خبرك بالصوت والصورة

البنجر يعالج الانيميا والبواسير وتصلب الشرايين


يعتبر البنجر أحد أنواع الفواكه ويطلق عليه فى الكثير من الدول الشمندر ،  ويعد البنجر ثانى مصدرا لانتاج السكر فى العالم ،  وقد يؤكل البنجر مسلوقا أو يوضع فى السلطة أو يصنع فى المخللات .

الانيميا

ومن المعروف أن البنجر يحتوى على نسبة عالية من الحديد تعمل على زيادة نسبة الهيموجلوبين فى الدم وتساعد فى الاكثار من خلايا الدم الحمراء ولذلك يعتبر البنجر علاجا فعالا لمرضى الانيميا والاشخاص المصابين بفقر الدم .

الرئتين

كما يساعد تناول البنجر على تزويد جسم الانسان بالمعادن المختلفة التى يحتاج اليها ، كما أن تناوله يعطى الجسم نسبة عالية من الاكسجين النقى الذى يساعد الرئتين على تأدية وظيفتها بصورة افضل .

أمراض الشرايين

وكذلك تعمل عصارة البنجر على علاج أمراض الشرايين والاوردة وتخفف من الاضطرابات القلبية ولذلك يعتبر البنجر من افضل المحاليل فى ترسيب الكالسيوم بالجسم ، وعلى الاشخاص الذين يعانون من عسر الهضم تناول البنجر حيث يساعد على سرعة وسهولة عملية الهضم ويفتح شية الافراد على الطعام مما يجعله وسيلة مناسبة للافراد الذين يعانون من النحافة .

البواسير

ويحتوى البنجر ايضا على عنصر السيلولوز الذى يساعد عند تناوله بانتظام علاج الامساك والتخفيف من مشاكل البواسير حيث ييسر من اخراج فضلات الانسان

مشاكل الشعر

ويفيد البنجر فى علاج مشاكل الشعر حيث يعمل على تقويته والتخلص النهائى من قشرة الرأس وذلك عن طريق خلط ماء البنجر المغلى مع القليل من الخل  ثم يتم تنظيف فروة الرأس بها .

أنواع البنجر

ويوجد نوعين من البنجر وهما البنجر الاحمر وهو الذى يعمل على ترطيب الجسم وفتح شهية الانسان أما البنجر الابيض فيعمل على زيادة النشاط فى جسم الانسان .

ومن الممكن استخدام عصير البنجر مع عصير الجزر فى  علاج الاشخاص المصابين بمرض تصلب الشرايين وضغط الدم المرتفع واضطرابات القلب .

الكلى

كما يمكن تناول عصير البنجر مع عصير الجزر  والبقدونس والخيار بحيث يصبح مزيجا لتنظيف الكبد  والكلى وتفتيت حصوات الكلى وعلاج السرطان وغدة البروستات .

دراسة

أشارت دراسة أمريكية حديثة أن تناول عصير البنجر يعمل على زيادة المجهود البدنى والعضلى للانسان ومساعدته على ممارسة الرياضة بشكل أطول .

وأوضحت الدراسة أن عصير البنجر يحتوى على مركبات النترات التى تعمل على تمدد الاوعية الدموية وتزيد من ضخ الدم الى العضلات وأنسجة الجسم ، وأكدت الدراسة أن تناول كوب واحد يوميا من عصير البنجر يعمل على خفض مؤشر الضغط الدموى بنسبة 7.%.


loading...