خبرك بالصوت والصورة

غوغل تكشف النقاب اليوم عن هواتفها الجديدة Pixel 2 و Pixel XL

0

اليوم تستعد غوغل لتكشف النقاب عن هاتفها الذكى الجديد ، وذلك بعد إطلاق رواد التكنولوجيا العملاقة ” آبل وسامسونج ” لهواتفهما الجديدة ، ومن المنتظر أن تقوم غوغل بالكشف عن إثنين من هواتفها الذكية الراقية  Pixel 2 و Pixel XL .

ومن  المرجح ان يكونا شبيهين بهاتفي سامسونغ S8 و Note 8 ومتقاربين الى حد مع هاتف آبل Iphone X

وجدير بالذكر أن نسخة عام 2016 من هاتف غوغل Pixel انتشرت بشكرت كبير للغاية ولاقت رواجاً  كبيرا  من العديد من الأشخاص على مستوى العالم .

الجديد في هاتف Pixel

التصميم

من المرجح  أن يأتي هاتفا غوغل الجديدان Pixel 2 و Pixel XL بنفس التصميم على حد سواء.

أوضحت تسريبات كثيرة  أن هاتفا Pixel 2 و Pixel XL سوف يتميزان إلى حد ما في “الجبهة-Forehead” و “الدقن-Chain”، على نقيض  تصميم “الحافة إلى الحافة” المتواجد فى  هواتف S8 و Note 8 و iPhone X.

وبالتالى يمكن القول  أن هواتف Pixel الجديدة لن تكون جذابة في أي مكان نظراً التقاربها من بعض الهواتف التي ستتنافس معها بشكل  مباشر، مما سينتج عنه وضع غوغل في وضع غير ناجح .

وكشفت بعض  التسريبات أيضاً أن خلفية الهواتف ستحمل لونين، فستكون مشابهة لبكسل الأصلي. وسيتم بناء الهواتف الجديدة تقريباً من المعدن، وسيغطى جزء صغير منها بالزجاج المصقول. مما ستعد علامة تجارية فريدة من نوعها تعمل على ظهورها فى الأسواق  .

Pixel 2 من HTC سيأخذ  ثلاثة ألوان وهى  الأزرق، الأسود والأبيض الناصع .

الشاشة

يكمن الفرق  واضحا فى الحجم ً بين Pixel 2 و Pixel 2 XL.

أشارت العديد من التسريبات  بأن هاتف  Pixel 2 سيأتي بشاشة 5 بوصات. وتعتبر تلك الخاصية متطابقة  لهاتف بكسل  فى العام الماضي، وعلى الرغم من كونه مناسبا تماما  مناسب تماماً، الأ أن تلك الخطوة ستكون مخيبة للآمال نظرا لتكرراها مرة ثانية .

من ناحية أخرى، أثيرت بعض الأقاويل  حول هاتف Pixel 2 XL  بأنه سيأتي بشاشة 6 بوصات، وهذا من خصائصه  أن يجعل XL على حد سواء أكبر وأكثر وضوحاً من النموذج العادي المكرر، والجميع فى إنتظار حدوث مفاجآت واقعية وحقيقية .

المميزات

من المنتظر أن يحتوى هاتف على إطار خاص مع أجهزة الإستشعار وذلك على غرار هاتف HTC U11 وتختص تلك الميزة بتنفيذ الأوامر .

إثيرت العديد من التسريبات عن وجود جوانب قابلة للضغط فى هاتف Pixel 2 XL سيكون له أيضاً جوانب قابلة للضغط.

من المنتظر  ان يكون  الهاتف مضاداً للمياه.

وطبقا لرسالة من غوغل فإن  الهواتف  الجديدة ستركز على تحسين عمر البطارية و سعة التخزين وجودة الكاميرا ايضا .

السعر وتاريخ الإصدار

من المقرر أن يتم  الكشف عن كل من أجهزة غوغل الجديدة خلال اليوم ، ولكن لا يوجد وقت محدد عن للإعلان عن إطلاقه في الأسواق، ولكن ربما يكون في وقت لاحق  الشهر الجارى .

ومن المرجح  أن يبلغ سعر بيكسل 2 649 دولاراً أميركياً لنسخة الـ 64 جيغابايت من سعة التخزين و749 دولاراً لنسخة الـ 128 جيغابايت .

ومن ناحية أخرى  يشاع ان Pixel XL سيأتي بسعر 849 دولاراً لسعة تخزين 64 جيغابايت و 949 دولاراً لنسخة 128 جيغابايت.