خبرك بالصوت والصورة

طرق التخسيس السريعة في يومين بعيداً عن برامج الرجيم القاسية

0

تأتي طرق التخسيس من أكثر الأمور التي تشغل بال الكثير من الناس ، فالذين يعانون من الزيادة في الوزن ليست فقط تلك هي مشكلتهم الوحيدة ، ولا حتي الشكل العام بالنسبة لهم ، الأمر الذي يريد الجميع ان يحافظ عليه ، ليظهر بأفضل الصور التي يتمناها كل شخص يتمتع بالصحة الكاملة ، لكنك تجد أصحاب السمنة المفرطة يعانون من الكثير من المشاكل لصحية ، والتي تعيق كل مسارات حياتهم اليومية ، وتسبب لهم الكثير من المشاكل علي مستوي العمل في الخارج ، وأيضاً داخل المنزل ، فالباحثين عن طرق التخسيس غالباً ما يلجئون للبحث عنها بعد فوات الأوان ، وبعد إصابتهم بالعديد من الأمراض التي تأتي مصاحبة للسمنة ، والتي منها أمراض القلب المختلفة ، والسكر، والضغط .

بم ينصح أطباء التخسيس

لا تقتصر أمراض السمنة علي ماسبق ذكره في نهاية الفقرة فقط ، ولكن هناك العديد من الامراض الاخري ، ومنها المميتة ، الامر الذ جعل موقع اخبارك اليوم ، وحرصاً منا علي صحة قراءنا الكرام ، يقدم لكم بعض من طرق التخسيس السهلة ، والبسيطة التي أشار إليها أفضل أساتذة العلوم الطبية في الرجيم من الاطباء المحليين ، والعالميين ، والتي يمكن اتباعها بدون المداومة علي نظام رجيم طبي معين ، والذي يحد من الراحة النفسية في الغالب ، لذلك نعرض لكم بعض طرق التخسيس بدون رجيم غذائي قاسي ، والتي يتم اتباعها عالمياً ، للحد من السمنة المفرطة ، والزيادة المفاجأة في الوزن .

