خبرك بالصوت والصورة

أسماء أولاد أجنبيه جديده لعام 2018


أسماء أولاد أجنبيه ،ولأن رغبه الأمهات في الفترة الحالة تسمية أولادهم أسماء حديثة ،ونجد أسماء الأولاد تحديدًا منحصرة في أسماء أباءهم وأجدادهم كان لذلك عامل كبير على الأمهات في إختيار أسماء لأبنائهم جديدة ،وأيضا حتى يكونوا على خطى العصر الحديث في تسمية الأبناء فتأتى الأسماء الأجنبية على رأس الأسماء الحديثة ،ولعل أسماء البنات الاجنبيه الحديثة هي الأكثر شهرة من الأسماء الأولاد الحديثة وذلك يعود لتمسك الأباء للأسماء التي تورث من جيل لأخر مثل أحمد وإسلام ومحمد وعلى.

أصبحت الأمهات تبحث عن أسامى أجنبيه حديثة للأولاد ، وسوف نقوم بعرض مجموعة كبيرة من الأسماء الأجنبية النادرة للأولاد والتى لم تنتشر بكثرة في الوطن العربي .

أسماء أولاد أجنبيه معربة
إنتشر فى الفترة الحالية عدداً من الأسماء الأجنبية للأولاد والبنات المعربة والتي بدأنا فى استخدامها في تسميه الأطفال حتى إعتقدنا أن هذه الأسماء أصلها عربي وهذا أمر غير صحيح ،وسوف نعرض إليكم ألان مجموعة من الأسماء الأجنبية المعربة موضحين معناها وأصل هذه الأسماء.
اليأس: هو أحد الأسماء اليونانيه المعربة، وهو يعنى الإله في العبرية ،وهو إسم من أحد الانبياء “ايليا بن الياسين التشبهي” وهذا الإسم يطلق على الأولاد من المسلمين والمسيحيين ،ويعود أصل إسم الياس إلى اليونان ،والسين الملحقة به نتيجة لليونانية ،وأصل الإسم الياهو
جيمي: تعدد الآراء فى أصل هذا الاسم فهو يقال انه فى الأصل لاتينى حروفه من الانجليزية، والتى حرفت من الإسبانية . ورآى أخر يقول إن هذا الاسم محرف من جاكوب اى يعقوب ، والمقصود به النبي يعقوب عليه السلام ،و نجد أن جيمي إشتهر فى مجتمعنا بأنه إسم مستعار لاسم جمال وهذا خطأ شائع لأن هذا إسم علم مذكر منفصل عن جمال تمامًا .
آصِف: هذا الاسم من أصل اعجمى ،وعرف أيضا انه إسم وزير النبي يعقوب عليه السلام واصف يعنى المرصوص ، وقد إنتشر خطأ كبير عن آصِف إنه مشتق من إسم ناصف ويعنى العادل وهذا الأمر غير صحيح، وبدأ هذا الاسم فى الإنتشار ف مجتمعاتنا فى الفترات الاخيرة .

رسلان : إسم رسلان أحد الأسماء المنتشرة فى مجتمعنا وهو اسم اجنبي معرب ، وهو من احد اسماء الأسد، وهو أصله تركي ،ويقال أيضا إنه محرف من إسم رسلان ، وهذا الإسم منتشر فى مجتمعنا المصريى .

أسماء أولاد مسيحية أجنبية

ولكثره الافلام والمسلسلات الأجنبية المنتشرة فى مجتمعاتنا كان هذا عامل كبير لإنتشار الأسماء الأجنبية للأولاد تحديدًا ،لان البطل يظهر فى الفيلم أو المسلسل بأحد الاسماء القوية والجميلة التى يعلق بها على المشاهد وسوف نعرض بعض من هذه الاسماء .
ستيفان: يعد إسم ستيفان فى الأصل إسم يونانى ،ويعنى المتوج ، وهو أحد أكثر الأسماء شهرة للممثلين الأجانب ، والصيغة الإنجليزية منه سيفان .
باكر : وهو يعنى الشروق او طلوع الشمس فى أول النهار فى أصل الأنجليزية ، وهو يظهر وكأنه عربي لأنه يستخدم فى العربية التى تعنى صباحًا او صباح باكر.
جونى : تحرف من الأسم العبرى حنا ويعنى حنان الآله الكريم العزيز ، وهذا الإسم مشتق من إسم جون الإسم الإنجليزى .
سيمون : ، هو أحد صور شمعون ويعنى الضوء الساطع مثل نور الشمس ، ،وهو إسم علم مذكر ،ولكنه فى الاصل عبري .
فابيو: هو أحد الأسماء الأجنبية المذكره ، وهو فى الاصل إيطالى ،ولكنه مشتق من الأسماء اللاتينيه فابيان وهو يعنى المزارع وتحديدًا مزارع البقول المختلفه .

أسماء فرنسية
ولان اللغه الفرنسية من أمتع وأحسن اللغات فى العالم ولأنها أيضا لغه موسيقية جميلة فى نطقها سوف نأتى بأجمل الأسماء الفرنسية المعربة والملائمة أيضًا للمجتمع العربي ، وسوف تكون أيضًا ملامه لتعاليم الدين الإسلامى والمسيحي
فرانسوا: بالرغم من أن فرانسوا أصله فرنسي إلا إنه مشتق من اللاتينية ،وهو يعنى الرجل الحر.
ليمان: هو إسم بحيرة بين فرنسا وسويسرا ، ويعنى ساحل البحر ، وهو إسم علم مذكر فرنسي ، ولكنه مشتق من اليونانية ،
كارلوس: يعنى كارلوس القوه فى البناء ، وينطق بلانجليزيه تشارلز ، ولا نعرف حكم الدين الاسم على هذا الاسم .

أسماء مسلمة أجنبية :
هناك أسماء أجنيبة كثيرة متماشية مع الدين السلام وتعاليمه ،وسوف نعرض منها البعض
ازر: هو اسم علم مذاكر ، وهو يعنى ساعد
اسوار: اسم علم مذاكر اصله فارسي ، وهو يعنى الفارس
ايهم : اسم علم مذاكر يعنى فى المعجم لالجبل المرتفع ، ويري البعض بتسميته لابنه انه يصفه بالكرم والاخلاق ، وهو يعنى الحجر الناعم.


loading...