خبرك بالصوت والصورة

رئيس فرنسا إيمانويل ماكرون.. الأصغر في تاريخ فرنسا

0

رئيس فرنسا إيمانويل ماكرون، انطلقت صباح أمس يوم الأحد الموافق 7 مايو 2017 الإنتخابات الرئاسية الفرنسية ، و بدأت الجولة الثانية ، بعد أن فاز كلا من مرشح الوسط إيمانويل ماكرون ومرشحة أقصى اليمين مارين لوبان فى 23 أبريل الماضى خلال الجولة الأولي.

وفتحت مراكز الإقتراع فى الساعات الأولي امام الفرنسيين لاختيار الرئيس المرشح، ووضعت لجنة الإنتخابات بوضع قوانين صارمة، لكى يتم التغلب على القرصنة الإلكترونى والتى تعرض صاحبها بعاقب بتهم جنائية.

إيمانويل ماكرون إستطاع من الوصول إلى قصر الإليزيه، و فاز على خصمته لوبان فى الانتخابات الرئاسية الفرنسية، وحصل إيمانويل ماكرون على نسبة 66 بالمئة من إجمالى أصوات الناخبين على قطاع فرنسا،ويعمل على تقوية العلاقات الأوروبية الفرنسية .

و هو أصغر المرشحين سناً، يبلغ من العمر 39 عاماً، وكان منصب عملة وزير الاقتصاد والصناعة والاقتصاد الرقمي، هو المرشح المستقل ويطلق عليه “المدافع العنيد” وهو وزعيم حركة “إلى الامام”، وغير منتمى للاحزاب التقليدية .

وأعلن ماكرون الليبرالي عن تفاصيل برنامجة الذى يسعى إلى إنجازات أكبر فى الأقتصاد الفرنسي والحفاظ على علاقة قوية مع الاتحاد الأوروبي، ويضع بعض الأساليب التى يجب بها مكافحة الإرهاب على رأس أولوياته، و ينتقد ربط الدين أو الأصول الجغرافية بالفكر المتطرف الذي يتغذى على الكراهية.

ويبتسم ماكرون بسمعة محبوبة وسط الفرنسيين، نظرا إلى أفكار الحديثة والمتطورة ، إضافة لخبرته العملية المهنية فى مجالة مما يساعدة على دخول قصر الإليزيه، فهذ جعل لة شعبية كبيرة محبوبة فى فرنسا

و دائما يسعى إلى التطوير الفكرى الغير تقليدى فى حياتة المهنية والشخصية ودليل على ذلك منذ فترة مبكرة من حياته اختار لنفسه قرارات غير تقليدية، عندما تزوج مدرسته الفرنسية ويوجد فرق كبير فى السن بينهما يصل حوالى بـ20 عاما، بعد أن أغرم بها وهو في سن الـ16، وما زالت زوجتة إلى اليوم ، وهي المرأة التي كانت وراء تألق ماكرون في حياته المهنية والعلمية والسياسية.