خبرك بالصوت والصورة

ذكري 6-1 في مباراة الاهلي والزمالك السوبر


تحل اليوم الذكرى الخامسة عشر للفوز الكبير الذي حققه فريق الأهلي على غريمه التقليدي فريق الزمالك بسداسية مقابل هدف وحيد في 16 من شهر مايو موسم .

4 اهداف لـ خالد بيبو في ذكري 6-1 في مباراة الاهلي والزمالك

2001\2002 حيث جاءت النتيجة مفاجئة للجماهير الحمراء والليضاء والتي أصبحت فيما بعض مصدر فخر للأهلاوية وإزعاج للزملكاوية.

وجاءت أهداف اللقاء عن طريق رضا شحاتة وإبراهيم سعيد وخالد بيبو برصيد 4 أهداف لصالح الأهلي، ليسجل حسام حسن هدف الزمالك الوحيد وينتهي اللقاء بنتيجة 6-1 للمارد الأحمر.

وكانت اللقطة الأشهر في المباراة بين خالد بيبو مهاجم الأهلي وبشير التابعي مدافع الزمالك والذي نتج عنه الشعار الشهير “بيبو وبشير وبيبو والجون” حيث تحمل التابعي سخرية جمهور الأهلي بسبب السداسية التي هزت شباك زميله محمد عبد المنصف حارس مرمى الزمالك حينها لتستمر السخرية من مدافع الزمالك حتى الان

بعد مرور 15 عام علي ذكري 6-1

وبعد مرور 15 عاما حيث صرح اليوم قائلا “منذ الصباح تأتي مكالمات مستفزة بخصوص مباراة الـ ٦-١ ” ليؤكد بعدها على تفوق الزمالك على غريمه التقليدي موسم 2001\2002 والذي وقعت فيه أحداث المباراة الشهيرة معلقا و”الناس لا تتذكر ماذا فعل الزمالك بعد ذلك وأننا حققنا اللقب الأفريقي وبطولة الدوري”.

وتحدث لاعبي الزمالك السابقين طارق السيد الظهير الأيسر السابق وزميله محمد أبو العلا على ذكريات اللقاء وكواليس المباراة الشهيرة حيث أكد طارق السيد أنه لا يحب أن يتذكر هذه الهزيمة أو التحدث عنها، ليلقي باللوم على أوتوفيستر مدرب الفريق حينها وأنه غير طريقة اللعب كاملة ليصاب بحالة من الشلل الفني .

وأشار لاعب الزمالك السابق إلى أنه رغم هذه الخسارة الكبيرة أمام الأهلي لكن الفريق حصد بعدها بطولات كثيرة وبطولة أفريقيا وكذلك لقب أفضل نادي في العالم ليدخل الأهلي الغريم التقليدي في كبوة، مؤكدا أن لاعبي الزمالك كانوا من أفضل الأجيال.

كما أكد أبوالعلا أن النتيجة كانت صدمة للاعبين ليكشف كواليس اللقاء أن لاعبي الزمالك وجدوا لاعبين ليسوا جاهزين فنيا يشاركوا في المباراة أمام الغريم ولكن جميع اللاعبين كانوا مقصرين في المباراة.

ورغم شهرة المباراة بين الأحمر والأبيض إلا أن كلاهما لم يتوج بلقب الدوري وفاز به فريق الإسماعيلي.

 


loading...