خبرك بالصوت والصورة

مدينة سارانسك


القرن الثالث عشر حيث كان شعب يدعى موكشا “الموردييون “حالاً للذين  كانوا يعشون على أرض جميلة ومتحضرة ومذدهرة “وليام اوف روبروك” حسبما وصف الرحالة إلى الأرضي الشرقية .

نبذه عن تاريخ سارانسك

مدينه سارانسك من أهم المدن التي ورثتها الثقافة لجمهورية موردوفيا ، والتي إحتفلت بمرور إلف عام على إتحاد شعب موردوفي مع شعوب روسيا. تم من قبل مجموعة من المثقفين في مدينة سارنسك تأسيس متحف جمهورية موردوفيا لتوحيد التاريخ الإقليمى ،في التاسع والعشرين من نوفمبر عام 1918 .

جمعيه “دراسه الاقليم ” ساعدت في تأسيس وتطوير المتحف عن طريق جمعها لمئة من الباحثين فى التاريخ المنطقة ،وساهموا فى غناء مجموعة المتحف من المعروضات التاريخيه الأثريه، وتم إفتتاح المتحف أبواب للزوار فى الخامس عشر من يونيو عام 1919 .

ويوجد فى المتحف اكثر من 200 ألف قطعة أثريه و منها كل أدوات ومستلزمات الحياة اليومية ومجموعة أسلحة وكتب قديم وملابس وطنية ومجموعة من الفنون التطبيقية الشعبية ووثائق قديمة وطوابع ومجموعة من الحشرات وحيوانات محنطة وطيور كانت تعيش في أرض موردوفيا .

موقع مدينة سارنسك

تقع مدينة سارنسك في وسط روسيا ،فأنها هى عاصمة موردوفيا ،وهذه أيضا هي المنطقة التي إنطلقت فيها  جميع شعوب الفيتو وأرجيه ،وهى من أجمل وأحسن المدن الروسية ،ودائما ما تحتل مكانه متقدمة فى إستطلاعات الرآى حول كافة مدن البلاد فى السنوات الأخيرة ،وتقوم هذه المدينة الجميلة الصغيرة بالترويج للرياضة في البلاد ، وتم بالفعل إنطلاق عمليه بناء ملعب بالمدينة يتسع لأربعين ألف مشجع.

وفى أكثر من مسابقة رياضية عالمية واوروبية يتم مشاركة فيها من قبل رياضيو موردوفيا .

وعدد  سكان المدينة يقدر بحوالي 307الف مواطننا ،وهى تبعد عن موسكو بحوالي 650 كيلو متر .


loading...