خبرك بالصوت والصورة

علاج تساقط الشعر بالأعشاب الطبيعية ونصائح الخبراء

0

 علاج تساقط الشعر بالاعشاب لابد من معرفة اولا مشكلة تساقط الشعر , تعد مشكلة تساقط الشعر من أهم المشاكل التي تشغل بال كلا من الرجال والنساء  لأن الإنسان يتميز بأناقته الشديدة ، ومن اولى الاشياء التى تميزك هو الشعر ، والذى يؤدى إلى تساقط الشعر هو كثرة غسل الشعر وتجفيفه وكثرة استخدام المياه التي يضاف اليها الكلور للتعقيم  ، والتي تكون في عملية حمام الشعر وهذا يؤدى إلى جفاف وتقصف وتساقط الشعر وأنه من المعروف ان المعدل الطبيعي لعدد الشعر في الرأس هو 150 الف شعرة تقريبا ، ومن أهم الأسباب التى تؤدى الى تساقط الشعر هو كثرة استخدام مجفف الشعر الكهربائي وايضا مجعدات الشعر الكهربائية وكثرة  ترددك على حمام السباحة او حتى غسل الشعر نفسك بالمنظف ، وايضا الشعر يتاثر بالعوامل الجوية المحيطة مثل اشعة الشمس والرياح وهذا قد يؤدي الى جفافه  وحدوث بعض المشاكل المختلفة .

علاج تساقط الشعر بالاعشاب

اذا كنت تعانى من مشكلة تساقط الشعر ، فيجب عليك علاج تساقط الشعر بالاعشاب ، واليك الان بعض المواصفات لعلاج تساقط الشعر بالاعشاب .

_ لعلاج تساقط الشعر بالاعشاب ، خذ مقدار من زيت الزيتون ثم اضف اليه قبضة من يدك من قشر الثوم ، ونخلطهم مع بعض اغليها على نار هادئه لمده خمس دقائق ، ثم قم بدهن شعرك بالمزيج مرتين الى ثلاث مرات في اليوم وهذا لمده اسبوع .

_ لعلاج تساقط الشعر بالاعشاب ، خذ كمية من ورق نبات الزلزلخت الأخضر ، ويدقها جيدا ثم استخرج منها عصيرها وادهني بها شعرك ، ويجب عليك ان تكرر هذه العمليه مرتين في الاسبوع ولمدة شهر سوف يتحسن شعرك ويزول تساقط الشعر نهائيا .

، لعلاج تساقط الشعر بالاعشاب ، خذ مقدار كأس من زيت الزيتون ثم اضف حوالى خمسين جرام من بر القطن إلى الزيت ، وقم بحرقها في الزيت لمدة يومين على الاقل ، بعد ذالك قم بدهن شعرك بهذا المنقوع مرتين في اليوم الواحد ولمدة اسبوع .

_ لعلاج تساقط الشعر بالاعشاب ، خذ مقدار حولى قبضتين من نبات الزعتر البري الاخضر وقم بغليها في لتر ماء ، ويترك هذا على النار حتى يغلي ويتبخر حولك نصفه ، ثم انزلها من على الماء ، ثم تفرك بها فروة شعرك وشعرك أيضا

_ لمعالجة تساقط الشعر بالاعشاب ، خذ حوالى  خمسين جرام من ورق الحنة المطحون ناعما جدا , واضيفي اليها ملعقة كبيرة من مادة القطران ، ثم اضع كوب ماء من زيت الزيتون واخلطي المقادير جيدا مع بعضها البعض ، وقم بوضع هذا المزيج على شعرك وتركه حتى الصباح وبعد ذلك قم بغسل شعرك بالماء والصابون وقم بتكرار هذا الوصف لمدة ثلاث أيام متتالية .

_ لعلاج تساقط الشعر بالاعشاب ، احضر كأس ماء مليئة بزيت الزيتون ، واخلطيها مقدار قبضتين من يدك من ورق التين المطحون ناعم ، وقم بوضعها على نار هادئة وذلك لمدة ثلاث دقائق  ، وبعدها قم بفرك فروة رأسك بها فركا جيدا فى المساء ، واستخدم هذا المزيج لمدة ثلاثة أيام وبعد ذلك قم بغسل شعرك مرتين فقط في الاسبوع بماء ورق الخبيزة البري واحرص على أن تكون الصابون المستخدم في غسل شعرك ان يكون خالى من البوتاس .