 طرق التخسيس بدون رجيم

تناول الخضراوات والفاكهة يساعد في إنقاص الوزن
تناول الخضراوات والفاكهة يساعد في إنقاص الوزن
  1. تعتبر أول طرق التخسيس بدون رجيم ، هي ان تقوم بتحديد الوقت الذي تتناول فيه وجبتك الغذائية ، ولا تتركها للمزاج العام فيجب أن تأكل في مواعيد محددة ، كما يجب أن تأكل ببطء ، بمعدل وقت لا يزيد عن 20 دقيقة للوجبة الواحدة .
  2. تعتبر كثرة النوم من طرق التخسيس الفعالة جداً ، ولكنها غير قابلة للتنفيذ في الغالب لبعض الأشخاص الذين يعملون ليل نهار ، أ, لفترات طويلة علي مدار اليوم ، حيث أثبتت بعض الدراسات العالمية أن النوم لعدد من الساعات الإضافية في اليوم عن العدد الذي تقضيه حالياً يساعد في إنقاص الوزن بمعدل 7 كيلو جراماً لكل عام واحد ، وتأتي هذه النتائج طبقاً لدراسة أُجريت في جامعة ميتشجان ، والتي أكدت أبحاثها ، أن النوم يقلل من عدد السعرات الحرارية التي يحرقها الجسم بمعدل 6 % ، عن المعدل الطبيعي ، كما أن النوم من ناحية أخري يقلل من الشهية ، فكلما قلت عدد ساعات النوم زادت شهية الإنسان للأكل .
  3. ومن طرق التخسيس المميزة ، تناول الخضروات ، وخاصة في الوقت الذي يسبق وقت العشاء مباشرة ، كما ينصح الأطباء بأكل طبق يحتوي علي 3 أنواع من الخضراوات ، وكذلك شرب عصير الليمون ، كما يمكن تناول الفاكهة أيضاً قبل العشاء ، وتلك الطريقة تعتبر رائعة جداً ، لأنها تجعل الإنسان يشعر بالشبع ، وبالتالي فهي تقلل من كميات الطعام المستهلكة في العشاء ،وعلي إثرها يقل عدد السعرات الحرارية التي تدخل الجسم .
  4. كما يُنصح بتناول الحساء ” الشوربة ” ، قبل تناول وجبة الغداء ، حيث تعتبر شوربة الخضار قليلة الملح ، أحد طرق التخسيس التي تساعد علي التقليل من سرعة تناول الطعام ، كما أنها تعمل علي تقليل نسبة الشهية ، وفقدانها سريعاً ، الأمر الذي يؤدي إلي الشبع سريعاً .
  5. ومن طرق التخسيس بدون رجيم ، والتي تعمل علي العامل النفسي لإنقاص الوزن ، هي أن تقوم بوضع إحدي ملابسك القديمة في أحد الأماكن التي تأتي بجوار مائدة الطعام أو المكان الذي تقوم فيه بتناول طعامك ، وتنتقي أحد الملابس التي اعتدت أن ترتديها قبل أن تزداد في الوزن ، أو من الممكن أيضا أن تستبدل تلك اللباس القديم بآخر جديد ، لكن بشرط أن تكون تتمني أن ترتديه في وقت لاحق بعد ذلك ، ولتجعله بالنسبة لك بمثابة الجائزة التي تطمح أن تصل إليها إذا انتظمت في المداومة علي إنقاص وقتك بـ طرق التخسيس البعيدة عن الرجيم القاسي .
  6. التقليل من السكريات التي يتم تناولها عن طريق المشروبات الغازية ، والتي يمكن تقليلها عن طريق استبدال تلك المشروبات بالماء ، والعصائر ، والفواكه الطبيعية ، الأمر الذي سيساعد علي توفير 10 من وحدات السعرات الحرارية ، كما أثبتت بعض الدراسات أن تلك الطريقة من طرق التخسيس فعالة جداً ، حيث تجعلك تفقد حوالي 450 سعراً حرارياً ، وهو ما يعادل فقدان حوالي 1 كيلو جرام شهرياً .
  7. استخدام الأطباق الطويلة ، والرفيعة ، والكاسات الطويلة ، والرفيعة ، هي من احد طرق التخسيس الدعابية ، ولكنها أثبتت فعاليتها في تقليل نسبة الأكل والشرب بنسبة 30 % من الكمية العادية .
  8. وأيضاً من فوائد الشاي الأخضر كما ذكرنا في مقال سابق ، أنه يساعد علي إنقاص الوزن بشكل كبير ، حيث أكدت الدراسات فعالية الشاي الأخضر في حرق الكثير من وحدات السعرات الحرارية ، وأنه علي الأقل من المشروبات الجيدة ، والتي تحتوي علي عدد قليل من السعرات الحرارية لذلك فهو من طرق التخسيس الفعالة بشكل مباشر ، والبعيدة تماماً عن طرق التخسيس بالرجيم القاسي .التقليل من الأكل خارج المنزل ، حيث يؤكد الأطباء أن الأكل داخل المنزل ، يساعد كثيراً في التقليل من كمية الأكل مقارنة بالوجبات السريعة ، والتي تحتوي علي الكثير من السعرات الحرارية ، التي تساعد في زيادة الوزن بطريقة سريعة جداً ، لذا يُنصح بتناول الطعام 5 أيام ف الأسبوع داخل المنزل علي الأقل .
  9. تعتبر من طرق التخسيس ، والهامة التي يفعلها البعض دون أن يشعر ، وبتلقائية شديدة ، هي التوقف عن الأكل فجأة ولمدة دقيقة أو اثنين ، في وسط تناوله وجبته ، وكذلك التحدث علي الطعام مع الشخص الذي يجلس بجوارك مثلاً ، فيُنصح بعدم وقف تلك العادة ، إنما عليك الاستمتاع بها لأنها تساعدك بالفعل علي تقليل وزنك .
  10. قم بمضغ أي نوع من أنواع العلكات التي لا تحتوي علي السكريات ، ويغلب عليها طابع الطعم القوي ، وذلك يجعلك تتغلب علي مخاطر تناول الطعام بين الوجبات الرئيسية ، فمضغ العلكة يقاوم بعض الأطعمة ، كما ينصح بعدم مشاهدة التلفاز ، أو تصفح الإنترنت أثناء تناول وجبة العشاء .
  11. متابعة لـ طرق التخسيس الدعابية ، ننصح بتصغير حجم الأطباق التي يتم تناول الأطعمة فيها ، وهو ما يجعلك وبالتأكيد تتناول الكميات القليلة من الطعام ، إذ أنه يعطيك انطباع أن الطعام داخل الطبق كثير ، وأنك ستشبع فرو انتهائك منه ، وفي أغلب الأوقات تقوم الأطباق الصغيرة بتلك المهمة المُكلفة بها علي أكمل وجه .
  12. علينا أن نطبق أيضاً طرق التخسيس التي بلغنا بها نبينا الكريم في حديثه الشريف حيث قال ” ثلث لطعامك ” ، ومن المثير حقاً أن رسولنا الكريم اخبرنا بتلك المعلومة منذ 14 قرناً من الزمان ، الأمر الذي أثبته العلم علي يد الأطباء بعد كل تلك الفترة ، حيث أكدت الدراسات الأمريكية ، أن إفراد ثلث المعدة للطعام هو من أكثر العادات الصحية التي تحافظ علي الصحة ، والوزن ، التي تساعد علي انتظام الوزن ، وعدم الوصول لحد التخمة ، ولكن فقط بنسبة 80 % ، ويمكن تطبيق تلك الطريقة باستخدام الأطباق الصغيرة ، وتحديد وقت قليل للطعام ، والإكثار من تناول الفواكه ، والخضراوات .
  13. هناك بعض الأنشطة السهلة ، والبسيطة والتي تعتبر مساعدة لطرق التخسيس بدون رجيم ، علي حرق الدهون في الجسم عن طريق حرق أكثر من 100 سعر حراري في اليوم ، ومن تلك الأنشطة المشي لمسافة 1 كيلو متر في 20 دقيقة يومياً ، أو قيام المرأة بتنظيف المنزل لمدة 30 دقيقة يومياً ، أو ممارسة الجري السريع لمدة 10 دقائق يومياً .
طرق التخسيس الطبيعية
طرق التخسيس الطبيعية

