خبرك بالصوت والصورة

توطين الوظائف : قرارات من الممكلة العربية السعودية لرفع الاقتصاد

0

برنامج توطين الوظائف احدي قرارات المملكة العربية السعودية في رفع الاقتصاد السعودي في الفترة الماضية ظهرت قرارات كثيرة صادرة من الملك سلمان او من احدي امراء الممكلة العربية السعودية في محاولة رفع الاقتصاد السعودي حيث ظهر اليوم برنامج توطين المهن حيث جاء القرار بعد ما قام الملك سلمان بزيارة روسيا.

الملك ينتصر للمرأة : قيادة المرأة السعودية للسيارة يرفع الاقتصاد السعودي

انتشر في الفترة الماضية هاشتاج الملك ينتصر لقيادة المرأة جاء هذا بعد ما اصدر الملك سلمان قرار قيادة المرأة للسيارة بالسعودية واستخراج رخصة قيادة للمرأة.

وعلي حسب تقارير البورصة السعودية ارتفع اسهم البورصة السعودية بعد قرار الملك سلمان للمرأة السعودية

الملك سلمان يرفع الاقتصاد السعودي بزيارته لموسكو

قام الملك سلمان في الفترة الماضية بزياة موسكو عاصمة موسكو واسفرت الزيارة عن وضع المملكة في اتفقاقية انشاء بنك بقيمة مليار دولار كمشروع استثماري بالمملكة العربية السعودية وتوقيع اتفاقية اخري لإنشاء صندوق استثماري بقيمة مليار دولار وجاء هذا في خطة الممكلة العربية السعودية في رفع الاقتصاد السعودي.

توطين الوظائف : قرار من امير مكة لزيادة فرص عمل الشباب

برنامج توطين المهن
برنامج توطين المهن

اصدر امير مكة المكرمة عبدالله بن بندر بالنيابة عن امير مكة “خالد الفيصل بن عبد العزيز آل سعود” قراراً ببدأ برنامح توطين المهن بمكة المكرمة وجاء القرار بحضور وزير العمل والتنمية الاجتماعية أحمد الحميدان.

واكد خلال اجتماع برنامج توطين الاعمال داخل مكة المكرمة علي ضرورة تقليل عمل الغير سعودين في سيارات الاجرة داخل مكة المكرمة وتنفيذ اليات العمل الخاصة بقرار توطين الوظائف لتوفير فرص عمل للشباب وزيادة خدمات التوظيف في المملكة العربية السعودية.

واعطي امير مكة بالنيابة اهداف برامج توطين المهن في مكة المكرمة وهي:

  • زيادة فرص عمل الشباب والشبات
  • زيادة الاقتصاد السعودي
  • ايجاد بيئة عمل مستقرة
  • التركيز علي ممكنات كل منطقة
  • زيادة التكامل بين الجهات الحكومية
  • تشجيع قطاع الاعمال لتوطين الوظائف والمهن
  • تطوير المهارات
  • تدريب القوي العاملة لتوطين الوظائف في مكة
  • دعم خدمات التوظيف

وقال عبدالله بن بندر امير المملكة بالنيابة عن خالد الفيصل بن عبد العزيز آل سعود سيتم وضع خطة لتحديد الكفائة ومنع اي مخالفات لقرار توطين المهن والوظائف في مكة المكرمة.

يذكر ان الامير عبدالله بن بندر التقي ديوان الإمارة بمكة المكرمة اليوم رئيس الغرفة التجارية الصناعية بمحافظة الطائف الدكتور عبدالله العبيدي وأعضاء مجلس الغرفة.