خبرك بالصوت والصورة

تحليل الشخصيات من خلال الحركات الجسدية المختلفة التي حددها علم النفس

0

تحليل الشخصيات من خلال الحركات ” لغة الجسد ” التي يفعلها الآخرون بدون أن يلاحظواها هم أنفهسهم ، هي من الأشياء التي تحدد علي قدر كبير شخصية الشخص الذي تصدر منه ، وهناك أشخاص متخصصون في تحليل الشخصيات من خلال الحركات ، لذلك يوضح لكم أخبارك اليوم في هذا المقال بعض الحركات التي تصدر عن غير قصد ، وتحدد شخصياتكم الداخلية بطريقة مذهلة .

تحليل الشخصيات من خلال الحركات

هذه بعض الحركات التي يصدرها البعض دون أن يشعر ، ويتحدد علي أساسها شعوره ، وكمية ذكاؤه ، وطريقة كلامه ن وغيرها من الأشياء الأخري المدهشة ، ومن هذه الحركات :

  1. إذا كان الشخص واقفاً ، أو حتي جالساً ، ولكنه مكتوف الايدي ، ويبدو عليه أنه يشير إلي الآخرين بان يبتعدوا عنه ، فتك إشارة منه علي عدم الرغبة في التواصل معهم ، وهو من الحواجز التي يصعب كسرها او التغلب عليها إلا عن طريق الثقة في النفس الكبيرة جداً .
  2. إذا رأيت الشخص يقف حانياً رأسه وكتفه ، ويتجنب ان ينظر في أعين الناس الذين يتحدث معهم ، ومن حوله بشكل عام ، فهذا الشخص من اصحاب قلة الثقة بالنفس ، أو المكتئبين ، وتعبر تلك الطريقة التي يقف بها علي أنه لا يرغب في التواجد في المكان المليئ بالناس ، ولديه الرغبة المميتة في الاختفاء .
  3. يعتبر لصق الشخص لكلتا كاحليه أثناء جلوسه ، حالة معبرة جداً عن القلق الشديد .
  4. حين تري الشخص واضعاً رأسه بين كفيه ، ويركز نظره إلي الأسفل ، فاعلم أنه يشعر بحالة من الملل الغير مرغوب فيه .
  5. وعلي طريق المواصلة في تحليل الشخصيات من خلال الحركات ،  فإن فرك اليدين في أغلب الأحيان يصاحب الطريقة السابقة ، وهو يعبر عن الانتظار الطويل .
  6. وحين يقوم شخص ما بوضع يده علي خده ، فهو في الأغلب قد ذهب في حالة من التأمل والتقدير الطويلين .
  7. يعتبر حركة اليد تجاه الأنف وفركها ، أو ححتي مجرد اللمس يعتبر دليلاً واضحاص علي ان هذا الشخص لا يصدق من امامه ، ويشك به ، ويرفضه في الغالب .
  8. وفي سياق متصل من طرق تحليل الشخصيات من خلال الحركات ، فإن فرك العين ، يدل أيضاً علي التشكيك في الكلام ، وعدم وجود رغبة في التصديق .
  9. تشابك اليدان خلف الظهر ، من أكبر الدلائل علي القلق ، والغضب .
  10. تري العديد من اصدقائق ، وفي الغالب سريعي الغضب منهم ، واقفين واضعين أيديهم علي المنطقة العليا من الرجل ، الأمر الذي يشعرك في الغالب بالعدائية الطبيعية داخلهم ، والاستعجال في الامور .
  11. أما عن الإبتسامات ، فاللطيفة منها ، هي ما يجعلك دائماً تشعر بموجة الحب والحنان ، والتشجيع الإيجابي من صاحبها ، أما إذا أصبحت عريضة جامدة ، مع ملامح الوجه الكشرة ، فما عليك سوي الابتعاد عن هذا الوجه المتصنع لأنه في الغالب قد شعر بالضيق منك وهو من تحليل الشخصيات من خلال الحركات اللطيفة المؤلمة .
  12. يوحي ذائماً وضع الشخص لأي ممتلكات خاصة به أمامها ، بأن هذا الشخص يريد الحماية من شيء ما ، أو أنه يحاول حماية نفسه من الآخرين ، ويضع هذا الشيء أمامه كعامل مساعد يدافع به عن نفسه ، فمن تحليل الشخصيات من خلال الحركات ، حذاري من تلك المشكلة ن واحملوا حاجتكم إلي جانب جسدكم تفادياً لهكذا شك .
  13. ومن تحليل الشخصيات من خلال الحركات ،جلوس الفرد واضعاً رجلاصً علي الاخري ، مستمراً في تحريكها باستمرار ، فمن المنظر العام تجد انه يشعر بحلة من الملل المنتظر لفترة طويلة ، اما علي النقضي فتجد من يشعر بالراحة والإنفتاح علي من أمامه ، متخذاً وضع فتح القدمين بعيداً عن بعضهم ، منفتحاً ومسترخياً لمن أمامه .
  14. أما من تحليل الشخصيات من خلال الحركات ، فحينما يجلس الشخص واضعاً يده خلف رأسه ، مشابكاً قدميه بعضهما البعض متخذ وضع الاسترخاء في جلسته ، فهو الدليل القاطع علي إحساسه بالتعال ، والفوقية علي الآخرين ، والثقة الذائدة في النفس .
  15. فتح اليدين أثناء الحديث يعبر عن صدق صاحبه في الغالب ، فتابعها مع اصدقائق .
  16. إغماض العينين المُصاحب بوضع اليد علي الأنف أو قرصها ، يعبر عن إتخاذ الموقف والتقييم السلبي عنك .
  17. يأتي دليلاً علي قلة الثقة بالنفيس ، وعدم الشعور بالإطمئنان ، وفقد الأمل الدائم ، أن يجلس الشخص ملامساً لرأسه وشعره .
  18. عندما تتحدث أمام شخص وتجده دائم تحريك رأسه لأعلي وأيفل فاعلم أنه معتم جداً بما تقوم .
  19. عندما يريد الإنسان ان يقوم باتخاذ قرار ما ، فإنه يلامس أسفل ذقنه .
  20. ومن طرق تحليل الشخصيات من خلال الحركات ، الإشاحة بالنظر بعيداً عن الشخص الذي تتحدث معه ، فهو دليل علي عدم تصديقك له .
  21. يستخدم العديد قضم أظافرهم ، في حالة الشعور بالضيق ، الناتج عن العصبية في بدايتها ، وفي أغلب حالات الشعور بعدم الأمان .
  22. يعبر شد الاذن عن الكثير من الحيرة والتردد ، وهو من تحليل الشخصيات من خلال الحركات الهامة .

كانت تلك الأشياء بعض حالات تحليل الشخصيات من خلال الحركات ، والتي تأتي أغلبها دون الشعور بها ، وبتلقائية مطلقة ، انتظرونا في مراحل جديدة من تحليل الشخصيات من خلال الحركات .