خبرك بالصوت والصورة

فوائد الموز للمعدة وفقر الدم والاكتئاب

0

الموز من أهم محاصيل الفاكهة الاستوائية في جميع أنحاء العالم ، بالإضافة إلى قيمته الغذائية العالية وإقبال المستهلك عليه أكثر من باقى الفاكهة الأخرى لما يتميز به من حلاوة الطعم والنكهة المميزة للموز ، ويتميز عن باقى الفاكهة الأخرى بإمكانية توافره بالأسواق طوال العام علاوة على قابلية ثماره للنقل والتداول والتخزين ، كما أنّه يعتبر إضافةً لذيذة للكثير من الأطباق والمشروبات، مثل الحلويات والكوكتيل والحليب .

فوائد الموز

 

فوائد الموز
فوائد الموز

فوائد الموز غني بالألياف الفيتامينات (ج، أ، ب1، ب2، ب6، هـ، د) والمعادن ولاسيما البوتاسيوم اللازم لوظائف الخلايا الحيوية والأعصاب والعضلات ، الموز غني بالأملاح المعدنية ، يمد الجسم بالطاقة الحرارية, يقاوم بعض الأمراض مثل الاسقربوط والروماتيزم. يساعد في نمو الجسم سهل الهضم ومفيد في حالات الإرهاق يساعد على الانشطة الفكرية, ورحيق الموز يستخدم في علاج السعال الحاد والمزمن، ويصنع من الموز خبز خاص يعطى للمصابين بالتبول الزلالي ،  واعتبر من أسرار الطبيعة للمحافظة على الشباب و الحيوية بشكل دائم ، و لأن فائد الموز لا تعد و لا تحصى ، فنجده يفيد جسم الإنسان بكل تفاصيله من الداخل و الخارج  ، ويشكل الموز مع الحليب والخبز وجبة غذائية كاملة ، مزج عصير الموز مع الحليب يساعد على تهدئة قرح المعدة. والكالسيوم الموجود في الموز اجود من الكالسيوم الموجود في الجبن والحليب.

 

فوائد الموز للمعدة

 

فوائد الموز للمعدة
فوائد الموز للمعدة

 

فوائد الموز للمعدة يستخدم الموز لعلاج الاضطرابات المعدية بسبب قوامه الناعم ،  ويعتبر الموز الفاكهة النيئة الوحيدة التي يمكن أن تؤكل دون ضِيق في الحالات المرضية. حيث يحيد حموضة المعدة ويخفف التهاب بطانة المعدة ، و يعتبر الموز مفيداً في حالات الإسهال أو الإمساك بسبب وجود الكربوهيدرات التي تسهّل عملية الهضم ، وثمرة الموز مضادة للحموضة و لها تأثير فعّال في إيقاف الإفرازات الحمضية .

فوائد الموز للقلب

 

فوائد الموز للقلب
فوائد الموز للقلب

فوائد الموز للقلب ان تناول الموز كجزء من حمية منتظمة يمكن أن يقلل خطر الموت بالسكتة بنسبة 40% ، ساعد الموز على توازن نبض القلب و ضغطه ، نظراً لغناه بعنصر البوتاسيوم ، فيزيد من التمثيل الغذائي في الجسم ، حيث يرسل إلى المخّ كميّات كبيرة من الأوكسيجين ، و يسهم بالتالي من طرد السموم ، فالموز غذاء كامل متكامل، وعند مقارنته بالتفاح، فالموز يحتوي على 4 مرات أكثر بروتين، ومرتين أكثر كربوهيدرات، و3 مرات أكثر فسفور، وخمس مرات أكثر فيتامين أ وحديد، ومرتين أكثر فيتامينات، ومعادن، كما أنه غني بالبوتاسيوم .

فوائد الموز لفقر الدم

 

فوائد الموز لفقر الدم
فوائد الموز لفقر الدم

فوائد الموز لفقر الدم انه يحتوي على مستويات عالية من الحديد، كما يقوم الموز بتحفيز إنتاج الهيموجلوبيين في الدم ولذلك يساعد على علاج فقر الدم .

فوائد الموز للاكتئاب

 

فوائد الموز للاكتئاب
فوائد الموز للاكتئاب

فوائد الموز للاكتئاب حيث يحتوي الموز على ترايبتوفان، نوع من البروتين الذي يحوله الجسم إلى سيروتونين، الذي يمنح الجسم الراحة والاسترخاء، ويحسن المزاج ، ونظراً لغنى الموز بفيتامين ( ب )6 الذي يعطي الشعور بتحسّن المزاج  ويجعلك تشعر بالسعادة  يساعد الموز على التخفيف من أعراض الاضطرابات العاطفية الموسمية بسبب توفر مادة التربوتوفان به .

فوائد الموز للحامل

فوائد الموز للحامل يساعد على نمو جهاز الجنين العصبي ، و أيضاً إيصال الأوكسيجين إلى أنسجته ، لا غثيان في الصباح مع الموز، يعمل الموز على تهدئة المعد ة، وبث السرور في الجسم ، و لا ننسى بأنه من الأغذية الضرورية للمرأة الحامل ، لغناه بالفيتامينات الضرورية لحمل أكثر صحة .

فوائد الموز لطاقة الجسم

 

الموز للطاقة
فوائد الموز لطاقة الجسم

فوائد الموز لطاقة الجسم  لاحتوائة علي البوتاسيوم معدن حيوي ، يساعد على جعل نبض القلب متوازناً، ويحفز إرسال الأكسجين إلى الدماغ كما ينظم توازن الماء في الجسم. عندما نكون مرهقين ، فإن مستوى الأيض يرتفع، مما يخفض مستويات البوتاسيوم ، ويمكن إعادة توازن الجسم بتناول الموز الغني بالبوتاسيوم  و قد أشار الأطباء إلى أنّ ممارسة التدريبات الرياضيّة تحتاج إلى ثمرتين من الموز ، ليكون الجسم بحالة نشاط كاملٍ ، و خاصة المهتمين بكمال الأجسام و التدريبات المجهدة ، حيث يقوم برفع معدّل الغلوكوز بالدم الذي يكون قد انخفض بعد التدريبات و الأنشطة الجسمية .

فوائد الموز لعضات البعوض

فوائد الموز لعضات البعوض  قبل أن تفكري في الكريمات والمراهم ، هناك طريق أسهل وأفضل ، افركي عضات البعوضة بالجلدة الداخلة البيضاء للموز التي تعمل على تخفيف التورم والاحمرار الأعصاب ، لأن الموز غني بفيتامينات مجموعة (ب )التي تساعد على تهدئة النظام العصبيَ .