وصفات طبيعه لعلاج تساقط الشعر بالاعشاب

علاج تساقط الشعر
علاج تساقط الشعر

ولان والوصفات الطبيعية لعلاج تساقط الشعر بالاعشاب كثيرة هناك عدة وصفات يمكنك عملها .

_ عصير البصل : نقوم بعصر حبات البصل واستخدمي هذا العصير في تدليك فروة الرأس قبل الاستحمام ، وذلك لأن مفعول البصل قوي جدا في إنبات الشعر من جديد و كذلك حمايته من التساقط .

_ زيت الخروع : نقوم بوضع زيت الخروع على نصف زجاجة خل ونقوم بوضع هذا المزيج على فروة الرأس يوميا قبل الاستحمام ، فهو يحمي الشعر من التساقط .

– الخل : قبل تمشيط الشعر قم بوضع المشط في الماء والخل وبعد ذالك قم بتمشيط الشعر بالمشط ، وهذا لأن  الخل يعمل على تقوية بذور الشعر وايضا علاج تساقط الشعر .

_ زيت الزيتون : نقوم بتدليك فروة الرأس بزيت الزيتون وذلك قبل النوم وقومي بتغطية رأسك حتى الصباح ، وفى الصباح قم بغسل شعرك ، فإن ذلك يعمل على تقليل تساقط الشعر وايضا يعمل على إنباته .

_ الخيار : الخيار يحتوى على مادة الكبريت اللازم لزيادة جمال الشعر وعدم تساقط الشعر

اللبن :قم بتناول خليط اللبن الرائب والخميرة بشكل يومي ، فإن ذلك يعمل على زيادة نمو الشعر من تساقطه .

– الليمون : نقوم بوضع عصير حبيبات الليمون على الشعر ، فعلى ذلك يتم تساقط الشعر بشكل قوي وسريع .

– ماء الملح : يعمل ماء الملح عندما تقوم بتدليك فروة الرأس بيه  على  حماية الشعر من التساقط ويعمل على زيادة نموه .

عصير الثوم : عند عصر حبيبات الثوم واستخدام عصيرة في تدليك فروة راسك بيه وبشكل يومى مساء ، فذلك يعمل على تحصين قوي لبذور الشعر من التساقط

علاج تساقط الشعر الشديد  بالاعشاب

علاج تساقط الشعر الشديد

تعد مشكلة تساقط الشعر للرجال احد اهم المشاكل التى الكبرى عند الرجال في الوطن العربي وذلك لأن معظم الرجال يصابون بمرض الصلع المبكر ، و السبب الرئيسي لتساقط الشعر هو الجينات الوراثية ، وعلى ذلك فإن علاج تساقط الشعر بالاعشاب قد يطيل في عمر الشعر ولكنه لا يمنعه في النهاية من التساقط .

علاج تساقط الشعر عند الرجال

هنا يوجد اكثر من طريقة لعلاج تساقط الشعر بالاعشاب وهم على  النحو التالى:

العلاج بالأدوية والكريمات والبخاخات والإبر

العلاج بالليزر.

العلاج الخادع، وهنا يقوم المريض برش بعض المواد التي تعطي الشّعر سماكةً.

العلاج الجراحي.

إعادة توزيع فروة الرأس.

ويذكر ان السبب الرئيسي في تساقط الشعر هو جينات رئيسية ، فعلى ذلك ان كل الادوية والعلاجات او الدهانات او الليزر ، فهي تطيل عمر ولكن لا تحل المشكلة  نهائيا ، وقد تصل القنينات إلى أن يمكن تغيير الجينات المسببة لتساقط الشعر  قبل سقوطه مما يحل المشكلة جذريا ، ولكن الجراحة فهي تحل المشكلة بطريقة ملتوية سنتاول شرحها ز

العلاج بالأدوية والكريمات

على الرغم من انها عمليه مفيده ولكن تأخر تساقط الشعر ولا تمنعه ، وهذا يؤدي للحفاظ على الشعر لأطول فترة ممكنة ، وايضا قد لاحظ الأطباء أن الأشخاص التى تستخدم أدوية لارتفاع ضغط الدم يقل عندهم تساقط الشعر ، فمن هنا تغيرت أدوية الضغط من مسارها الى علاج تساقط الشعر .

