خبرك بالصوت والصورة

لأول مرة في حياتك أماكن لن تتخيل وجودها..صور لأماكن غامضة للمرة الأولي

0

لأول مرة يعرض اخبارك اليوم هذه الصور ، لهذه الاماكن المصرية ، حيث لم تكن الاماكن التي يزورها السياح من صنع البشر فقط ، بل هناك العديد من الأماكن التي جاءت من إبداع الخلاق ، والتي تجلت فيها كل معاني الجمال الذي يفوق الوصف ، وهذه الأماكن السياحية موجوده في مصر ، ولكن لا يعرفها المصريون أنفسهم سنعرضها لكم في الفقرات التالية :

أماكن لن تتخيل أنها موجودة

1. جبل المرصوص البركاني

جبل المرصوص البركاني

تحتوي الصحراء السوداء علي جبال عدة ومنها جبل المرصوص البركاني المغطي بالصخور بالسوداء علي شكل فوهة بركان.

أماكن لن تتخيل انها موجودة

2. حمام كليوباترا

حمام كليوباترا
حمام كليوباترا

يعتبر من أزهي الاماكن  السياحية التي توجد في واحة سيوة، وهو عبارة عن بناء من الحجر المتين الذي يتم ملؤه من مياه الينابيع الساخنة الطبيعية، وانتشرت الاقاويل بأن الملكة المصرية  كليوباترا قد سبحت فيه بنفسها أثناء زيارتها لواحةلسيوة.

أماكن لن تتخيل انها موجودة

3. البلو هول

البلو هول
البلو هول

هو من أروع اماكن العالم للغوص.

أماكن ستراها لأول مرة
4. كهف الجارة

كهف الجارة
كهف الجارة

تكون كهف الجارة نتيجة الماء النقي والمناخ الجاف بالصحراء منذ ملايين السنين كما انه يتميز بأبعاد كبيرة للغاية.كما انه يبدو غريبا جدا عن معظم كهوف المنطقة من اصل تكوينه فيما انه تكون علي شكل رسيوبي صاعد وهابط علي هيئة شلالات متجمدة المياة .

أماكن ستراها لأول مرة

5. كهف سنور

كهف سنور

يعتبر كهف سنور الذي تم اكتشافة منذ عشرين عام بمحافظة بني سويف من أجمل الظواهر الطبيعية التي تم اكتشافها.

أماكن ستراها لأول مرة

6. محمية نبق

محمية نبق
محمية نبق

تم اكتشاف محمية نبق الطبيعية في عام 1992، حيث توجد  هذه المحمية في المنطقة ما بين شرم الشيخ ودهب ووادي أم عدوي في جنوب سيناء،  وتتميز «نبق» بالعديد من المميزات التي تفضلها عن غيرها الا وهي ان ببيئتها صحراوية جبلية تتخللها وديان زاخرة بنباتات طبيعية حيث تحتوى على 134 نوعا من النباتات هذا بالإضافة إلى تعدد  الكثير الأنظمة البيئية بها،وتحتوي المحمية على أكبر تجمع لأشجار «الآراك» في مصر وتتميز الأشجار بنظام جذري التفافي يعمل على تثبيت الكثبان الرملية .وتضم المحمية كذلك تجمع من الحيوانات والطيور.

أماكن مصرية ستراها لأول مرة

7. جبل المدورة

جبل المدورة
لأول مرة جبل المدورة

وهو عبارة عن شكل من اشكال الهضاب العالية القمة علي هيئة دائرة امامها ثلات هضاب ويتفرع الماء علي جانبيها علي هيئة لسان كما يوجد اسفل الجبل شاطي يبلغ طوله تقريبا 500م .

أماكن مصرية ستراها لأول مرة

8. مقبرة باننتيو

هى مقبرة فى واحة الباويطى بالواحات البحرية منحوتة من الصخر،وهي عباراة عن بئر مؤدي للمقبرة ، وصاله ذات أربع أعمدة ، وحجرة الدفن، وحجرات جانبية أعيد استخدامها في العصر الروماني.

أماكن مصرية ستراها لأول مرة

9. ضريح أغاخان

ضريح اغاخان
ضريح اغاخان

لأول مرة في حياتك أماكن مصرية

10. رمز الصداقة المصرية السوفيتية

رمز الدصاقة المصرية السوفيتية
لأول مرة رمز الدصاقة المصرية السوفيتية

لأول مرة في حياتك أماكن مصرية

11. متحف “جاير أندرسون” او بيت “الكريتلية”

يعتبر ضمن مجموعة الاثار الاسلامية حيث انه يوجدبجوار مسجد ابن طولون، ويتكون من شقين كل منهما عبارة عن بيت لكل منها فناء خاص بها ،وتاريخ بناء البيت الاول يرجع لعام 1632م،وتم بناؤه علي يد الحاج محمد بن الحاج سالم بن جلمام الجزار، وحفر اسمه وتاريخ بنائه على افريز من الخشب .

لأول مرة في حياتك أماكن مصرية

12. البحيرة المسحورة

بحيرة في غاية الروعة يتميز بالعديد من الالوان التي تنعكس علي المياه حيث يتم تغير لون المياة بالبحيرة المسحورة 7 مرات في اليوم الواحد ،كماة انها تعكس الوانها علي الرمال ايضا بشكل رائع وجذاب.