خبرك بالصوت والصورة

جوجل بيكسل : هاتف Google المنتظر نزوله الاسواق

0

أعلنت شركة جوجل الامريكية عن طرحها هاتف جديد ” جوجل بيكسل ” فى هذا الإسبوع ويحمل شعار هاتف يختلف عن سلسله الموبيلات ” niksos ” التى طرحتها الشركة منذ سنوات مع العلم إن هذا الهاتف من تصنيع شركه التيوانية ومع هذا تحمل شعار جوجل .

جوجل بيكسل مدخل الشركة لمجال الهواتف النقالة

وتدخل جوجل عالم مصنعى الهواتف الذكية بطرحها الهاتفين جوجل بيكسل وجوجل إكس ، ولكن صرح “ريك اوسترلو” الذى عينته جوجل  فى المؤتمر إن جوجل يمثل الأفضل وان جوجل هى المصمم الاساسى والوحيد له .

وقد أكد الرئيس التنفيذى لشركة جوجل ” ساندر بيتشاي ” خلال المؤتمر على أن المرحلة المقبلة هي مرحلة التركيز على تطوير برامج الذكاء الصناعي، كما ركز ” ساندى ” على التطور من مرحلة الإهتمام ب ” أجهزة سطح المكتب ثم تطبيقات الويب -الهواتف الذكية -الإهتمام بتطبيقات الذكاء الصناعى “.

جوجل بيكسل يشبه أيفون 6

جوجل بكسل تصميمه يشبه بتصميم “أيفون 6” بحواف دائرية من جميع الجهات مع وجود طبقة من الزجاج تغطي الكاميرا والفلاش ومستشعر بصمات الأصابع على الجهة الخلفية من الهاتف ، بالإضافة إلى سُمك الهاتف 8.5 ميلليمتر و يبلغ وزنه 143 جرام .

أما بالنسبة للمواصفات الداخلية لهاتف “جوجل بيكسل” لقد زود معالج كوالكوم رباعي النواة ومعالج رسوميات و ذاكرة وصول عشوائي بسعة 4 جيجابايت ، كما توفر الهاتف بمساحة تخزين داخلية 32 أو 128 جيجابايت مع عدم وجود منفذ لبطاقات الذاكرة الخارجية .

بإلاضافه الى دعم جوجل بكسل تقنية واي فاي وايضا دعم البلوتوث كما وزودت جوجل هاتفها ببطارية قدرتها 2,770 ميللي أمبير/ساعة تدعم ميزة الشحن السريع كما تقول جوجل ان المستخدم يمكنه الحصول على 7 ساعات من العمل على الهاتف من خلال شحن الهاتف لمدة 15 دقيقة فقط، وأنها توفر ما يصل إلى 13 ساعة من استخدام الإنترنت عبر شبكات واي فاي أو الجيل الرابع للمحمول .

جوجل بيكسل والتقنيات الجديدة

واعتبرت جوجل وجود منفذ السماعات التقليدي بمقاس 3.5 ميلليمتر ميزة تستحق الترويج بعدما أزالت آبل منفذ السماعات من ايفون 7 وايفون 7 بلس ويحمل جوجل بيكسل سماعة واحدة أسفل الهاتف بالإضافة إلى 3 ميكروفونات، وأتاحت جوجل إمكانية تخصيص تصميم الغطاء الخلفي للهاتف واختيار صورة محددة وطباعتها .

كما صرحت جوجل ان هاتفها الجديد يحمل أفضل كاميرا هاتف ذكي على الإطلاق، وأشارت إلى حصوله على 89 درجة من مختبراتdxomark هي أكبر نتيجة يحصل عليها هاتف ذكي، ورغم أن هذا المعيار لا يقدم تقييما نهائيا لأداء الكاميرا إلا أنه مؤشر قوي على ان بيكسل يحمل كاميرا مميزة .

هاتف جوجل الجديد ومميزاته

ويحمل جوجل بكسل كاميرا خلفية بدقة 12.3 ميجابكسل مع حجم بكسل 1.55 ميكرون وفتحة عدسة  f 2.0 ووجود فلاش ثنائي ودعم ميزة التركيز التلقائي، وتدعي جوجل أن الكاميرا الجديدة الأسرع في التقاط الصور من أي هاتف ذكي آخر، ورغم عدم دعم ميزة التثبيت البصرى  على الرغم  أن جوجل تعتمد على مستشعر الحركة في الهاتف لتثبيت الصور رقميا، ويحمل بيكسل كاميرا أمامية بدقة 8 ميجابكسل .

كما تدعم كاميرا جوجل بكسل التقاط صور في وضع hdr الإضافة إلى إمكانية التقاط صور بانورامية بزاوية 360 درجة إلى جانب التقاط صور بانورامية بعدسة عين السمكة، مع إمكانية تسجيل مقاطع فيديو بدقة 4k .