خبرك بالصوت والصورة

علاج تساقط الشعر عند الرجال وأسرار علاجه بالاعشاب الطبيعية


تساقط الشعر

يعتقد الكثير أن الاهتمام بالشعر مقتصر علي النساء ، ولكنها معلومة غير صحيحة لأن جمال الشعر يخص المرأة والرجل لأنه يؤثر على الثقة في النفس ،  فتساقط الشعر يأتي بآثار سلبية علي الإنسان ويؤدي ذلك للشعور بالتوتر والقلق ويؤدي  أحيانا إلى حالة من حالات الاكتئاب .

أسباب تساقط الشعر عند الرجال من الأمام

أسباب تساقط الشعر عند الرجال من الامام
أسباب تساقط الشعر عند الرجال من الامام

أولا : فقر الدم

من أهم أسباب تساقط الشعر عند الرجال من الأمام هو نقص الفيتامينات والمرض بفقر الدم فيجب اهتمام الشخص بنظام غذائي سليم وهذا يقلل من فرص الإصابة بفقر الدم ” الأنيميا ” ، والحرص علي تناول الألتزام بغذاء صحي متكامل لوقاية الجسم وحمايتة من التعرض لبعض الأمراض والتي قد تسبب في تساقط الشعر .

ثانيا : عامل وراثي

ومن أسباب تساقط الشعر عند الرجال من الأمام هو العامل الوراثي  ” الصلع الوراثي ” فهو أحد الأسباب التي لها عامل كبير في تساقط الشعر من الأمام ويكون هذا منتشر بين أفراد العائلة لأنه موجود في الجينات الوراثية  .

ثالثا : القلق والتوتر

والتعرض الدائم للقلق والتوتر والضغوطات والاضطرابات وتسمي ” الاضطرابات النفسية ” وتعرض الشخص لها ومدى استعداده للرضوخ لها والتجاوب معها دائما وفي كل مرة تحدث له بسبب مشكلة ما تعرض لها وهذا يكون سبب من أهم الأسباب التي تؤثر علي الجسم ومنها تساقط الشعر .

رابعا : بعض العقاقير والتقدم السن وإهمال الرياضة

إهمال ممارسة الرياضة،  والتقدم في السن ، وتناول بعض الأدوية والعقاقير ، كل هذه أسباب تؤدي لتساقط الشعر فممارسة الرياضة مهمة لتنشيط الدورة الدموية للجسم والتي تساعد في نمو بصيلات الشعر ، وبعض الأدوية لها آثار جانبية لها ومنها تساقط الشعر وعند الانتهاء منها يتوقف تساقط الشعر .

خامسا : القشرة

وتسبب وجود القشرة في الشعر من أسباب تساقط الشعر من الأمام ويوجد بكثرة لدى أصحاب فروة الرأس الدهنية وتعتبر من أنواع عدوى الفطريات أو نقص في الفيتامينات ينتج عنها التهاب في فروة الرأس وتؤثر علي توقف نمو البصيلات .

سادسا : بعض الأمراض

وهناك بعض أمراض ينتج عنها تساقط الشعر من الامام مثل مرض ” السكر ” وهنا يفقد بعض الفيتامينات ويجب الحرص علي الالتزام بنظام غذائي صحي .

علاج تساقط الشعر عند الرجال من الأمام

عملية زراعة الشعر للرجال
زراعة الشعر من الامام

عملية زراعة الشعر وهي من أهم طرق علاج تساقط الشعر عند الرجال من الأمام وهي من الجراحات التجميلية التي تجرى لحالات الصلع وأصحاب الفراغات في الشعر من الأمام ومنها عمليات توسيع الأنسجة لفروة الرأس ، وتعتمد عملية زراعة الشعر علي إزالة جزء من فروة الرأس والتي تسمى بالمنطقة المانحة ودائما تكون في مؤخرة الرأس ويتم تقطيعها حيث تصبح تحتوي علي عدد من البصيلات ، و يقوم الطبيب بزراعة هذه القطع في المناطق المصابة بالصلع وتحتاج عملية زراعة الشعر الي جلسات توزع علي فترات وتحصل علي النتائج المطلوبة بعد مرور ثلاث شهور .

وصفات طبيعية لعلاج تساقط الشعر عند الرجال من الأمام

الجرجير والخروع للشعر
تدليك الشعر بعصير الجرجير وقطرات الخروع

يعتبر تدليك فروة الرأس علاج تساقط الشعر  ويجب استخدام بعض الزيوت الطبيعية التي تفيد فروة الرأس ، وهي تقوم علي تعزيز نمو الشعر من جديد فهي تعمل علي تدفق الدم وسريانه في فروة الرأس ومنها يقوم هذا بتقوية بصيلات الشعر وتحفيز انباته من جديد ومنها تدفق الأكسجين أيضا التي يقوم بتقوية الجذور.

يعتبر أكل الخضروات مهم لصحة الجسم ولحماية الشعر ،  ومنها الجرجير لذلك فإن عصير الجرجير مفيد لفروة لتدليك فروة الشعر و اضافة قطرات من زيت الخروع ومزجهم مع بعض تدليك الأماكن التي زال الشعر منها برفق ويترك لفترة علي الشعر وبعد ذلك يتم غسل الشعر بماء فاتر وشامبو ، فهذا يعزز تدفق الدم وتقوية بصيلات الشعر التي تعمل علي نمو الشعر من جديد .

.

 


loading...