خبرك بالصوت والصورة

تعرف على الفوائد الصحية والتجميلة للصبار


يعرف الصبار بفوائده الجمالية للشعر البشرة ، ولكن يجهل الكثير من الناس فوائده الصحية على جسم الانسان .

الفطريات

يحتوى الصبار على عنصر الكبريت الذى يكافح البكتريا والفطريات حيث تعمل  مجموعة الاحماض النشطة التى توجد بها كمضادات للبكتريا والفطريات .

الم المفاصل

يضم الصبار العديد من العناصر التى تعمل على التخفيف من الالم والتهابات المفاصل وتزيد من مرونتها ، ويساعد الصبار فى علاج مشاكل الهضم نظرا لاحتوائه على نسبة عالية من الانزيمات التى تخفف من مشاكل القولون العصبى ولذلك ينصح الافراد الذين يعانون من عسر الهضم بتناول بعض لب الصبار أو شرب عصيره حيث يساعد ذلك فى علاج مشاكل متلازمة القولون العصبى .

سموم الجسم

ويفيد تناول الصبار فى التخلص من السموم المتراكمة فى جسم الانسان نظرا لوجود مواد جلاتينية فى الصبارتقوم بامتصاص السموم فى المعدة وتخرجها مع البراز .

حموضة المعدة

كما يعمل الصبار على علاج حموضة المعدة ويساعد الامعاء على امتصاص العناصر الغذائية  ولذلك فهو يعتبر ملين قوى للمعدة يساعدها على التكييف مع العناصر الغذائية المختلفة مما يجنب الافراد مشاكل الامساك

الديدان المعوية

ويمكن استخدام الصبار فى طرد الديدان المعوية حيث أن تناوله يعمل على تطهير المعدة وقتل الديدان بداخلها .

الفوائد الجمالية

وبجانب كل هذه الفوائد الصحية يتربع الصبار على عرش الفوائد الجمالية التى تحتاجها المرأة حيث أن استعمال الصبار الخارجى يحافظ على صحة الجلد عند وضعه عليها ويعمل على ترطيب البشرة وعلاج حب الشباب ويحد من ظهور علامات الشيخوخة وتقدم العمر.

صحة البشرة

كما يعمل هلام الصبار على  تجديد خلايا البشرة والتخلص من خلايا الجلد الميته واخفاء الشوائب والخطوط التى تظهر على البشرة .

دراسة : الكوليسترول الضار

أشارت دراسة بريطانية حديثة أن تناول الصبار يعمل على خفض مستوى الكوليسترول الضار بالدم وذلك لوجود مركب بيتاسيتوستيرول الذى يوجد بنسبة كبيرة داخل الصبار

المناعة

وأوضحت الدراسة أن الصبار يعمل على تقوية مناعة الانسان وتنشيط الدورة الدموية نظرا لوجود عدد كبير من الاحماض الدهنية التى تقوم بتوزيع الدهون فى الجسم

القلب

.وأضافت الدراسة أن الصبار غنى بمركبات سكريات أحادية تمكنه من زيادة مناعة الانسان وتعزز خلايا الدم البيضاء وتحمى القلب وتقوى المناعة .


loading...