خبرك بالصوت والصورة

قرعة تصفيات كأس العالم 2018 اوروبا واتجاه المنتخبات لكأس العالم


أصبح الأن الحلم كبيرا وهو قرعة تصفيات كأس العالم 2018 اوروبا وتتوالي الأيام والشهور و يكبر معها حلم كل منتخب في تمثيل اسم بلاده في كأس العالم المقامة في روسيا 2018.

كل الفرق و المنتخبات تستعد الأن لنظام تصفيات كأس العالم 2018 سواء كانت فرق عربية أو أوروبية فالكل لديه نظرة في حلمه و يضع الامال و الطموح للسعي وراءه و جميع المنتخبات تبذل المجهودات لتحقيق الفوز في ذلك المونديال الأكثر أهمية للناس.

ومازالت 3 مجموعات تنتظر المنتخبات المتأهلة عنها إلى النهائيات أو الملحق الحاسم الذي سيقام الشهر المقبل.

وحتى الآن، تأهل عن المجموعات التسعة تصفيات كأس العالم في القارة الأوروبية كل من بلجيكا وإنجلترا وألمانيا وأيسلندا وبولندا وصربيا واسبانيا، فيما بلغت 5 منتخبات الملحق الأوروبي وهي إيطاليا وكرواتيا والدنمارك وإيرلندا الشمالية وإيرلندا.

وستكون الأنظار موجهة مساء الثلاثاء إلى القمة المنتظرة بين البرتغال وسويسرا في تصفيات كأس العالم 2018 اوروبا، والأولى تحتاج للفوز من أجل ضمان التأهل المباشر بقيادة نجمها كريستيانو رونالدو، أما التعادل أو الخسارة فسيحوّلها إلى منافسات الملحق.

وستقام قرعة الملحق الأوروبي في السابع عشر من الشهر الحالي، على أن تقام مباريات الذهاب بين 9 و11 من نوفمبرالمقبل، فيما تجري مباريات الذهاب بين 12 و14 من الشهر نفسه.

وحسابات التأهل إلى النهائيات والملحق عن المجموعات الثلاث المتبقية، علما بأن أول كل مجموعة يتأهل في المونديال، فيما تتنافس أفضل 8 منتخبات من أصحاب المركز الثاني في المجموعات التسع إلى الملحق.

منتخب فرنسا
منتخب فرنسا

المجموعة الأولي في تصفيات كأس العالم 2018 اوروبا

تتصدرالأن فرنسا المجموعة الأولي في تصفيات كأس العالم 2018 اوروبا برصيد 20 نقطة مقابل 19 للسويد و16 لهولندا، وتستضيف الأولى بيلاروسيا، فيما تلعب الثانية بضيافة الثالثة.

وتحتاج فرنسا للفوز من أجل ضمان التأهل مباشرة إلى النهائيات، وفي حال تعثرت بالتعادل أو الخسارة، فإن السويد ستتأهل مباشرة في حالة تحقيق الفوز على هولندا التي بدورها تحتاج للفوز على السويد بفارق 7 أهداف ثانية.

صاحب المركز الثاني في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018 مهما كان اسم الفريق، سيتأهل إلى الملحق الأوروبي لينضم إلى إيطاليا وإيرلندا لشمالية والدنمارك وإيرلندا وكرواتيا.

منتخب سويسرا
منتخب سويسرا

المجموعة الثانية تصفيات كأس العالم 2018 اوروبا ترتيب الفرق

تتصدر سويسرا المجموعة الثانية في تصفيات اوروبا المؤهلة لكأس العالم 2018 برصيد 27 نقاطة، مقابل 24 للبرتغال، والثانية تستضيف الأولى مساء الثلاثاء وهي بحاجة للفوز عليها من أجل التأهل إلى النهائيات بفضل فارق الأهداف الكبير، أما سويسرا فيكفيها التعادل، خصوصا وأنها حققت الفوز في جميع مبارياتها السابقة بالمجموعة.

وصاحب المركز الثاني سيضمن تلقائيا التأهل إلى الملحق.

منتخب البرتغال
منتخب البرتغال

المجموعة الثالثة في قرعة اوروبا المؤهلة لكأس العالم

أهُلت بلجيكا عن هذه المجموعة بعدما ضمنت الصدارة، حيث يبلغ رصيدها 25 نقطة، متقدمة بفارق 9 نقاط عن اليونان صاحبة المركز الثاني برصيد 19 نقطة، أما البوسنة فتحل ثالثة قبل الجولة الأخيرة برصيد 14 نقطة.

الفوز على جبل طارق، سيضمن لليونان مقعدا في الملحق، أما البوسنة ففرصتها الوحيد في احتلال المركز الثاني ستكون عبر الفوز على إستونيا وفشل اليونان في تحقيق الفوز، لكنها في كل الأحوال لن تتأهل إلى الملحق بسبب رصيدها المتدني من النقاط.

حلول البوسنة في المركز الثاني بهذه المجموعة، سيؤهل سلوفاكيا ثانية المجموعة السادسة إلى الملحق، أما تأهل اليونان فسيعني حلول سلوفاكيا في المركز الأخير من بين المنتخبات المحتلة للمركز الثاني في مجموعاتها.


loading...