خبرك بالصوت والصورة

دعاء اليوم الثاني والعشرون من رمضان 2017

0

نقدم لكم بعض الأدعية المستحبة التي أوصانا بها رسول الله صلى الله عليه وسلم وان نذكرها خلال شهر رمضان الكريم الذى يعرف بشهر الرحمة والمغفرة والتوبة وقد ورد صحة هذه الأدعية و تم نقلها عن الصحابة.

دائما المسلمون فى شهر رمضان الكريم يقتربون الى الله بكثرة الدعاء والصلاة والاعمال الخيرية الصالحة على مدار ايام شهر الرحمة والمغفرة ” شهر رمضان ” وقد أوصانا سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم أن نسعى ونقترب فى هذه الأيام في الطاعة والبعد عن المعاصي، ونكثر فى الدعاء والصلاة ،وعلى مدار ايام شهر رمضان الكريم نقدم لكم مجموعة من الأدعية التي نقلت عن النبي صلى الله علية وسلم .

أكد النبى سيدنا محمد “صلى الله عليه وسلم”، على أهمية كثرة الدعاء والصلاة وزيادة اجره وثوابه فى كل يوم من أيام شهر رمضان المبارك، وفضله والأجر الجزيل من ورائه.

اليوم الثانى والعشرين من شهر رمضان، ورد في صحيح الاثر عن الدعاء الخاص بهذا اليوم، أنه عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه وسلم، قال: “اللَّهُمَّ افْتَحْ لِي فِيهِ أَبْوَابَ فَضْلِكَ، وَ أَنْزِلْ عَلَيَّ فِيهِ بَرَكَاتِكَ، وَ وَفِّقْنِي فِيهِ لِمُوجِبَاتِ مَرْضَاتِكَ، وَ أَسْكِنِّي فِيهِ بُحْبُوحَةَ جَنَّاتِكَ، يَا مُجِيبَ دَعْوَةِ الْمُضْطَرِّينَ”.

وعن ثواب هذا الدعاء، ورد أنه “مَنْ دَعَا بِهِ هَوَّنَ اللَّهُ عَلَيْهِ مَسْأَلَةَ مُنْكَرٍ وَ نَكِيرٍ وَ سَكَرَاتِ الْمَوْتِ، وَ ثَبَّتَهُ بِالْقَوْلِ الثَّابِتِ”.