خبرك بالصوت والصورة

موعد اجازة 6 اكتوبر لعام 2017


تسائل الكثير من المصريين عن موعد اجازة 6 اكتوبر، العيد الوطنى للمصريين أجمعين بكافة الأطياف والفئات العمرية ،لان تلك الحرب تعتبر رد شرف وإعتبار لكل المصريين بل وللعرب أجمعين .

استراتيجيات حرب اكتوبر

 

حرب السادس من أكتوبر عام 1973 الموافق العاشر من رمضان ، فى هذا اليوم وبالتحديد فى الساعة الثانية ظهرًا هاجمت قواتنا المسلحة المصرية القوات الإسرائيلية وبالتحديد فى أحد جبهات سيناء المحتلة ،كما عبرت قواتنا المسلحة قناة السويس بنجاح ومن ثم تدمير حصن برليف المنيع الذى قال عنه الجيش الاسرائيلى أنه من أحد أقوى حصون العالم .

ففاجئتهم قواتنا المسلحة بتدمير ذاك الحصن المدعو بالمنيع عن طريق الضفاضع البشرية التى كانت تحمل قلبًا من حديد وشجاعة كانت متناهية لإنهم كانو مقتنعين إقتناعًا تامًا بأنهم يجاهدون فى سبيل الله أولًا وفى سبيل تحرير وطنهم الغالى مصر .

 

موقف بلاد الغرب من حرب اكتوبر و موعد اجازة 6 اكتوبر

 

تدخلت الولايات المتحدة والاتحاد السوفيتي لتعويض خسائر الأطراف المتحاربة، فمدت الولايات المتحدة جسراً جوياً لإسرائيل بلغ إجمالي ما نقل عبره 27895 طناً، في حين مد الاتحاد السوفيتي جسراً جوياً لكل من مصر وسوريا بلغ إجمالي ما نقل عبره 15000 طناً. وفي نهاية الحرب تم وقف إطلاق النار بعد مماطلات وخداع من الجانب الإسرائيلي.

انتهت الحرب رسمياً بالتوقيع على اتفاقيات فك الاشتباك بين جميع الأطراف. ومن أهم نتائجها تحطم أسطورة الجيش الإسرائيلي الذي لا يقهر التي كان يدعيها القادة العسكريين في إسرائيل، وتوقيع معاهدة السلام بين مصر وإسرائيل في 26 مارس 1979، واسترداد مصر لسيادتها الكاملة على سيناء وقناة السويس في 25 أبريل ، ما عدا طابا التي تم تحريرها عن طريق التحكيم الدولي .

موعد اجازة 6 اكتوبر

نأتى لموعد إجاز موعد اجازة 6 اكتوبر الوطنى التى ينتظرها الكثير من المصريين ، إحتفالًا منهم بذلك العيد الوطنى بوطنهم العظيم الذى رفع رؤوسهم إلى متربة المجد من بين كل البلاد .

وأعلنت الحكومة أن يوم الخميس المقبل هو يوم اجازة رسمى إحتفاًلا بالنصر المحقق .


loading...