خبرك بالصوت والصورة

سعر الريال السعودي اليوم 13-5-2017 في البنوك المصرية والسوق السوداء


الريال السعودي هو من العملات الأكثر استخداما فى السوق المصري، ويكثر الطلب عليه من البنوك ، وبالرغم من الفرق الكبيرة بين سعر العملة المصرية والسعودية في الفترة الأخيرة ، إلا أن يوجد هناك الكثيرون من الخبراء الاقتصاديين يرون ، أن ارتفاع سعر الريال مقابل الجنية سببه رحلتين الحج والعمرة على مدار العام كاملا ،، حيث في الفترة الزمنية قبل تلك الرحلات يرتفع سعر الريال ثم يعود إلي الهبوط مرة أخرى.

سعر الريال السعودي اليوم في البنوك المصرية

وشهدت البنوك المصرية خلال اليومين الماضيين تزاحم كبير على العملة السعودية، في وقت أقتراب رحلات الحج والعمرة ، ومن المتوقع أن يرتفع سعر العملة السعودية مقابل الجنية المصري في الفترة المقبلة.
قررت الحكومة المصرية توفير مبلغ 1000 ريال سعودي ، وهذا الأمر هو أحد أسباب أرتفاع أسعار العملات الأجنبية ، وخاصة الريال السعودي، وكان الريال السعودي قدد أرتفع ارتفاعا كبيراً خلال الفترة الماضية في مصر سواء كان ذلك في البنوك أو السوق السوداء.

سعر الريال السعودي اليوم في السوق السوداء

البنك سعر الشراء سعر البيع آخر تغير منذ
البنك المصرى الخليجى 4.82 4.85 6 ساعات
بنك عودة 4.81 4.84 6 ساعات
البنك العربى 4.81 4.84 7 ساعات
بنك بلوم 4.81 4.84 6 دقائق
البنك الأهلى الكويتى (بيريوس) 4.81 4.84 7 ساعات
البنك التجاري الدولي (CIB) 4.81 4.84 6 ساعات
اتش اس بى سى HSBC 4.81 4.85 أسبوع واحد
البنك المركزى المصرى 4.81 4.84 14 دقيقة
بنك قناة السويس 4.80 4.83 7 ساعات
مصرف أبوظبى الإسلامى 4.80 4.85 3 ساعات
كريدى أجريكول 4.79 4.84 5 ساعات
المصرف المتحد 4.79 4.84 1 يوم
بنك مصر 4.79 4.81 7 ساعات
البنك الأهلي المصري 4.79 4.81 7 ساعات
بنك القاهرة 4.78 4.83 2 ساعتين
بنك الإسكندرية 4.78 4.83 6 ساعات
بنك التنمية والإئتمان الزراعى 4.78 4.82 أسبوعين
بنك فيصل الإسلامى 4.77 4.85 شهر واحد
البنك العربي الأفريقي الدولى 4.77 4.83 شهر واحد
بنك البركة 4.74 4.88 4 ساعات
البنك الأهلى اليونانى 4.73 4.81 6 ساعات
بنك مصر إيران التنمية 4.70 4.87 6 ساعات
بنك التعمير والإسكان 4.10 5.00 شهرين
بنك الشركة المصرفية العربية الدولية 4.00 4.84 3 أيام

تعرف علي سعر الدولار اليوم تحديث لحظة بلحظة

واستقرت أسعار العملة السعودية في مصر خلال الفترة الماضية ، و يزداد الطلب عليها بسبب رحلات الحج والعمرة، ويميل اليوم الأحد إلي حدوث اختلاف بسيط في سعر الريال السعودي مقابل الجنية
ويتنباء خبراء الاقتصاد إنه مع اقتراب موعد رحلات عمرة رمضان أن يتم ارتفاع سعر الريال السعودي ليتجاوز حاجز الخمس جنيهات ، و تنهي العملة السعودية تعاملاتت الأسبوع الحالي على قيمة شراء أعلى من المتاحة حالياً بالبنوك العاملة في مصر وهي 4.83 جنيهاً.

تستقر أسعار الريال السعودي مقابل الجنية المصري في البنوك خلال الساعات الأولى من صباح اليوم ، وهذا قد يكون بداية لبدء تحركات السعر في الجهاز المصرفيـ، ويستقر الوضع إلي نهاية اليوم،

سعر الريال السعودى فى السوق السودا يصل 4.79 مقابل الجنية المصرى

وقد ارتفعت العملة السعودية خلال الفترة الماضية مع بدء تعويم الجنية المصرى ، ومن المتوقع أن الازمة تستمر فى الأسواق ، مع زيادة التكهنات بوصول الريال إلى مستويات قياسية، يذكر أن المواطن المصرى فى حاجة إلى أستخدام الريال السعودى لأداء مناسك العمرة والحج فى السعودية .

ويحتاج المستوردون من أسواق المملكة، العملة السعودية من أجل توفير احتياجاتهم للاستيراد، وتستورد مصر الكثير من السلع الغذائية من السعودية ،السلع السعودية تتميز بالجودة العالية.

وتستمر المملكة العربية السعودية متمثلة في ملكها وحكومتها، ودائما تسعى المملكة السعودية إلى المزيد من التقدم الاقتصادى لكى تساعد شعبها السعودى الذى عانى كثيرا من التدهور الأقتصادى الذى تعرضت لة المملكة السعودية من قبل .

