خبرك بالصوت والصورة

حالة الطقس اليوم في مصر والدول العربية 11-5-2017


نقدم توقعات حالة الجو فى مصر والدول العربية اليوم الخميس، تتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية فى مصر أن يسود طقس شديد الحرارة نهارا لطيف ليلا اليوم الخميس الموافق 11-5-2017 ، كما تقل تدريجيا الرؤية فى الشبورة المائية صباحا والشوائب العالقة نهارا على السواحل الشمالية الشرقية والوجه البحرى والقاهرة ومدن القناة.

حالة الطقس اليوم الخميس الموافق 9-5-2017 فى القاهرة

تظهراليوم السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد، والرياح أغلبها جنوبية غربية معتدلة تنشط على أقصى الغرب، وتُسجل درجة الحرارة العظمى بالقاهرة 39 درجة والصغرى 26، ، ومطروح 35 والصغرى 23 ، والإسكندرية 35 والصغرى 23

بالنسبة حالة البحر الأحمر فتكون خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج به من متر إلى متر ونصف والرياح السطحية شمالية غربية. اما حالة البحر المتوسط تكون خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج به من متر إلى متر ونصف، والرياح السطحية تكون جنوبية شرقية .

الطقس فى فلسطين

ارتفاح شديد فى درجات الحرارة اليوم حيث تصبح أعلى معدلات لمثل هذا الوقت بحدود 8 درجات مئوية، شديد الحرارة في الأغوار والبحر الميت ، ويكون الطقس غائماً جزئياً إلى صافٍ، وحاراً نسبياً إلى حار في كافة المناطق ، وتكون الرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة.

الطقس فى الأردن

تصل درجات الحرارة فى عاصمة عمان نحو 33 درجة مئوية، و 41 درجة مئوية ، ويصبح الجو دافى فى جميع المناطق وهذا يرجع لدفئ الجو فى البحر الميت والاغوار والعقبة.

أخبار الطقس اليوم الخميس:
صرحت الهيئة العامة للارصاد الجوية ان تستمر الأجواء الجوية شديدة الحرارة نهارًا بمعظم أنحاء الجمهورية ماعدا مناطق شمال غرب البلاد و تنخفض الحرارة بشكل واضح ، وجهة الساحل حالة الطقس يكون معتدل نسبيًا ، أما ليلًا فتكون الأجواء هادئة إلى معتدلة بمعظم المناطق وانخفاض خفيف في درجات الحرارة .

كما تظهر السحب المرتفعة على مناطق وسط و جنوب البلاد ، مع ظهور للسحب المنخفضة على مناطق متفرقة من الساحل الشمالي الغربي بالاضافة إلى أقصى جنوب شرق البلاد عند حلايب و شلاتين فقط.

اما عن تحركات الرياح معتدلة اجمالًا

بل تنشط على مناطق أقصى شمال غرب البلاد ، و يصحبها هبات نشطة على باقي المناطق الشمالية وصولًا لشمال الصعيد بتقدم ساعات النهار و حلول المساء ، مع اثارة للرمال بالمناطق الصحراوية و المفتوحة.

أما البحرين الأحمر والمتوسط فتبدو معتدلة للأنشطة البحرية ، وتوجد الشبورة فى الصباح على مناطق معينة من شمال البلاد وخلال الليل أيضا .


loading...