خبرك بالصوت والصورة

عشرة بدائل طبيعية لتنشيط المناعة ومكافحة الأمراض


يمثل جهاز المناعه فى جسم الإنسان خط الدفاع الأول لحمايته من الكثير من الأمراض ، ولذلك يحتاج لإمداد بالكثير من المعادن والفيتامينات التى تتواجد فى الخضراوات والفاكهه ولذلك كشف الموقع الأمريكى ” healthline”  عن بعض العصائر التى يجب تناولها صباحا  لتنشيط الجهاز المناعى ومكافحة الأمراض  ومنها

البرتقال والجريب فروت

يحتوى البرتقال والجريب فروت على نسبة عالية من فيتامين C وفيتامين A  وفيتامين B6 ونسبة عالية من المعادن مثل البوتاسيوم  والزنك ، والأحماض مثل حمض الفوليك  ، ومضادات الأكسدة ، كل هذه العناصر تساعد على تعزيز مناعة الجسم ومكافحة الإلتهابات والأمراض التى يتعرض لها .

الفراولة والمانجو

يحتوى عصير المانجو والفراولة على نسبة عالية من الفيتامينات مثل فيتامين A ,E,C   ونسبة عالية من الحديد والأحماض كحمض الفوليك ، حيث تساعد تناول ذلك العصير صباحا فى تنشيط مناعة الجسم وبالأخص لكبار السن .

التفاح والجزر والبرتقال

يلعب تناول عصير التفاح والبرتقال والجزر يوميا دورا فعالا فى إمداد الجسم بالطاقه نظرا لإحتواء ذلك الخليط على نسبة عالية من الفيتامينات والبوتاسيوم ، ولذلك يساعد على مكافحة الإلتهابات وحماية الجسم من الكثير من الأمراض

البطيخ

يعد تناول عصير البطيخ من أكثر العصائر التى تقوى جهاز المناعة ،

ويساعد فى بناء العضلات والتخيف من الآمها ، وذلك يرجع لإحتوائه على نسبة عالية من الماغنسيوم والزنك والفيتامينات .

عصير الطماطم

تحتوى الطماطم على نسبة عالية من الحديد وحمض الفوليك وفيتامين A,C  الأمر الذى يمكنها حماية الجسم من التعرض للكثير من الأمراض ، إضافة غناها بالفولات التى تحد من إنتقال العدوى من شخص لأخر .

بذور اليقطين

يحتوى عصير بذور اليقطين على العديد من العناصر الغذائية الهامة التى تعمل على تقوية العظام ، والحفاظ على صحة البشرة ، وتقوية بصيلات الشعر ، كما يلعب دورا فعالا فى تحسين الصحة النفسية للأفراد .

الطماطم والكالى والكرفس

يحتوى ذلك الخليط على نسبة عالية من الفيتامينات والحديد والبوتاسيوم  ، وكل هذه العناصر تعمل على تنشيط حواس الإنسان ، كما أن الأحماض الدهنيه التى تتواجد تملك خواصا مضاده للإلتهابات .

السبانخ والخس واللفت والبقدونس

يساعد ذلك العصير على إمداد الجسم بنسبة عالية من الفتيامينات التى تساهم بدورها فى إنتاج الأجسام المضادة ، وزيادة إنتشار الخلايا المناعية التى تحمى الجسم من الكثير من الأمراض .

الفراولة والكيوى والنعناع

يحتوى ذلك الخليط على العديد من الفيتامينات والمعادن والأحماض ، ويعتبر بديلا صحيا للمشروبات الغنية بفيتامين C.

البنجر والزنجبيل والجزر والكركم

يعد ذلك العصير بمثابة حماية طبيعية للأمراض التى تنتشر فى فصل الشتاء وأبرزها الأنفلونزا المتضمنة للسعال وسيلان الأنف ووجع الجسم ، كما ينصح به التهاب المفاصل الروماتويدى حيث يعمل على تخفيف حدة الإلتهابات .


loading...