خبرك بالصوت والصورة

علاج تساقط الشعر وأهم الوصفات الطبيعية والطبية تعرف عليها


أسباب تساقط الشعر

 

أسباب تساقط الشعر
أسباب تساقط الشعر

عندما تقوم بتمشيط الشعر وتلاحظ فقدان عدد قليل من شعرك تكون هذه البداية فيجب  الانتباه ومتابعة الامر لانه مع الوقت ممكن يزيد عدد الشعر التي تفقده ، يجب  ان تقوم بالبحث عن طرق لعلاجه في أسرع وقت قبل أن يصل لمرحلة متقدمة فهناك عدة أسباب لتساقط الشعر منها .

عدم الاهتمام بعناية وصحة ونظافة الشعر فهو يتعرض في اليوم الواحد لظروف بيئية مختلفة من رطوبة وجفاف وأشعة الشمس وعدم التغذية الكافية ، التغيرات الهرمونية فهي تؤثر على نمو الشعر وكثافته ، يعتبر تساقط الشعر عند بعض الأشخاص وراثيًا  وهذا يحدث عند عمر معين يقوم بفرد الشعر حتى ينتشر الصلع وهو يحدث لعدد كبير من أفراد العائلة هذا عند الرجال وما يحدث عند النساء هو يتساقط الشعر ليصبح خفيف فقط .

ومن أهم الأسباب معاملة الشعر بشكل معين لفترة طويلة مثل عمل تسريحة معينة لفترة طويلة ولهذا يتساقط الشعر يحتاج الشعر للراحة والتغيير ، تؤثر الحالة النفسية علي تساقط الشعر وقلة النوم والتوتر والضغط التي يقع علي البعض أحيانا ، وهناك بعض الأمراض تسبب تساقط الشعر مثل أمراض جلدية تصيب فروة الرأس ، وعند تناول بعض الأدوية التي من آثارها الجانبية تؤثر على تساقط الشعر عند الأنتهاء منها ينمو الشعر من جديد مع بعض العناية به  .

وصفات طبية لعلاج تساقط الشعر العلاج بالليزر

وصفات طبية لتساقط الشعر بالليزر
وصفات طبية لعلاج تساقط الشعر بالليزر

وصفات طبية لعلاج تساقط الشعر ومنها العلاج بالليزر فهو يعمل على تقوية البصيلة التي تزيد إنتاج البروتينات والزيوت الطبيعية المختلفة وتنشط عملية إنتاجها للشعر مرة أخرى ويعمل علي زيادة تدفق الدورة الدموية وبهذا يتم تغذية البصيلات وإنتاج الأنزيمات التي تسارع من تساقط الشعر.

وصفات طبية لعلاج تساقط الشعر العلاج بزراعة الشعر

وصفات طبية لتساقط الشعر بزراعة الشعر
وصفات طبية لعلاج تساقط الشعر بزراعة الشعر

زراعة الشعر وهذا النوع يأتي بعد أن يتحول التساقط والصلع أو ظهور أجزاء من فروة الرأس ولكن تعتبر عملية جراحية لأنها تعمل علي استخراج بصيلات الشعر من الأماكن التي زال الشعر منها وتقوم بفصل وتنقية تلك البصيلات وإعادة زراعتها في الأماكن الصلعاء تمامًا وبعدها تمارس البصيلات دورها الطبيعي ويظهر الشعر الجديد خلال أشهر ويصبح في طول الشعر العادي .

وصفات طبية لعلاج تساقط الشعر العلاج بالبلازما

وصفات طبية لتساقط الشعر بالبلازما
وصفات طبية لعلاج تساقط الشعر بالبلازما

حقن الشعر بالبلازما وهي أخذ الدم من الشخص نفسه وهي عبارة عن الجزء الذي يحتوي في الدم علي الفيتامينات والبروتينات والماء ويتم حقنه بها مرة أخرى ولعدة جلسات متتالية وتعمل البلازما علي تغذية البصيلات وتنشيطها مرة أخري وتقوم بتحفيز الخلايا في فروة الرأس علي إنتاج البروتينات والكيراتين والكولاجين وهو ما يسرع من عملية تجدد الخلايا وارتفاع حيويتها .

وصفات طبية لعلاج تساقط الشعر العلاج بالحقن

الحقن من أحد الوسائل التي اكتسبت شهرة بفعاليتها وسهولتها ونتائجها المذهلة  ويختلف نوع الحقن حسب المادة المستخدمة  وهي لها وظيفة محددة فتقوم عن طريقها بمعالجة السبب وهناك أكثر من حل باستخدام الحقن


loading...