علاج الليزر :

العلاج بالليزر يعمل على تحفيز الجلد والأوعية الدموية لكي تتسع وتاخذ الغذاء اللازم ولكنه يخفف ايضا من تساقط الشعر ولا يكون بقدرته على تغيير الجينات .

العلاج الخادع

في هذه الحالة يقوم المريض  برش بعض المواد التى تعطى سمك للشعر أكثر ، وعلى ذلك فإنها تعطي انطباعا ان الشعر كثيف جدا ، وكذلك يمكنه لصق بعض خصل الشعر إلى الشعر حتى تزيد كثافة الشعر لفتره

العلاج الجراحي

استئصال وزرع الشعر

استئصال جزء من فروة الشعر مع الإبقاء على اتصالها شرايينها ، وتدوير مكانها لتغطية منطقة حليقة

استعمال البالونات لتكبير فروة الرأس

إعادة توزيع فروة الرأس

باستطاعة الجراح أيضا وفي حالات خاصة ان يقوم بقطع جزء من فروة الرأس من من مشعرة ، ومع الحفاظ على الشرايين التي تغذيها متصلة بشرايين باقي الراس .

طرق سريعة لعلاج تساقط الشعر الشديد عند الرجال

_ يجب غسل الشعر مرتين فى الاسبوع في الشتاء ، أما في الصيف فيجب غسل الشعر ثلاث مرات باستخدام الشامبو ، وتصفيفه بزيت الصبار والزيتون

– يجب غسل الشعر الدهني ثلاث مرات اسبوعيا بالشامبو ، ويجب ان يحتوى على الليمون والبيض، اما الشعر الجاف فيجب ان يتم غسله مرة واحدة أسبوعيا باستخدام شامبو يحتوي على الزيت

_ يمكنك اضافة زيت الخروع الى عبوة الشامبو ، لان ذلك يكثف الشعر ويقويه

_  خليط عصير الجرجير والبصل والزيت الزيتون ومسحوق حبة البركة ودهن الشعر به .

_ مغلي قشور الثوم مع زيت الزيتون .

غلي نبات الصبر بزيت الزيتون يمنع ذلك تساقط الشعر .

_ ايضا صحن اوراق التين و إضافة الزيت المغلي اليها مع ماء الورد وتدليك فروة الشعر ، و ذلك لمرة واحدة يوميا .

تناول البصل : لانه يقوي الشعر ويمنع تساقطه .

غسل الشعر بالماء الناتج من غلي الماء الترمس

علاج تساقط الشعر للرجال بالثوم

 

علاج تساقط  الشعر بالثوم
علاج تساقط الشعر بالثوم

الثوم  يعرف الثوم من قديم الزمان على كونه من ضمن الأعشاب ، ولكنه الآن يستخدم في علاج تساقط الشعر ،  مفيد جدا لعلاج تساقط الشعر، ومن المعروف أن الثوم يعالج امراض كثيرة جدا وهو قديما استخدم في علاج امراج كان ليس من السهل علاجها  ، ولكن في العصر الحديث استطاع الخبراء والمختصون أن يستخدموا الثوم من أجل علاج تساقط الشعر ، ويتم ذلك من خلال عمل ماسك خاص من الثوم والزيوت الطبيعية الخاصة بالشعر .

طريقة تحضير الثوم لعلاج تساقط الشعر

قم بإحضار كمية من الزيوت الخاصة بالشعر مثل زيت الخروع وزيت جوز الهند ، زيت الزيتون ، زيت الجرجير ، كمية كافية من فصوص الثوم المقشر ما لا يقل عن 10 فصوص

كيفية تحضير التركيبة

1- يتم وضع جميع الزيوت ويتم وضع فيها فصوص الثوم ، وتركها لمدة يومين الى ثلاثه ايام ، حتى تصبح الفصوص تريه جدا .

2- يتم هرس الفصوص

جيدا في الزيت حتى تذوب في الزيت  ، عندها يكون عندنا ماسك جميل وجيد للعناية بشعرك .

3- قم بوضعه على فروة الرأس من خلال تدليكه بها  ببطء و باطراف اصابعك و يتم ترك الماسك على فروة الرأس لمدة ساعتين و قم بتغطية الشعر بكيس نايلون .

4 – بعدها قم بغسل شعرك بالماء الدافئ والشامبو المناسب لشعرك ، وبعد ذالك عليك ان تقم بغسل شعرك بالماء البارد .