خبرك بالصوت والصورة

سعر الدولار اليوم 16-5-2017 في البنوك والسوق السوداء

0

سعر الدولار اليوم ، لمعرفة أجدد أسعار الدولار مقابل الجنية المصرى ، أسعار تعاملات اليوم الثلاثاء الموافق 16/5/2017، وسط حالة ممن التوتر فى مكاتب الصرافة والسوق السودا لأسعار العملات فى البنوك ،بعد مرور عدة أشهر بعد مرور
شهور على قرار البنك المركزي المصري بارتفاع الأسعار مقابل الجنيه ، وتعويم الجنية .

لمعرفة المزيد تابعونا على مدار اليوم لتغيرات فى أسعار العملة الأجنبية فى جميع البنوك ، وأيضا معرفة سعر الدولار فى السوق السوداء ، وأعلى سعر للبيع والشراء فى كافة البنوك المصرية .

أسعار العملة الخضراء فلى الأسواق السوداء

بدء قرار عودة الاستيراد الذي توقف لمدة تمتد لفترة ثلاثة أشهر ادت إلى اشتعلال الأسواق السوداء، ويتعرض المستوردون لمشاكل متعددة بسبب عدم بيع البنوك الحكومية للدولار الأمريكى ، مما أدى للجوء إلى الأسواق الأخرى الموازية للعملة ،
للاسترداد على ماينقصهم من أحتياجتهم من التمويل الأجنبى ، وقد وصلت أسعار الدولار فى الأسواق ما يبلغ حوالى 18.15 جنيه للشراء ، في مقابل 18.25 جنيه للبيع .

يتابع المستوردون والتجار الذين يتعاملون بشكل كبير مع مكاتب الصرافة والبنوك والأسواق السوداء ، مما أسفرت عنة تعاملات البنوك وسوق الصرف بداية من هذا العام الحالى 2017، والايام القادمة ستشهد تطورات متزايدة فى سوق التداول ، ويرجع ذلك بسبب امتناع البنوك عن البيع .

أسعار الدولار الأن

صرح الجهاز المركزي للمحاسبات ان الموازنة المالية العامة لسنة 2014-2015، تم اختفاء مايبلغ 32.5 مليار جنيه من الإيرادات ، وقام البرلمان بالمناقشو مع وزارة المالية حول أختفاء هذة المليارات ، ونفت تماما وزارة المالية هذا الامر مما أدى الجهة الأخرى إلى اتخاذ قرار بتحقيق فى هذا الأمر ، وظهر العديد من المشاكل الأخرى في تقرير الجهاز المركزي ومنها الأستيلاء على الأموال العاممة ، وعدة تجاوزات كثيرة فى الحكومة ،جانب المشاكل الإدارية المكثفة .

أخبار البنوك

الأيام المقبلة تمر العملات بمرحلة حاسمة لها آثار عكسية سلبية على الحياة الاقتصادية، وأيضا تؤثر على المستوى المعيشى للمواطن ويسبب هذا فى تدهور الأحوال الاجتماعية والأقتصادية وأن تعويم الجنيه المصري نجح بشكل كبير في السيطرة علىالأسواق السودا .

سعر الدولار اليوم في تعاملات اليوم

وسعر العملة الخضراء حاليا يمر بمرحلة عدم الاستقرار ، مما يسبب عدم إظها ر الرؤية الكاملة ، ولكن سيطرت الأسواق السودا مرة أخرى على الأوضاع المصرفية وخلال الفترة الماضية شهدت العملات الأجنبية مقابل الجنية المصرى تغيرات كبيرة .
وقال المسئول عن الملف المصرى في صندوق النقد الدولي، ويعانى الكثير من الطبقة الوسطى من انخفاض أسعار الجنية المصرى أمام العملة الخضراء ، وأشار المسؤول كريس جارفيس ، ان اسعار الولار الأن غير متوقعة فى الأسواق ، وأنخفاض الجنية المصرى بشدة كبيرة حازت توقعات الصندوق الدولى .

وأشار  خبير اقتصادي أن الارتفاع  المتزايد التى تعرضت لة الشهادات المصرية، جاءت نتيجة النجاح المكثف الذى حققتة البورصة المصرية خلال هذة المرحلة ، وتم انخفاض شديد للدولار فى كافة البنوك المصرية .