توقع أسعار الريال السعودى فى مصر خلال الفترة المقبلة .

مازال سعر الريال السعودي اليوم في مصر يصل إلى 4.81 و4.82 كأعلى سعر في الشراء، ومازال مستمر فى سعر البيع إلى 4.81 جنيه مصر، لذلك يتوقعون خبراء المال في مصر اتجاهين وهم

الاتجاه الأول: انخفاض فى أسعار العملة السعودية أمام الجنية المصرى ويرجع هذا السبب إلى كثرة العمالة المصرية فى شهر رمضان ، وهذا ينعكس بإنتعاش خزانة الدولة بهذه العملة وتهبط ولكن ليس بالكثير ويرجع هذا السبب إلى أقتراب موسم العمرة والحج وكثرة المطالبة على العملة .

الاتجاه الثاني: ليس مستقر سعر الريال السعودى فى البنوك المصرية كثيرًا بل سيقوم بالارتفاع، ويرجع ذلك سببا فى كثرة المطالبات ذلك بسبب زيادة الطلبات عليه بطريقة أكبر من هذه الفترة وتعجز الدولة لتوفير العملة للحجاج والمعتمرين على حد السواء رغم عودة العمالة من السعودية إلا وأن لن يكون بالقدر الكافي.

انخفضت أرباح البنوك العاملة فى السعودية بنسبة تصل إلى 15% لتصل إلى 3.39 مليار ريال فى نهاية شهر مارس الماضي، و هذا التقرير بناء على النشرة الإحصائية الشهرية من قبل مؤسسسة النقد العربي السعودي ، وانخفضت جميع الودائع بدرجة طفيفة تصل حوالى 0.1% لتبلغ 1609 مليار ريال، وانخفضت أيضًا أرباح القروض المقدمة من البنوك لتصل إلى 1415 ريال بنسبة 0.1%.
وضع كلا المجلس الغرف السعودية والغرف التجارية بوضع خريطة استثمارية في جميع مناطق المملكة و يتم أستخدامها أمام جميع المستثمرين الأجانب الراغبين فيي إتمام جميع فرص الاستثمار لتحقيق أهداف الدولة في 2030، وتقوم أيضا بتوضيح جميع التسهيلات والغاء التى تتسبب فى منع عجلة الأنتاج .
وقال ماجد الحقيل وزير الإسكان السعودي ، يوجد فرصة كبيرة للاستثمار لوزير الإسكان الأمريكي ، وعرض على كارسون وزير الأسكان الأمريكى ، فرص استثمارية كثيرة تصل قيمتها قرب ما يعادل بليون دولار أمريكي على مدار خمس سنوات، كما أشار له أن المملكة تتيح الفرصة عودة الجودة الأمريكية إلى مشاريع المملكة السعودية.

وقام البنك القطرى الوطني QNB، بإفتتاح أول فرع بنك له في المملكة السعودية فى مدينة الرياض، ويذكر أن ، وافق مجلس الوزراء السعودي بتقديم جميع التراخيص اللازمة لإدارة بنك قطر الوطني فى سبتمبر الماضى بإقامة فرع له في المملكة العربية السعودية، وبعد تلك الخطوة، أصبح عدد البنوك الخاصة في السعودية تصل إلى 13 بنك.

مدى تأثير سعر الريال السعودى فى موسم الحج والعمرة خلال الفترة القادمة
يرجع ذلك غلى عدد كبير من الشعب المصرى فى المملكة السعودية ، وتأثير تحويلات المصريين في الخارج على سعر صرف الريال السعودى .

يذكر أن عملة الريال السعودي هى العملة التى اصبحت الاقل ثأثرافى أسعار العملات التى رائتها البورصة المصرية .
و يرجع هذا السبب الى اهتمام المصريين بالريال السعودى بعد ظهور نتيجة قرعة الحج للعام الحالي في مصر.

ومن المتوقع يزيد الطلب على العملة السعودية خلال الفترة القادمة ، بسبب احتياج المصريين الفائزين في قرعة الحج الإلكترونية، إلى توفير مطالبهم من العملة السعودية .

صرح النائب ثريا الشيخ عضو اللجنة الاقتصادية في البرلمان، بان اللجنة ستستعد لعقد اجتماعا فى أقرب وقت لإعداد قان ينص على تغير العملة وجاء ذلك بعد عدة تناقشات مع وزارة المالية من الجوانب الأيجابية إضافة ان تغير العملة هو أكبر وسيلة لجذب الأموال .

وأشار عضو اللجنة الاقتصادية، يعتمد المصرين دائما على تفضيل ادخال الأموال في المنازل بدلًا من البنوك، كما انها عادة الكثير من المصرين ان يحتفظون بوضع أموالهم فى المنازل بدلا من البنوك ، خوفًا من القوانين اللاحقة بسبب الجارة غير المشروعة .

واللجنة أشارت أنها ستأخذ قرار بتكلفة طباعة العملة الجديدة ، و إذا كان حجم الأموال ستغطي ثمن تكلفة طباعة العملة الجديدة ، وفى نفس هذا التوقيت يجبر قرار تغيير العملة المصريين على إخراج مليارات الجنيهات من المنازل إلى البنوك.


loading...