خبرك بالصوت والصورة

3 عوامل صنعت منتخب “المصريين” في السعودية

.


يشهد الموسم الحالي من الدوري السعودي للمحترفين، ظاهرة فريدة من نوعها، وهي تواجد تسعة محترفين مصريين في الأندية السعودية، ويأتي ذلك لعدة أسباب أبرزها التقارب الرياضي والسياسي الملفت بين البلدين مؤخرا، فضلا عن العروض المالية المغرية التي تستقطب هؤلاء اللاعبين، في ظل إرتفاع سعر الريال السعودي مقابل الجنيه المصري.

أيضا هناك لاعبين رحلوا فقط من أجل البحث عن فرصة المشاركة بشكل أساسي في ظل معاناتهم من الجلوس على الدكة، وأبرز هؤلاء عماد متعب و أحمد الشيخ.

في حراسة المرمى تجد عصام الحضري لاعب التعاون السعودي والذي تألق بشدة وقاد فريقه ليكون صاحب ثالث أقوى دفاع في البطولة، وفي الدفاع تجد محمد عبد الشافي ظهير الفتح والمعار من أهلي جدة والذي حقق الكثير من البطولات مع “الراقي”.

وفي وسط الملعب، تجد تخمة من اللاعبين فهناك حسام غالي نجم وسط النصر، وشيكابالا نجم الرائد السعودي والذي سجل 6 أهداف في 17 مباراة، ومصطفى فتحي الذي سجل 5 أهداف للتعاون السعودي ولكن أبعدته الإصابات عن معظم مباريات الفريق، ومحمود كهربا الذي سجل لإتحاد جدة 3 أهداف في الموسم الحالي، و16 هدف في الموسم الماضي.

فضلا عن اللاعبين الجدد المنتقلين في فترة الإنتقالات الشتوية الحالية وهم مؤمن زكريا القادم من الأهلي لأهلي جدة، وعماد متعب القادم من الأهلي للتعاون، وأحمد الشيخ القادم من الأهلي للإتفاق.

والعدد مرشح بقوة للزيادة خلال الأيام القليلة المقبلة، في ظل تصارع الأندية السعودية على أكثر من لاعب مصري، أبرزهم أحمد فتحي وعبد الله السعيد وصالح جمعة من الأهلي، وطارق حامد من الزمالك، وأحمد جمعة من المصري


loading...