خبرك بالصوت والصورة

أسرار الأيفون التي لم تعرفها عن هواتف أبل في حياتك من قبل

0

أسرار الأيفون العديدة ، والتي يبحث عنها العديد من مستخدمي هاتف شركة أبل العالمية ، تعتبر من أهم الخصائص التي حررتها الشركة في هواتفهم النقالة ، ولكنها أوجدت بعض أسرار الأيفون ، والتي يصعب الوصول إليها عن طريق المعرفة القليلة بالهاتف ، لذلك يبحث الكثير والكثير عن أسرار الأيفون لمجرد اكتشافهم لخدعة جديدة داخل الهاتف أبل تمكنهم من عمل شيء كانوا لا يعلموا أن بإمكان هاتفهم عملها ، لذلك يوضح لكم موقع اخبارك اليوم بعض تلك الأسرار الخاصة بالأيفون .

أسرار الأيفون وخفاياه

بعض أسرار الايفون التي لا تعرفها من قبل
بعض أسرار الايفون التي لا تعرفها من قبل

توجد بعض أسرار الأيفون التي يعرفها البعض ، بينما توجد هناك العديد من الأسرار الأخري التي يجهلها كل مستخدمي الأيفون ، ومن تلك الأسرار ما يلي :

  1. إذا كنت تستخدم أية تطبيقات ، أو متصفح الانترنت أو غيره من التطبيقات العادية داخل الهاتف ، وتريد أن تعود لأعلي الصفحة ، فكل ما عليك فعله هو أن تقوم بلمس الساعة ، وهي احد الخدع في أسرار الأيفون .
  2. في حين قام احد الأشخاص بطلب هاتفك ، وتريد أن تبقيه علي تلك الصفحة التي موجودة الآن فقط لا غيرها ، فيمكنك تفعيل خاصية تسمي guided access لتثبيت الهاتف علي الصفحة الموجودة فقط ، وتقوم بذلك عن طريق 3 ضغطات علي زر الهوم في الهاتف ، مع العلم أنه لابد من أن تكون قد قمت بتفعيل الخدمة مسبقاً من الإعدادات عن طريق sittings-general-accessibility-guided access كما لابد أن يكون للهاتف باسورد ، ولعمل الباسورد من جديد يمكنك ذلك عن طريق -pass code settings-set guided access pass code .
  3. ومن أسرار الأيفون أنك إذا كنت علي الصور وأردت أن تقوم بتحديد العديد من الصور يمكنك أن تقوم بتحديدها عن طريق ، أن تحدد أحدهم وتسحب بإصبعك علي الباقين الذين تريد أن تقوم بتحديدهم معها لتجد أنها طريقة سهلة للتحديد .
  4. يمكنك كتابة الملاحظات الخاصة بك عن طريق خاصية dictation ، والت تمكنك من نطق ما تريد كتابته لتقوم بتحويله إلي كتابة دون عناء عن طريق المايك في كي بورد الهاتف .
  5. عند تصفحك لأحد الصفحات علي الإنترنت ، وأردت أن تقوم بالبث عن كلمة داخل الصفحة نفسها ، في أحد المواقع التي لا توفر خاصية البحث داخلها ، فكل ما عليك فعله أن تقوم بكتابة الكلمة في العنوان الرئيسي في المتصفح لتظهر لك بعض الاختيارات ، فقط كل ما عليك بعدها أن تختار منها on this page ، ليبدأ البحث الأوتوماتيكي عن الكلمة التي تريد البحث عنها داخل الصفحة .
  6. إذا أردت أن تعرف ميعاد ن وتوقيت إرسال الرسائل في الأيفون فكل ما عليك فعله هو أن تقوم بسحب الرسالة إلي اليمين لتظهر لك كل البيانات المتعلقة بها ، ومنها التوقيت الخاص بها .
  7. عن طريق تفعيل خاصية sittings-general-accessibility-shake to undo-on ، يمكنك مسح كافة الدردشات عن طريق لمسة واحدة ، وبالكاد ستكون لأنك كل ما ستفعله هو هز الهاتف الأيفون فقط ، لتكون تلك الخاصية احد أسرار الأيفون الممتعة .
  8. يمكنك أن تعين وقت محدد لتشغيل أي مقطع موسيقي ، ولمدة معينة ويتم الإيقاف بعدها أوتوماتيكيا ، عن طريق clock-timer-when time ends-stop playing .
  9. يمكنك التقديم أو التأخير في مقاطع الفيديو عن طريق زر الصوت بالضغط عليه لمدة أربع ثواني للتقدم أو التأخير .
  10. من المعروف انه إذا قام احد بالاتصال بك وأوردت أن تغلق الجرس تقوم بالضغط علي زر الباور ن ولكن من أسرار الأيفون أنك إذا ضغطت عليه لمرة أخري فإنك تقوم بإنهاء الاتصال نهائياً .
  11. إذا أردت أن تقوم بكتابة موقعاً في سفاري ، وتمل من تكرار كتابة WWW ، فكل ما عليك هو أن تقوم بكتابة اسم الموقع فقط وسيقوم سفاري بإكمال الباقي عنك .
  12. يمكنك تشغيل هواتف البلس بيد واحدة ، عن طريق تفعيل خاصية one hand access ، ويمكنك تفعيل تلك الخاصية عن طريق sittings-reach ability-one hand access وهي من أسرار الأيفون المفيدة جداً في حالة الهواتف الكبيرة الحجم .
  13. يمكنك استخدام زر الهوم ، وباور معاً لالتقاط صورة .
  14. ومن أسرار الأيفون ، وعن طريق الضغط علي الزر الموجود في منتصف صفحة سفاري ، يمكنك اختيار حفظ بي دي إف لحفظ الموقع علي الهاتف الخاص بك في صيغة بي دي إف .
  15. لإلغاء عدد من التنبيهات التي لا تحتاج غليها في الغالب ، يمكنك أن تقوم باختيار الإشعارات من الإعدادات ، ثم تحدد التطبيق المراد إلغاء التنبيهات الخاصة به ، وتقوم بتعطيلها عن طريق اختيار تعطيل التنبيهات من القائمة الخاصة به .
  16. إذا أردت أن تقوم بأية عمليات حسابية ، علي الآلة الحاسبة الخاصة بـ الأيفون ، وأردت أن تقوم بمسح بعض الأرقام ، فتضغط علي C ، والذي يقوم بمسح كافة الأرقام ، ولكنك مثلاً إن كنت تكتب 125438768764565 ، وأردت أن تقوم بحذف 565 فقط ، أو تغيره فكل ما عليك فعله هو أن تقوم بالسحب علي الرقم جهة اليمين ، وسيقوم الهاتف بحذف الرقم الذي سحبت بإصبعك عليه وبذلك تنتهي أسرار الأيفون لهذا اليوم فانتظرونا في باقة جديدة من الأسرار العديدة ، وأسرار الأيفون .