خبرك بالصوت والصورة

أفضل طرق لعلاج تساقط الشعر

0

تساقط الشعر

يعد أمر مقلق للنساء والرجال فهو مؤشر علي إصابة الجسم بالضعف وتمكن بعض الأمراض منها فيجب البدء في معرفة أسبابه والبحث عن أفضل طرق لعلاجه ولكل سبب طرق مختلفة في علاجه وهناك طرق لعلاج تساقط الشعر الطبيعية

طرق علاج تساقط الشعر بالوصفات المنزلية

أولا : علاج تساقط الشعر بعصير البصل

طرق علاج تساقط الشعر بالبصل
طرق علاج تساقط الشعر بالبصل

من طرق علاج تساقط الشعر أحد الوصفات التي لها دور كبير في علاج تساقط الشعر عندما تقوم بتدليك فروة الرأس بعصير البصل له تأثير مذهل فيخلص الفروة من عدة مشاكل برغم رائحته الصعبة إلا أنها تختفي بمجرد غسل الشعر بالشامبو .

ثانيا : علاج تساقط الشعر بزيت الزيتون والثوم

علاج تساقط الشعر
الثوم وزيت الزيتون لعلاج تساقط الشعر

علاج تساقط الشعر بزيت الزيتون والثوم ، تقوم بتجهيز فصوص من الثوم وتقدم وهرسها ثم نضيف اليها زيت الزيتون ،  ونقوم بمزج الخليط ثم تقوم بتدليك فروة الشعر به برفق وعلى الاماكن التي تكون فارغة من الشعر أو الشعر خفيف فيها تتكرر مرتين في الأسبوع وتقوم بغسل الشعر بعدها بشامبو و تجنب تمشيط الشعر بعد الغسيل مباشرة .

ثالثا : علاج تساقط الشعر بالبيض

نعلم القيمة الغذائية للبيض عند تناوله طعام ، ولكن عندما نقوم بتدليك فروة الرأس به فهو يعطي نفس القيمة للشعر، ويساعد في علاج تساقط الشعر فقط تقوم بفصل بياض البيض وتستخدم فرش الصبغة ونضعه علي فروة الشعر وتقوم بتدليك ثم بعد عدة دقائق تقوم بغسل الشعر بماء فاتر وبشامبو .

رابعا : علاج تساقط الشعر بعصير الليمون

الليمون لعلاج تساقط الشعر
الليمون لعلاج تساقط الشعر

عصير الليمون له كثير من الفوائد فهو علاج لقشرة الشعر لاحتوائه على فيتامين ج ، يحافظ على الشعر ويقلل تساقطه عند وضع عصير الليمون على فروة الشعر وتدليكه برفق وشطفه بعد ذلك بالماء الفاتر والشامبو أو وضعه علي فروة الرأس بعد الغسيل وتدليكه وشطفه بماء بعد ذلك .

خامسا : علاج تساقط الشعر بالشاي الأخضر

له أهمية كبيرة في الحفاظ وتقوية بصيلات الشعر ، نقوم بوضع القليل من الشاي الأخضر على ماء مغلي ونتركه حتى يبرد ثم نقوم بوضعه علي الشعر وتدليكه لعدة دقائق ثم تقوم بغسله بالماء الفاتر والشامبو وتكرر الأمر مرتين في الأسبوع .

سادسا :علاج تساقط الشعر بزيت الزيتون والعسل

زيت الزيتون والعسل لعلاج تساقط الشعر
زيت الزيتون والعسل لعلاج تساقط الشعر

علاج الشعر بزيت الزيتون والعسل ، نقوم بتحضير هذه الوصفة لها نتائج جميلة للحفاظ على الشعر وتقوية الجذور قليل من زيت الزيتون والعسل وقليل من مسحوق القرفة ويتم دمجهم مع بعض وتوضع علي فروة الرأس وتدليكها بهذه الخلطة وغسل الشعر بالماء الفاتر والشامبو .

طرق الحفاظ علي الشعر

علاج تساقط الشعر
طرق الحفاظ علي الشعر

عدم استخدام الشامبو مباشرة على الشعر يجب تخفيفه بقليل من الماء قبل وضعه علي الشعر

  • ترك الشعر بعد غسله حوالي خمسة عشر دقيقة قبل تمشيطه لتجنب فقد عدد كبير من الشعر
  • يجب عدم استخدام مجفف الشعر يوميا لأنه يصيب فروة الرأس جفاف وضعف بصيلات الشعر
  • يجب قص أطراف الشعر كل فترة للمحافظة علي الشعر من التقصف
  • يجب جعل فروة الرأس دائما نظيفة
  • اتباع نظام غذائي صحي
  • الحرص على شرب الماء