب العسكري

شارك احمد الشيخ مع المنتخب العسكري في كاس العالم و قام اللاعب بأدلء مميز و قام بتسجيل أهداف كثيرة و بمنتهي الأحترافية.

و لكن أهم لقاء شارك فيه كان بين المنتخب الوطني العسكري و منتخب كندا, وقام ببتسجيل هدف أكثر من رائع من تسديده خارج منطقة الجزاء.