خبرك بالصوت والصورة

تركي أل شيخ يفاجئ جماهير الأهلي بهذا القرارات


أكد تركي آل الشيخ رئيس الإتحاد العربي لكرة القدم، ورئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية، أن ملعب النادي الأهلي، المزمع إنشاؤه في الفترة الجارية سيكون ضمن أكبر 10 استادات في العالم.

وكان الأهلي أعلن الشهر الماضي، عن نيته في بناء استاد جديد، بدعم من آل الشيخ الذي تولى مهمة جلب مستثمرين عرب وأجانب للمساهمة في ما أسماه محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي بـ”مشروع القرن”.

وعلي ذلك منح الأهلي رئاسة النادي الشرفية، لتركي آل الشيخ، لمساهمته في إنجاز ملعبه الجديد.

وقال آل الشيخ في تصريحات صحفية اليوم الخميس: “البداية ستكون بتطوير البنية التحتية من خلال بناء استاد جديد ليصبح واحدا من أكبر 10 استادات في العالم، إن لم يكن أفضلها على الإطلاق، فضلا عن خدمات متعددة تجعل منه مشروع القرن الذي سينقل الأهلي للعالمية”.

وواصل: “سنقوم بخطوات أخرى نحو الاستثمار في أندية مماثلة في كل من تونس والمغرب، ليساهم ذلك في تحقيق رؤيتي كرئيس يتطلع للاهتمام بصناعة استثمار حقيقي وتنمية رياضية في الوطن العربي”.

وأكمل: “سوف نقوم بعمل نسخة من البطولة العربية بنظام المجموعات تلعب في كل البلدان العربية بنظام المجموعات، ومن المقرر أن يحصل الفائز بالبطولة على 4 ملايين دولار، والوصيف سيفوز بمليون دولار، إضافة إلى حصول أي فريق يشارك في البطولة على 200 ألف دولار، موضحا أن النسخة القادمة ستكون بمشاركة 24 فريقا بنظام الدعوات، ليساهم كل ذلك في تحقيق رؤية تطوير الرياضة العربية وتوجهها نحو العالمية”.


loading...