خبرك بالصوت والصورة

10 حقائق عن فيلم الخلية .. السابعة غريبة

0

عندما ترددت بعض الأنباء عن انسحاب الفنان أحمد عز من فيلم ” الخلية ” ، والذي جاء بسبب انشغاله بالمشاركة في تصوير أحد الأفلام الأخرى وهو ” 53 دقيقة” ، أو أنه قد تم استبعاده من قبل مخرج الفيلم طارق العريان ، بعد أن قدم النجم أحمد عز اعتذارات كثيرة عن بطولة الفيلم خوفًا من مطاردة حملات المقاطعة لأعماله ، على خلفية القضية الشهيرة مع زينة ، والتي قد انتشرت صورًا منها على مواقع التواصل الاجتماعي في الأيام الأخيرة ، ولكن ظهرت بعد ذلك صوراً للفنان أحمد عز أثناء تصويره للمشاهد الخارجية للفيلم في شوارع القاهرة مما ظهرت حالة من التساؤلات عن فيلم الخلية إلي الآن ، لذلك يقدم لكم موقع أخبارك اليوم 10 حقائق عن فيلم الخلية .

10 حقائق عن فيلم الخلية .

  1. حقق الفنان احمد عز أول رقماً قياسياً في تاريخه من مشاركته في فيلم الخلية ، بعد أن كسر حاجز الـ 6 ملايين جنيهاً من الإيرادات في يوم واحد .
  2. تجاوزت إيرادات فيلم الخلية إيرادات فيلمي ، ” جحيم في الهند ” ، وفيلم ” هروب اضطراري ” ، علماً بأن ” عز ” ، يستحوذ علي 90 دار عرض للسينما ، وهو الرقم الغير مسبوق في تاريخ أفلام العيد .
  3. تعد شركة دولار هي الشركة المسئولة عن توزيع الفيلم ، وهي التي أعلنت أن فيلم الخلية هو صاحب أعلي إيرادات يومية في تاريخ السينما المصرية حيث حقق أمس يوم الأحد 1/9/2017 ، 6 ملاين و189 ألف جنيهاً ، ليواصل صدارته ، وانفراده بكل إيرادات الأفلام التي عُرضت في العيد .
  4. أُعتبر هذا الموسم هو الأقصر بين باقي مواسم الأفلام في مصر ، وعلي الرغم من ذلك فقد رفعت دور العرض لافتة ” كامل العدد ” ، كما طالبت جماهيرها بالحجز المسبق للتذاكر الخاصة بالفيلم .
  5. فيلم الخلية هو فيلم تشويقي حركي مصري ،من إخراج طارق العريان 2017 ، و بطولة الفنان احمد عز ، أمينة خليل ، وعائشة عبد الرحمن ، وسامر أحمد ، ومحمد ممدوح ، صفوت المصري .
  6. تدور أحداث فيلم الخلية ، حول أحد الضباط في العمليات الخاصة ، والذي يتصدي للكثير من العمليات الإرهابية ، في مشاهد مشوقة تمزج بين الحركة ، والإثارة في مطاردة الخلايا الإرهابية ، وتوضيح جهود رجال الأمن في محاربة الإرهاب .
  7. بلغت إيرادات الفيلم 28 مليون جنيهاً إلي الآن .
  8. بدأت أولي جلسات تصوير الفيلم في منتصف أكتوبر من العام الماضي ، حيث يجسد الفنان أحمد عز شخصية ” سيف الضبع ” ، الرائد في العمليات الخاصة ، والذي ينفذ عمليات المداهمة للخلايا الإرهابية في مصر .
  9. يعتبر فيلم الخلية ، هو ثاني الأعمال التي جمعت بين السيناريست صلاح الجهيني ، والفنان أحمد عز ، والمخرج طارق العريان بعد المشاركة من قبل الثلاثة في فيلم ” أولاد رزق ” ، في عام 2015 .
  10. أكد منتج الفيلم ” موسي عيسي “، في حوار سابق له ، الفيلم يهدف إلي أبعاد أخري لها علاقة بالعمل السياسي ، حيث أنه يناقش قضايا الإرهاب التي تعاصرها مصر الآن ، كما يعمل الفيلم علي إبراز الدور الامني الذي تقوم به الجهات الامنية لحماية المواطنين موضحاً ” دورهم أحياناً لا يكون ملموساً لنا، رغم أنهم يموتون عشان الناس تعرف تعيش ” .