خبرك بالصوت والصورة

بالمستندات.. ريهام سعيد تنذر قناة النهار قضائيا..وحذف جزء من حوارها مع بسمه وهبه


قامت الاعلامية ريهام سعيد بتوجية انذار قانونى الى قناة النهار وذلك من اجل تطبيق العقد المبرم بينهما والذى يقضى بعملها لمدة اربعة ايام اسبوعيا كحد ادنى بالاضافة الي برنامج يومى خلال شهر رمضان طوال سريان العقد وذلك بمسمى برامجى واحد او اكثر .

وقدمت ريهام طعنا بفسخ التعاقد وفقا للمادة 157 من القانون المدني والتي تنص علي تحويل كل من المتعاقدين في العقود الملتزمة للجانبين الحق في المطالبة بفسخ العقد اذا لم يوف المتعقامت الاعلامية ريهام سعيد بتوجية انذار قانونى الى قناة النهار وذلك من اجل تطبيق العقد المبرم بينهما والذى يقضى بعملها لمدة اربعة ايام اسبوعيا كحد ادنى بالاضافة الي برنامج يومى خلال شهر رمضان طوال سريان العقد وذلك بمسمى برامجى واحد او اكثر .

بالاضافه الي الاستناد للمادة 226 انه في حاله تاخر المدين في الالتزام بالعقد فانه يدفع اربعه في المائه كغرامه تعويض في المسائل المدنيه وخمسه في التجاريه.

وذكرت ريهام في الانذار انها اثناء توجها يوم الاثنين 14/5/2018 الي مقر عملها بالقناة فوجئت بمنعها من الدخول بدون سبب مبرر مشروع او قانوني.

حيث انه من المقرر قانونا اذا انهي احد الطرفين العقد بدون مبرر يلتزم علي الطرف الاخر تعويضه عن الضرر.

وطالبت ريهام بالزام النهار بدفع الفوائد القانونية المستحقه وذلك من تاريخ المطالبه بها حيث قضت بالقناة ثلاثه سنوات.

وكانت ريهام قد اعلنت انه تم حذف 90بالمئه مش حديثها عن علاء الكحكي مالك قناه النهار وذلك في حلقتها مع الاعلاميه بسمه وهبه في برنامج شيخ الحارة .