خبرك بالصوت والصورة

وكالة فرنسية تعلنها قبل حفل الكاف : محمد صلاح أفضل لاعب فى إفريقيا


أكدت وكالة الأنباء الفرنسية اليوم الثلاثاء أن محمد صلاح نجم المنتخب الوطني ونادي ليفربول الإنجليزي بصدد إعلانه أفضل لاعب في القارة الإفريقية لعام 2017 وذلك خلال حفل الإتحاد الإفريقي لكرة القدم “الكاف” والذي يقام الخميس بمدينة “أكرا” الغانية لتوزيه جوائز الأفضل خلال العام الماضي.

وقالت الوكالة أن صلاح سيتوج بجائزة أفضل لاعب إفريقي ليصبح اللاعب المصري الثاني بعد محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي وأسطورة القلعة الحمراء السابق، والذي توج بالجائزة عام 1983 من مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية.

وذكرت الوكالة الفرنسية أن صلاح تفوق على زميله في نادي ليفربول السنغالي ساديو ماني والجابوني بيير إيمريك أوباميانج مهاجم بروسيا دوتموند الألماني بعد أن تألق في عام 2017 مع روما الإيطالي وليفربول الإنجليزي والمنتخب الوطني.

جاء تفوق الفرعون المصري بسبب تألقه مع ليفربول منذ إنتقاله الصيف الماضي قادما من روما بعد أن أحرز 17 هدفا خلال النصف الأول من الدوري الإنجليزي الممتاز بفارق هدفا عن الإنجليزي هاري كين مهاجم توتنهام متصدر ترتيب الهدافين برصيد 18 هدفا.

كما أن صلاح أحرز 23 هدفا مع ليفربول بجميع المسابقات هذا الموسم، متصدر ترتيب هدافي الفريق الإنجليزي، ومحطما العديد من الأرقام القياسية لفريق الريدز الذي يحتل المركز الرابع في ترتيب البريمييرليج برصيد 44 نقطة.

كما أن تفوق نجم روما الإيطالي السابق بسبب قيادته المنتخب الوطني للتأهل لنهائيات كأس العالم المقبلة في روسيا 2018 بعد غياب دام 28 عاما، متصدرا ترتيب هدافي التصفيات الإفريقية برصيد 5 أهداف، كما نجح في قيادة المنتخب للتأهل لكأس الأمم الإفريقية بالجابون 2017 بعد غياب مصر لثلاث دورات متتالية.


loading...