وتأتي النصيحة الأخيرة هي أن تلك الطرق المتعددة من طرق التخسيس بدون رجيم ، ليست طرق للتجارب ، ولكن عليك أن تعاود ، تكرارها يومياً ، خلال مراحل حياتك المختلفة لتصبح عادة من العادات الصحية التي تساعدك علي تنظيم حياتك ، وليس فقط لمدة شهر أو اثنين فقط ، فهي طرق سهلة ، وبسيطة ، ولا تتبع أي نظام غذائي قاسي ، وهي تساعدك علي استرجاع حياتك الصحية المثالية ، كما أن عليك أن تعرف أن إنقاص الوزن لا يأتي بين ليلة ، وضحاها ، ولكن تلك العملية تحتاج إلي صبر طويل ، وعزيمة نارية للوصول للهدف المطلوب .

أنواع اخري من طرق التخسيس السريعة وبدون رجيم

هناك أنواع أخري من طرق التخسيس بدون رجيم ، ومنها :

التخسيس بالماء

طرق التخسيس بالماء
 التخسيس بالماء

يعتبر رجيم الماء من الطرقالجيدة في التخسيس ، والصحية السريعة ، حيث لا تستغرق مدة تنفيذه سوي أسبوع واحد فقط ، ويساعد في إرجاع الشكل الطبيعي في وقت سريع ، ووجيز .

ومن فوائد رجيم الماء ، انه من أنواع الرجيم السريع ، التي تساعد في إنقاص الوزن في فترة قصيرة ، كما يعالج حالات الصداع ، الذي يشتكي منه الكثير ممن يعانون من أمراض السمنة ، والذي يرجع السبب وراؤه هو نقص شرب الماء ، حيث يجب وحتي بعد الانتهاء من فترة الرجيم ، أن يواظب الفرد علي تناول 8 أكواب من الماء يومياً ، كما يساعد رجيم الماء علي علاج المشاكل المتعلقة بالضغط ، وفقر الدم ، وسرعة ضربات القلب ، كما ن له العديد من الفوائد الأخري المميزة في علاج مشاكل المعدة وغيرها .

طرق سريعة لـ التخسيس في يومين

طرق التخسيس بدون رجيم
طرق جديدة للتخسيس بدون رجيم

وهناك عدد من الطرق المتبعة لإنقاص الوزن في يومين ، ولكنها في الغالب لا تصلح في حالات الوزن الكبير ، ولكنها مفيدة في حالات الأوزان القليلة ، ومنها :

  • شرب الماء طوال اليوم ، وهو ما تحدثنا عنه في الفقرة السابقة من طرق التخسيس بالماء .
  • الابتعاد عن الأطعمة التي تحتوي علي سعرات حرارية عالية ، والتي أهمها الخبز الأبيض والمعكرون ، واستبدالها بالفواكه والخضراوات  .
  • ممارسة التمارين الرياضية بصورة منتظمة ، كما ذكرنا سابقاً .
  • شرب القهوة ، بتناول فنجان من القهوة الغير محلاة ، أي الخالية من السكر كل صباح ، والتي تساعد في عملية الإيض عند النساء ، مما يجعل كمية حرق السعرات الحرارية داخل الجسم عالية .
  • كثرة تناول سمك السالمون ، حيث يعطي تناول هذا النوع من السمك الإحساس بالشبع .
  • يمكن أيضاً استخدام الأدوية الخاصة بالتخسيس ، ولكن بشروط الطبيب ، والمتابعة المستمرة .
  • إتباع الوصفات الطبية التي تساعد علي فقدان الشهية .