خبرك بالصوت والصورة

نتيجة الثانوية العامة 2017 : تاريخ ظهور نتيجة الثانوية العامة لعام 2017

0

قام الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى ، اليوم الثلاثاء، بإعتماد نتيجة الثانوية العامة 2017 للدور الاول من العام الدراسي 2016/2017، وقام شوقي بالإتصال بأوائل الثانوية العامة 2017 وقام بتهنئتهم بالحصول علي المراكز الاولي علي جمهورية مصر العربية في شهادة الثانوية العامة 2017.

تعيش معظم البيتوت المصرية وتبحث عن نتيجة الثانوية العامة 2017 في حالة من التوتر والقلق الشديد حيث انه بعدما تم الإعلان عن موعد نتيجة الثانوية العامة لعام 2017، وذلك لعده أسباب حيث انه لأول مرة في هذا العام يقوم وزير التربية والتعليم يطبق نظام البوكليت والذي اثار الكثير من الشكاوي مع معظم الطلاب هذا العام، وخروج بعض الطلاب من بعض لامتحانات يشتكوا من صعوبتها.

وزارة التربية والتعليم تؤكد موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة في يوليو

وأكدت وزارة التربية والتعليم برأسه وزير التربية والتعليم د.طارق شوقي، خلال اجتماع عقده رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل معه، أن نتيجة الثانوية العامة سيتم إعلانها “يوم ٢٠ يوليو القادم”، واشار وزير التربية والتعليم الى ان هناك تعاون وتنسيق جيد تم بين مختلف مؤسسات الدولة فيما يتعلق بملف امتحانات الثانوية العامة وقد ساهم فى التعامل مع ظاهرة الغش بشكل واضح، هذا فضلاً عن القضاء على اى سلبيات كانت تحدث، مشيداً فى هذا الصدد بنجاح نظام البوكليت كاسلوب متطور لاداء الامتحانات.

نتائج الثانوية العامة تحت اشراف دكتور رضا حجازي

وكان رئيس قطاع التعليم العام ورئيس امتحانات الثانوية العامة د.رضا حجازي، قد عقد اجتماعا مع رؤساء لجان النظام والمراقبة لامتحان الثانوية العامة على مستوى الجمهورية، حيث تم التنبيه خلال اللقاء على بعض النقاط المهمة، ومنها تنفيذ توصيات هيئة النيابة الإدارية بعدم تواجد أي تليفون محمول بصحبة أعضاء لجان النظام والمراقبة فيما عدا رئيس اللجنة لسهولة التواصل وإعطاء التعليمات.

التأكيد عن عدم الافصاح عن نتائج الثانوية العامة قبل اعتماد وزير التعليم

كما تم التأكيد على عدم الإفصاح عن نتيجة أى طالب قبل اعتمادها من الوزير والاهتمام بالأقسام المسئولة عن النتيجة منها الحاسب الآلى والمحافظ – الحجرات السرية.

 

وكذلك سرعة الانتهاء من حالات الشئون القانونية بالتواصل المستمر مع الإدارة العامة للشئون القانونية حتى لا تسبب في تأجيل إعلان النتيجة والتى بلغت حوالى 1500 حالة حتى الآن، بالاضافة إلى ضرورة الالتزام بقواعد المراجعة النهائية المعتمدة من الدكتور طارق شوقي، والتواصل مع رئيس عام الامتحان ونائبه بصفة يومية للوقوف على آخر موقف لأعمال تقدير الدرجات والمراجعة.

 

يذكر أن عدد الطلبة المقيدين فى الصف الثالث الثانوى العام وصل إلى 675 ألفا و761 طالبا وطالبة متقدم لأداء الامتحانات هذا العام 592 ألفا و474 طالبا وطالبة بنسبة تقد ر بـ87,68%.

وقامت بعض المواقع الاخبارية علي حق نشر نتيجة الثانوية العامة واشهرها ” نتيجة الثانوية العامة 2017 علي موقع اليوم السابع ” فور اعتمادها من وزير التربية والتعليم غداً الاربعاء 11-7-2017.

وكانت قد أعلنت وزارة التربية والتعليم عن نسب نجاح في بعض مواد والتي تم الانتهاء منها، 93.4% نسبة النجاح في اللغة العربية، 79% نسبة النجاح في اللغة الانجليزية، 96% نسبة النجاح في اللغة الفرنسية، 77.9% نسبة النجاح في التاريخ، 76% نسبة النجاح في الفيزياء،95.9% نسبة النجاح في الجغرافيا، 79.5% نسبة النجاح في اللغة الإلمانية.

اكد الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام ورئيس امتحانات الثانوية العامة، ان نتيجة الثانوية العامة 2017 ستظهر يوم السبت المقبل 15-7-2017 وقال في برنامج صباح الورد المزاع علي قنوات TEN انه سيكون هناك مؤتمر صحفي مع موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة لعام 2017 وقال مصدر في موقع اليوم السابع ان نتيجة الثانوية العامة ستظهر في يوم الاربعاء 12-7-2017.

نتيجة الثانوية العامة من موقع اليوم السابع

نتيجة الثانوية العامة اليوم السابع ستكون في يوم الاربعاء الموافق 12-7-2017 حيث حصل الموقع علي حق عرض نتيجة الثانوية العامة 2017 في الموقع ويمكنكم وضع رقم الجلوس في الاماكن الموضحه في الاسفل ليتم ارسال اليكم النتيجة فور ظهورها.

حيث ينتظر الجميع ظهور نتيجة الثانوية العامة بسبب ان نتيجة الصف الثالث الثانوي لهذه السنة ستحدد اي الجماعات والكليات التي سيدخلها الطالب يمكنك معرفة تنسيق الصف الثالث الثانوي العام عن طريق موقع اخبارك اليوم.

نظام بوكليت يمنع تسريب امتحانات الثانويه العامه

فشلت صفحه شاومينج وصفحات الغش علي مواقع “التواصل الاجتماعي”في تسريب امتحانات الثانويه العامه،وذلك لتطبيق نظام بوكليت  الجديد الذي يحتوي علي علي 45سؤالاً منهم اسئله اجباريه واختياريه.
لم تستطيع صفحه شاومينج ومواقع التواصل الاجتماعي من تحدي وزاره التربيه والتعليم في تسريب الامتحانات ككل عام ،ولكن ذلك العام الثالث علي التوالي بمنع تسريب امتحانات الثانويه العامه.
حيث ان قامت وزاره التربيه والتعليم بإتخاذ القرارت والاجراءات الفعليه  المشدده للسيطره علي الامتحانات.