خبرك بالصوت والصورة

إتفاقية الإعفاء المتبادل في مرحلة التعديل بين الإمارات ومنتينجيرو


جاء بروتوكول الإعفاء المتبادل ضمن ما وقّع وزير الخارجية والتعاون الدولي بدولة الإمارات العربية المتحدة ، الشيخ عبدا لله بن زايد آل نهيان ، ووزير خارجية مونتينيجرو الدكتور سردجان دارمانوفيج عليه ، بالديوان العام لوزارة الخارجية في أبو ظبي، الاثنين ، وهو بروتوكولاً خاصاً بإجراء تعديل على اتفاقية الإعفاء المتبادل علي  تأشيرة الدخول المسبقة بين الإمارات ، ودولة مونتينيجرو لحاملي جوازات السفر الدبلوماسية والخاصة ، بحيث تشمل البروتوكولات جوازات السفر العادية .

بروتوكول الإعفاء المتبادل اول مجالات التعاون بين البلدين .

كما بحث اللقاء سبل تعزيز التعاون وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين ، في مختلف مجالات التعاون بين الدولتين والذي كان أولها توقيع اتفاقية الإعفاء المتبادل بين الطرفين ، بما يسهم بشكل مباشر في تحقيق المصالح المشتركة بين كلا البلدين .

وتبادل الجانبان وجهات النظر في العديد من القضايا التي تهم الجانبين ، كما بحثا خلال اللقاء آخر المستجدات والتطورات الإقليمية والدولية التي تحدث علي الساحة تمهيداً لتفعيل بروتوكول الإعفاء المتبادل .

الامارات ومونتينيجرو يرحبان بالإعفاء المتبادل .

ورحب وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي ، بوزير خارجية مونتينيجرو ، مؤكداً علي حرص الجانب الإماراتي على تعزيز العلاقات ، وتعمق دور التعاون المشترك بين البلدين في كافة المجالات .

وأكد وزير خارجية مونتينيجرو ، الدكتور سردجان دارمانوفيج ، علي الاهتمام الكبير من جانب بلاده بتوطيد علاقات الصداقة ، والتعاون المشترك مع دولة الإمارات العربية المتحدة ، في كافة المجالات مشيدا بتطور العلاقات الثنائية بين البلدين .

كما أشاد بمكانة دولة الإمارات العربية المتحدة الرائدة التي تحظى بها على الصعيدين الإقليمي والدولي .

 

 


loading...