خبرك بالصوت والصورة

بنك التسليف والتنمية الاجتماعية يوفر الحصول على قرض الزواج


من ضمن الخدمات التي يقدمات بنك التسليف والتنميه الاجتماعيه، خدمه قرض الزواج ، وتلك الخدمه تقدم من بنك التسليف والتنميه الاجتماعيه ، وهى تهدف الى تشجيع المقلبين على الزواج  باعانه ماليه يتم قرضهم بها حتى يسهل عليهم الزواج ، وذالك يتم للشباب حتى ىيتم تجنبهم خطر الفتن التى توجد حولها ، ومن اهم شروطها ان يكون دخل الفرد االمقترض يقل عن 10000 ريال سعودى ، ولان ظروف المعيشه مترفعه جدااا قام بنك التسليف والتنميه الاجتماعيه بطرح ذالك القروض لتسهيل الزولج لهم ، ولان ايضا المخاطر تكثر حولهم ، ولان حلم كل شاب الزواج واالاستقرار سارع بنك التسليف بتلك المبادرة ، وحمايه الانسات من خطر العنوسة وليتم حمايه المجتمع السعودى من اعمال الذنه  المترتبه على عدم زواج الشباب .

ويمكنك معرفه شروط بنك التسليف من موقع الرسمى لبنك التسليف والتنميه الاجتماعى ، وسيتم فى المقال ىتوضح قيمه قسط قرض الزواج ، طلبات بنك التسليف  ، وكم يثكون قيمه القرض هل هي 60ريال كما قيل اما اكثر او اقل .

 

ماهى طلبات بنك التسليف التى يجب توافرها فى المتقدمين للحصول على القرض .

  • لابد ان يكون الشخص المتقدم للحصول على القرض سعودى الاصل (سعودى الجنسيه )
  • الابد ان يكون غير مدان لاى بنك اخر ، او لم يتم سداد قيمه قرض اخر
  • لابد ان يتم مضى اكثر من ثلاث سنوات على تسديد قيمه اخر قرض قد حصل عليه  ، فلا يمكنه الحصول على قرض اخر اذا كان المتقدم لم يتم مضى الفتره المذكوره على اخر قسط قد قام بتسديده للبنك
  • لابد ان  لايزيد الدخل الشهرى للمتقدم على 10000 ريال سعودى
  • يسدد القرض على مدى 60 شهر بقسط شهرى ، ولابد للمتقدم الحصول على القرض سداد اول قسط بعد مضى 60 يوم من تاريخ الصرف
  • لايمكن لمن يملك سجل تجارى الحصول على قرض للزواج .

كيفيه تقديم قرض الزواج لبنك التسليف والتنميه الاجتماعي

للتقديم للحصول على قرض الزواج من بنك التسليف واالتنميه الاجتماعيه يمكنك زياره االموقع الرسمى للبنك على شبكه الانتر نت ، وبعد ان يتم الموافق هلك للحصول على القرض يمكنك الذهاب الى البلنك الانهاء اجراءات الحصول على القرض ، ولابد من تسليمك لاوراق الزمه للصحول على القرض

كيفيه التسجيل على الموقع الالكترونى

للتسجيل على الموقع  يجب ان تتبع الخطوات االتاليه

  1. الدخول على الموقع الرسمى الجديد للبنك ولانتقال الى الصفه الخاصه بقروض الزواج
  2. سجل رقم الهويه الخاصه بك ، وايضا تارخ ميلاد
  3. انتظر قليلا لانه سوف يتم التاكد من صحه هويتك وتارخ ميلادك ، وذالك يتم عن طريق بيانات المواطن الموجوده في مركز المعلومات الرئيسي .
  4. بعد مطابقه البيانات وصحتها ،سوف يتم جلب معلوماتك من الجهات الحكوميه المعنيه بالامر
  5. سوف يتم استماكل بعض البيانات  المطلوبه منك على طلب قرض الزواج
  6. بعد ذالك سوف يتم تحديد موعد لك لارسال الاوراق المطلوبه  اما عن طريق البريد او تسلمها يد بيد
  7. بعد ارسال الاوراق يتم مراجعتها وتقيم الامر كله ، واذا تم للك االموافقه  على القرض سيتم تحويل ملبغ القرض الى حسابك البنكى .
  8. وبعد 60يوم من اسلام قيمه القرض يتم ، خصم قيمه القسط الشهر لك من حسابك المباشر .,

ماهى الشروط الواجب توافرها فى المتقدمين لقوج الزاوج من بنك التسليف

  1. لابد ان لايقل عمر المتقدم للحصول على القرض من بنك التسليف والتنميه الاجتماعيه  عن 18 عام ،وقت التقديم للحصول على قرض الزواج
  2. لابد على المتقد للحصول لقرض الزواج ان يقوم  بتقديم عقد زواج من مازون شرعى ومصدق عليه من المحكمه الشرعيه ، ولى يكون قد مضى على هذا العقد اكثر من 24شر فقط .
  3. ولو كان قد مضى على عقد الزواج 24 شهرا ولم يتم الزواج الفعلى للمتقدم لللحصول على القرض ، يتم اخضار صكا شرعيا يثبت انه لم يتم حتى االان الزواج الفعلى بزوجته .
  4. لابد من ان يكون المتقدم لقرض الزواج من بنك التسليف   ، لم يحصل عليه مره سابقه لانه للايحق لالى مواطن سعودى ان يصرف القرض مرتين .
  5. لابد ان تكون الزوجه تحمل الجنسيه السعودي هاو اي من جنسيات دول مجلس التعاون الخليجى ، ولو كالنت الزوجه اجنبيه فلابد من موافقه الجهات المعنيه بالامر الموافقه .

ماهى الضوابط الموضوعه  للكفيل لحصول االزوج على قرض الزواج

يمكن للموظف ان يقوم بكفاله شخصين فى نفس الوقت ، ويشترط عليه ان يتحمل 3/1 من صافي راتب مجموع االاقساط الشهريه اللزمه للقرضين .سواء كان مقترضا او ضامنا يتم قبول كفاله عمل الموظف الحكومى او القطاع الخاص ، دون التقصي فى اي من تارخ التعين او المده المتبقيه له فى الخدم هاو احالته على المعاش .

ويشتىرط قبول كفاله اى موظف يعمل فى اي شركه ايا كانت بالقطاع الخاص او العام بعممنى انه يتم قول كفاله كل من يعمكل فى البنوك او الشركات او شركات الكهرباء او شركات اللاتصالات ،ولكن لابد له ان يكون مشترك فى التأمكين الاغجتماعي .

شروط كفاله التجار .

  • لابد ان يمتكل سجل تجارى غير منتهى.
  • لابد ان يمتلك مؤسسه بها اكثر من 50 موظف عامل بها.
  • لابد ان يقدم كتابيا ما يفد بضمان الكفالة.
  • لابد من الكفيل والمقترض ان يقومو بالتوقيع على الكمبيالات بقيمه القرض.
  • يقدم شهاده اثبات بدخله وشهاده من الزكاه.

loading...