خبرك بالصوت والصورة

تطويل اللحية تعرف على الطرق التى ينصح بها الأطباء للحصول على لحية كثيفة

0

تطويل اللحية أو لحية كثيفة أو تطويل الذقن كل تلك المصطلحات يبحث عنها العديد من الرجال سعيًا للحصول لمظهر اللحية الكثيفة لأنها تعطى الشكل الأنيق الجميل الذى يعطى للرجل مظهرًا جميلاً ووقورًا ، حيث أن اللحية الكثيفة يعتبرها النساء عند وجودها فى الرجل بأنها أحد الأشياء الجذابة لهم .

زيت الزيتون للحية

كما أن تطويل اللحية يحسن من مظهر الوجة الذى يوجد به تشوهات بسيطة لأن وجود اللحية يخفى بعض من تلك التشوهات مثل الجرح أو ما شابه من الأشياء التى يمكن أن يتعرض لها الرجل فى حياته اليومية والمواقف التى يتعرض لها بشكل دائم وبشكل مستمر .

وكان للخبراء رأيهم الخاص وعقاقيرهم الخاصة لعلاج تلك الشكوى التى يشكوى منها الكثير من الرجال ، فيشكو الرجل أنه سنه ليس بلصغير لكى لا تظهر له اللحية أو تظهر ولكنها لا تكون مكتملة بالكامل أى الحصول على الشكل المطلوب الذى يريده فتلك الذقن التى تكون غير مكتملة تكون ذات مظهرًا غير لائق لصاحبها فتجنبًا لذلك يقوم صاحب تلك اللحية بإذالتها ، أملاً منه حتى تكتمل لنهايتها .

تكثيف اللحية
تكثيف اللحية

أو يتوجه للمتصفح ويقوم بإجراء البحث على علاج أو كيفية تطويل الذقن أو كيفية إكتمال القن والحصول على شكلاً رائعًا ، وحتى من تظهر لهم اللحية وتكون مكتملة فيقوم صاحبها بالبحث عن كيفية تكثيف اللحية ويبحث فى كل مكان عن تلك العقاقير التى تساعده على فعل ذلك الأمر المطلوب .

وفى حوار صحفى لأحد الخبراء فى صحيفة الأندبندت البريطانية وعندسؤاله عن طرق تطويل اللحية فرد قائلاً أن نمو اللحية مرتبط بمادة كيميائية وتسمى ديهيدروتستوسترون .

اسرع طريقة لانبات شعر اللحية

وقال جوشوا زيتشنر، مدير قسم مستحضرات التجميل والبحوث السريرية في تخصص الأمراض الجلدية لصحة الرجال، إن “دت” هو تعديل، شكل أكثر نشاطا من هرمون التستوستيرون، فالجسم يقوم بتحويل التستوستيرون إلى “دت” مما يساعد في نمو شعر اللحية.

تطويل اللحية
تطويل اللحية

ويضيف “جوشوا” أن علم الوراثة أيضا يلعب دورا في هذا، إذا كان لدى الأب لحية سيئة يمكن أن يكون للابن لحية سيئة كذلك.

وصرحت أيضًا الدكتور ثومي كوريمادا زيوغا، أخصائية في تساقط الشعر وجراح زرع: “هناك أمل في زيادة نمو الشعر عن طريق بعض الممارسات التي تزيد من هرمون لتيستوستيرون، مثل الحصول على ما يكفي من التمارين الرياضية، وفقدان الوزن، والحد من استهلاك الكحول وتناول دهون أكثر صحية- أي المكسرات والبذور وجوز الهند وزيت الزيتون”.

دواء لعلاج و تنعيم اللحية

العلاج المناسب في هذه الحالة إذا لم يكن هناك سبب معروف هو الآتي: استعمال Eledil cream على مناطق الفراغات في الذقن مرتين يوميا لمدة شهر، مع تناول كبسولة واحدة من: Fefol Cap (حديد مع فوليك أسيد) مرة واحدة يوميا لمدة شهر، واستعمال سائل الليكوم، عشر قطرات يوميا يمسح بها المناطق الخالية من الشعر في اللحية لمدة شهر، مع الاهتمام بالتغذية الجيدة.

حل مشكلة فراغات الذقن


هل الفراغات التي في الذقن سببها تساقط الشعر من تلك المناطق، أم لم ينم الشعر من أساسه؟ وهل تم عمل تحليل لهرمون التستوستيرون في الدم المسئول عن نمو الشعر في الذقن والشنب؟

كيفية تطويل اللحية

من ناحية تطويل اللحية فهناك خلطة تعرف بزيت اللوز المر الممزوج بكمية متساوية من زيت الزيتون ويترك حتى يجف على البشرة تماماً لأن هذه الزيوت تساعد البشرة على تنشيط الدورة الدموية