خبرك بالصوت والصورة

خدمة “أبشر أعمال” باقة أطلقتها الداخلية


أطلقت وزارة الداخلية عبر موقعها الخاص خدمة جديدة ،وتندرج تلك الخدمة تحت مسمى أبشر اعمال وجائت تلك الخدمة الإلكترونية للمؤسسات التى يعمل بها 100 عامل .

خدمة أبشر اعمال وما تتضمنه للخدمات

وتتضمن خدمة أبشر اعمال ، خدمات كثيرة وعديدة مثل تعديل المهنة ، وخدمة تفويض الغير (توكيل) ، ويأتى هذا إلكترونيًا الخدمات التى تخص العمالة المنزلية ، وقد وفر هذا الفرص لصاحب المؤسسة لطلب توصيل الوثائق عبر البريد الإلكترونى مع تجديد الإقامة وعلى غرار هذا قد وفرت الخدمة  طرق إصدار تأشيرات الخروج والعودة والخروج النهائى ، وتوفير الكفالات .

نبهت وحذرت وزارة الداخلية السعودية من عدم تداول أى بيانات من بيانات الدخول إلى “أبشر ” وتغيرها بصفة .

كما أشارت الداخلية إلى عدم إستخدام المعلومات الشخصية مثل تاريخ الميلاد أو رقم  الهاتف.

خدمة أبشر اعمال الجوازات

كما أن من ضمن باقة الخدمات خدمة الجوازات ،وتلك الخدمة تخدم كل من هو راغب فى استخلاص أعمال السفر والحصول على تأشيرات للسفر أيًا كان غرضه للسفر سياحة أو زيارة أو عودة .

وتلك الخدمة مخصصة لأهالى المملكة والمقيمين بها أيضًا ، لتوفر الوزارة تلك الخدمة سعيًا منها لخدمة شعبها .

ماهى خدمة أبشر اعمال

كما يعد قطاع الأعمال أحد القطاعات الحيوية التي تستهدفها بوابة وزارة الداخلية من خلال خدماتها الإلكترونية “أبشر”، حيث توفر له البوابة العديد من الخدمات الإلكترونية التي تقدمها وزارة الداخلية وقطاعاتها المختلفة كالمرور، والجوازات، والأحوال المدنية، والدفاع المدني، من خلال قناة واحدة؛ فتوفر لهم بذلك الوقت والجهد والمال.

ومن هذه الخدمات ما يتطلب تسجيلا مسبقا، ومنها ما لا يتطلب التسجيل المسبق وذلك وفقا لنوع و طبيعة الخدمة المطلوبة ووفقا للإرشادات المصاحبة لكل خدمة.

ولا تقتصر استفادة قطاع الأعمال من بوابة وزارة الداخلية على الخدمات الإلكترونية، ولكن يمكنه الاطلاع على المناقصات التي تنشرها قطاعات الوزارة عبر البوابة كذلك الاطلاع على الإرشادات والتعليمات المختلفة التي تصدرها الوزارة.

خدمة أبشر اعمال المرور

كما تندرج خدمة أبشر أعمال المرور من ضمن باقة أبشر  ،وخدمة الأحوال المدنية كتحديث للبيانات والإبلاغ عن الوثائق المفقودة وخدمة طلب وثيقة بدل فاقد وخدمة التقدير والاستعلام عن التأمين الصحى ومعلومات العنوان.


loading...