خبرك بالصوت والصورة

موضوع تعبير عن حرب 6 أكتوبر


موضوع تعبير عن حرب 6 اكتوبر قامت فى يوم السبت فى تمام الساعة الثانية ظهرًا عام 1973 ، حرب المجد والشرف و الكرامة للمصريين وللعرب أجمعين بحيث إنتصرت مصر على إسرائيل إنتصارًا وصف معنى المجد للمصريين والعزة التى لم يرضى بها الجنود للمصريين.

بحث عن حرب 6 أكتوبر

بحث الكثير عن حرب السادس من أكتوبر 1973بهدف المعرفة والإستطلاع عن تلك الحرب  فقد قرر موقع “أخبارك اليوم”  أن يقوم بكتابة موضوع تعبير عن حرب 6 أكتوبر لشرح تلك لاحرب بكل تفاصيلها وكل ما فيها .
وقد قررت الجنود المصرية أن تعيد للمصريين الأمجاد وبعث روح الفخر لهم  ، وروح العزة فى نفوسهم وإسترجاع الإراضى المحتلة لهم من قبل العدو الإسرائيلى عن طريق الجنود الفدائية التى قد نجحت فى عبور خط بارليف الذى وصفه العديد بأنه أقوى الحصون فى العالم .

فقد نجحت الضفادع البشرية فى إقتحام الخط بنجاح ، كما عبرت قواتنا المصرية قناة السويس بنجاح ليرفع العلم المصرى فى قناة السويس ، كما تم رفع العلم المصرى فى أراضى سيناء الحبيبة التى كانت بمثابة عضو مفقود من الجسد .

السادات وخداعاته فى الحرب

حرب أكتوبر 1973 بها الكثير من الأسرار العسكرية وإستراتيجيات فنية كبيرة وحالات خداع كثيرة لم يتعرف عليها أحد فكانت هناك من الخدع الحربية ، قام بها الرئيس محمد أنور السادات فى تلك الحرب فقد أعلن السادات عن موعد الحرب ثلاث مرات فى المرة الأول قد أعلن عن ميعاد الحرب ووقتها إتضح أن إسرائيل تتجهز للحرب و معنى ذلك وجود جاسوس ينقل الأسرار وفى المرة الثانية قد أعلن عن الميعاد الثانى للحرب فتجهزت إسرائيل للقيام بالحرب فكانت الخدعة ، ولم يتم أى شئ وفى المرة الثالثة قد أعلن الميعاد الحقيقى للحرب وهو يوم الأثنين 6 أكتوبر العاشر من رمضان فى الساعة 2 ظهرًا فلم تتجهز إسرائيل بعدتها فضرب السادات ضربتة الجوية بقيادة الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك .

كواليس وخفايا حرب أكتوبر

كما كانت تلك الحرب من رابع الحروب الإسرائيلية بعدما قامت حرب 1948 وحرب 1956 وحرب 1967 والتى قامت فيها إسرائيل بإحتلال سيناء من مصر وإستولت أيضًا على هضبة الجولان من سوريا ولم تكتفى بذلك بل و إحتلت الضفة الغربية من الأردن كما إستولت على قطاع غزة والذى كان تحت الحكم العسكرى المصرى ، وقد تمت الحرب بالتنسيق مع سوريا ليكون الهجوم مشتركًا ومتزامنًا على القوات الإسرائيلية .

وقد إنقسم الهجوم إلى قسمين فهجم الجيش المصرى على على جبهة سيناء المحتلة و القوات السورية قد هجمت على هضبة الجولان المحتلهة ، وكان للدول العربية نصيبًا فى المشاركة فى تلك الحرب منهم من شارك بالدعم العسكرى ومنمه من شارك بالدعم المادى .

إنجازات القوات المصرية فى حرب السادس من أكتوبر

مباشرة بعد الهجوم فقد حققت القوات المصرية أهدافها من شن الحرب على إسرائيل  كما أن كانت هناك إنجازات ملموسة فى الأيام الأولى للحرب ، فقد توغلت قواتنا فى سيناء حولى 20 كيلو متر شرقًا داخل سيناء وهذا بعد عبور خط بارليف .

كما تمكنت القوات السورية من الدخول إلى عمق هضبة الجولان وصولاً إلى بحيرة طبريا ،  أما في نهاية الحرب انتعش الجيش الإسرائيلي فعلى الجبهة المصرية تمكن من فتح ثغرة الدفرسوار وعبر للضفة الغربية للقناة وضرب الحصار على الجيش الثالث الميداني ومدينة السويس ولكنه فشل في تحقيق أي مكاسب استراتيجية سواء باحتلال مدينتي الإسماعيلية أو السويس أو تدمير الجيش الثالث أو محاولة رد القوات المصرية للضفة الغربية مرة أخرى.

موضوع تعبير عن حرب 6 اكتوبر

إنتهت الحرب رسمياً بالتوقيع على اتفاقيات فك الاشتباك بين جميع الأطراف. ومن أهم نتائجها تحطم أسطورة الجيش الإسرائيلي الذي لا يقهر التي كان يدعيها القادة العسكريين في إسرائيل، وتوقيع معاهدة السلام بين مصر وإسرائيل في 26 مارس 1979، واسترداد مصر لسيادتها الكاملة على سيناء وقناة السويس في 25 أبريل  1982، ما عدا طاباالتي تم تحريرها عن طريق التحكيم الدولي .

 


loading...