خبرك بالصوت والصورة

اسعار فوانيس رمضان 2017 في الاسواق المصرية اليوم

0

فوانيس رمضان من الطقوس الاساسية فى كل البيوت العربية وهى التى تميز شهر الصيام عن باقى الشهور السنة التالية وتميز بالفرحة والبهجة والخير والبركة وسماع التراويح فى جميع المساجد الأسلامية، ويعتبر فانوس رمضان جزء كبير من أجواء احتفال شهر الصيام .

رغم غلاء اسعار الفوانيس فى شهر رمضان المقبل بل توجد الحركة المستمرة فى بيع وشراء الفوانيس ولم يستطيع المصرين التخلى عن الشراء خاصا لاطفالهم وأحفادهم كما اعتادو دوما الفوانيس شى مهم من ضمن احتفالت واستقبال شهر رمضان الكريم .

أسعار فوانيس رمضان 2017

بعد تطبيق قرار البنك المركزي بتعويم الجنيه المصري فى شهر نوفمبر الماضي ادى الى ارتفاع اسعار جميع السلع المستخدمة سواء غذائية او مواد استعمالية فمن المتوقع ان يتم ارتفاع أسعار فوانيس رمضان بنسبة لا تقل عن 100% مقارنة بأسعار العام الماضي، فقد تتراوح فوانيس رمضان ما بين 20 جنيهًا لـ 500 جنيهًا، ويصل ثمن الفوانيس الخشب الى مبلغ 120 الحجم الكبير والحجم الصغير يبلغ حوالى 65 جنيها مصرى .

بينما تراوحت أيضا أسعار الفوانيس المصنوعة من الخيوط ما بين 90 أو 85 جنيهًا، أما عن الحجم الصغير فقد يبلغ مابين 35 أو 30 جنيهًا، ، كما تراوحت أسعار الفوانيس المصنوعة من قماش الخيامية ما بين 30 جنيهًا لـ 150 جنيهًا على حسب حجمها وجودتها.

أما عن سعر الفانوس على هيئة “الصدف بشمعة” فيصل سعره مابين 110 أو 100 جنيهًا، و يبلغ سعر الفانوس “الخرز الملون” لـ 90 جنيهًا، ويبلغ أيضا سعر الفانوس الخرز الملون الصغير “الميدالية” لـ 20 جنيهًا ، بل اسعار الفوانيس الكريستال والاحجار الكريمة مابين 50 او 140 جنيها وسعر الفانوس “الجاز” الحجم الكبير فقد وصل سعره لـ 120 جنيهًا .
وتتراوح سعر الفوانبيس الصغيرة الملونة مابين 27 جنيهًا لـ 55 جنيهًا وتضاء بالمبة صغيرة الحجم، ويصل سعر مخدة رمضان الذى يطلق عليها “المسحراتيط ما بين 370 جنيهًا لـ 444 جنيهًا ، كما ويبلغ سعر الفانوس الصاج ما بين 50 جنيهًا لـ 500 جنيهًا فكل فانوس يبلغ سعر معين على حسب حجمة .