خبرك بالصوت والصورة

قيادة المرأة للسيارة ترفع أسهم السعوديه فى البورصه


أستمرت الأسهم المتواصله مع شركات السيارات فى الأرتفاع فى البورصه السعودية , بعد ما أعلنت الحكومه السعودية , بأنها سترفع الحظر عن قيادة المرأة للسيارات , فى المملكه العربيه السعودية.

مؤشرات أسواق الأسهم فى الشرق الأوسط

قد أرتفع سهم “بدجت” لتأجير السيارات فى السعودية الى 3.2 فى المئه , و بعد ذلك ارتفع سهم السعودية من خلال خدمات السيارات و المعدات , إلى أربعه فى المائه و تستمر فى ارتفاعها.

و مع ذلك , تراجع المؤشر الرئيسى لسوق السعودية الى 0.1 بالمئه , يوم الاثنين , و قام قطاع البنوك بتسجيل اداء ضعيف مع انخفاض سهم البنك السعودى الفرنسى إلى 1.3 بالمئة.

و انخفض سهم اتحاد عذيب للأتصالات , الذى أوقفت هيئه السوق الماليه , و تم تداوله منذ يوم الخامس و العشرين من شهر سبمتمبر الماضى , 3.1 بالمئه.

و أعلنت الشركه فى بيان لها اليوم انها لا تزال تنتظر موقف السلطات على الترخيص الموحد , و ذلك الذى سيمكنها من الحصول على تمويل لازم لتقديم خدمات الأتصالات الموحده.

و بناء الشبكه لها و سداد مستحقات التى تريدها هيئه الأتصالات و تكنولوجيا المعلومات الخاصه بالرخصه الموحده و الترددات التى مع الرخصه.

حيث ازداد مؤشر السوق فى دبى 0.5 فى المئه , مع زياده فى أسهم الشركات المتوسطه و الكبيره , من بينهم إعمار العقاريه التى زاد سهمها إلى 1.1 فى المئة.

و أيضا تم زياده مؤشر العام فى أبو ظبى 0.4 بالمئه , مع زياده ثلاثه من كبار خمسه من الأسهم من حيث القيمه , و ارتفع سهم بنك أبو ظبى ألاول إلى 0.5 فى المئة.

وواصلت بعض الأسهم فى الكويت فى صعودها , فمن الجلسه السابقه هناك أنباء تقول بأن إف.تى.إس.إى لمؤشرات الأسواق ستزيد من تصنيف الكويت فى سوق الناشئه الثانويه , و ارتفع سهم أجيليتى للمخازن إلى 1.1 فى المئه , و بذلك يغلق مؤشر الكويت دون اى تغير جديد.

زاد المؤشر الرئيسى للبورصه المصريه إلى 0.2 فى المئه أى إلى 14000 نقطه, و هو مستوى مرتفع و قياسى , و لكنه عند إغلاقه تم إنخفاض 102 نقطه من مستوياته من خلال الجلسه , و بذلك يظهر ضغطا كبيرا من المبيعات لجنى الأرباح.

و لكن تم قفز سهم الصناعات الكيماويه المصريه كيما , بنحو عشره فى المئة بمعنى أنه أعلى نسبة على الأطلاق , فى الوقت الذى تتقدم فيه لأرتفاع رأس المال.

و لكن من ناحيه آخرى تم هبوط سهم القلعه البيضاء إلى 3.8 فى المئة , بعد ماقامت شركه الأستثمار المباشر بالأعلان عن خسارة أكبر فى النصف الأول من العام.

مستويات أغلاق مؤشرات الأسهم فى الشرق الأوسط :

  • حدث فى السعودية انه تم تراجع المؤشر إلى 0.1 فى المئه و إلى 7224 نقطه.
  • فى دبي زاد المؤشر إلى 0.5 في المئة و إلى 3561 نقطة.
  • وأبوظبي ارتفع المؤشر إلى  0.4 في المئة و إلى 4427 نقطة.
  • وفى قطر صعد المؤشر إلى  0.1 في المئة و إلى 8302 نقطة.
  • وأيضا فى مصر  زاد المؤشر إلى 0.2 في المئة و إلى 14000 نقطة.
  • وفى الكويت ارتفع المؤشر إلى 0.04 في المئة و إلى 6675 نقطة.
  • وأيضا فى سلطنة عمان صعد المؤشر إلى  0.6 في المئة و إلى 5186 نقطة.

loading...