خبرك بالصوت والصورة

فوائد الليمون: 4 اسباب تجبرك علي اضافة الليمون علي الطعام

0

الليمون لة فؤائد متعدد وهو يعتبر حمض من الحمضيات التى لها طعم مميز ومذاق خاص ، فتناولة كل فترة يحافظ على علاج الجهاز الهضمى وأيضا الأنتفاج ، وعس الهضم ، أو أمساك.

ومن ضمن فوائدة الوقاية من اصابة نزلات البرد وبعض أنواع السرطان وأيضا إذابة حصوات الكلى، بالإضافة إلى أنه يساعد في إنقاص الوزن الزائد ، و عملية حرق الدهون بشكل فعال .

فوائد الليمون لإنقاص الوزن الزائد

اللمون يساعد على إنقاص 5 كيلو من وزن الجسم الزائد، وأيضا يساعد فى الحفاظ على جمال ونظارة البشرة وحمايتها من الجفاف الذى تتعرض لة البشرة خلال موسم الصيف ، ويساعد على تطهير الجسم من السموم والبكتيريا الضارة .

فوائد الليمون في وجبة الإفطار

الليمون من أهم الأساسيات فى وجبة الأفطار فيجب تناول كوب واحد من عصير الليمون ثم نضع علية كوب واحد من الحليب خالي الدسم + رغيف عيش سن + 3 ثمرات اى نوع من أنواع الفاكة ) .
ملحوظة: من الممكن تتناول بين الفطار والغذاء كوب من عصير الليمون بالنعناع وثمرة موز.

فوائد الليمون في وجبة الغداء

تتكون وجبة من ( صدر دجاجة أو سمكة واحدة أو ستيك لحم مشوي + طبق سلطة خضراء ونضع عليى عصير الليمون + ربع رغيف بلدي .
و بين وجبتي الغداء والعشاء يمكن تناول قطعة كيك صغيرة الحجم + كوب شاي أخضر مع الليمون .

فوائد الليمون في وجبة العشاء

العشاء يكون عبارة عن طبق سلطة خضراء يحتوى على الخضروات الطبيعية + علبة تونة صغيرة الحجم فهو ( + فاصولياء حمراء + عصير ليمون + ملعقة زيت زيتون + 3 ملاعق خل تفاح + ثمرة طماطم + خس + جزر + وأخيرا نضع تونة ) .
يجب تناول كوب واحد من عصير الليمون الدافئ ونضع علية ملعقة عسل أبيض قبل النوم على الأقل بساعة.
ويجب عليك ان تناول أي نوع من المشروبات التي تساعد في حرق الدهون ، كالزنجبيل أو القرفة أو اليانسون، على مدار اليوم فهذا يساهم فى انقاص الوزن بشكل مثالى .