خبرك بالصوت والصورة

بشاير الشيباني الشاعرة الكويتية في 10 حقائق لا تعرفها عنها

0

ترددت في الفترة القليلة الماضية أخباراً عن الشاعرة الكويتية بشاير الشيباني ، حيث بلغت في جمالها الشبه الكبير ، والواضح بينها ، وبين الفنانة المصرية ياسمين صبري ، مما جعل السؤال علي من هي بشاير الشيباني ، يتردد كثيراً علي مواقع التواصل الإجتماعي ، وفي الوسط الفني ، لذلك يعرض لكم موقع أخبارك اليوم 10 حقائق عن الشاعرة العربية الكويتية بشاير الشيباني .

10 حقائق عن الشاعرة الكويتية بشاير الشيباني .

  1. تأثرت الشاعرة ” بشاير الشيباني ” ، والمولودة في دولة الكويت ، بوالدها الشاعر ” إسحاق الشيباني ” ، ومن ثم فقد كانت للقراءات دور كبير في صقل موهبتها وهي تنتمي إلي أحد أشهر ، وأكبر القبائل الكويتية .
  2. دائماً تتهيأ ” الشيباني ” ، للقصيدة التي تقوم بكتابتها وكأنها في انتظار حبيب .
  3. الشعر بالنسبة لها عبارة عن مجموعة من المشاعر والأحاسيس المتداخلة ببعضها البعض ، كذلك النفس مزيج من كل ما ذكر ، كما تعتبر أن الحب هم مني يحرك قلبها للكتابة .
  4. كشفت الشاعرة بشاير الشيباني أن زوجها ليس شاعراً، ولكنه متذوّقاً ، ومحباً للشعر ، وأنه ليس أبداً من الضرورة أن تتزوج شاعراً لكي تعيش في حالة من العشق الدائم .
  5. بشاير الشيباني متزوجة من ” ياسر محمود ” ، وهو مفكر ، ومثقف سعودي .
  6. بدأت كتاباتها في الشعر في سن مبكرة جداً من حياتها ، وكان تأثراها الأول في الشعر من والدها الشاعر إسحاق الشيباني ، ثم كانت القراءة صاحبة الفضل عليها في تنمية تلك الموهبة .
  7. ليس لكتابة الشعر عنها وقت ، أو مكان فالقصائد دائماً ما تداهمها وقت ما يحلو لها ، في أي مكان سواء كان في المقهى ، أو في العمل ، أو أثناء نومها حتى ولكنها في الغالب تهرب منها وقت ما تحتاج إليها .
  8. قالت في لقاء لها مع مجلة روتانا ” لا أريد أن يكون حبيبي شاعراً ، فأنا امرأة ضعيفة أمام الكلمات ، ومن الممكن أن أكذّب العالم وأصدّق قصيدة ” .
  9. قالت في قصيدة لها ” أطلب قهوتي مُرّة هذه المرّة.. لأجل الكلام الحلو الذي سيقال ” ، لأنها تعتبر حلاوة الكلام أحياناً تأتي محل قطع السكر .
  10. تعتبر بشاير الشيباني أن جمالها ، واسم قبيلتها الكويتية الكبير هما العامل الرئيسي وراء شهرتها الكبيرة بالإضافة إلي كل ما سبق عنها .