خبرك بالصوت والصورة

تنسيق الثانوية العامة : ظهر الان نتيجة تنسيق الثانوية العامة 2017 في جميع المحافظات

0

بعد إعلان نتيجة الثانوية العامة، من قبل وزير التعليم د.طارق شوقي، بدأ الطلاب الناجحين استعدادتهم لاستقبال نتيجة تنسيق الثانوية العامة ليبدأوا تحديد رغباتهم بناء على نتيجة تنسيق كل مرحلة.

حيث من المقرر أن يبدأ مكاتب التنسيق استقبال الطلاب، بعد تحديد نتيجة تنسيق كل مرحلة، حيث أوضحت مصادر لموقع “أخبارك” أنه نتيجة تسيق المرحلة الأولى ستكون بحد أدنى 96.6 % بالنسبة لعلمي علوم، و 80% بالنسبة للشعبة الأدبية.

تنسيق الثانوية العامة 2017 في مصر وجميع المحافظات

وأوضحت المصادر أن نتيجة التنسيق هذا ستكون منخفضة عن العام الحالي، نظرا لانخفاض نسبة النجاح في الثانوية العامة عن الأعوام السابقة.

وأشارت المصادر أنه من المتوقع انخفاض الحدي الأدنى لتنسيق كليات القمة، حيث من المتوقع قبول الحد الأدنى لكلية الطب 98%، طب الأسنان 97%، الصيدلة 96.6 %، أما بالنسبة لكليات الهندسة فمن المتوقع أن يكون الحد الأدنى للقبول بها 92.1 %، أما بالنسبة لطلاب الشعبة الأدبية فمن المتوقع أن يكون الحد الأدنى للقبول بكلية إعلام جامعة القاهرة 95.5%، كلية الألسن 94.3 %.

وزير التربية والتعليم يعلن تنسيق الثانوية العامة 2017 في مصر

ومن المتوقع أن يعلن وزير التعليم العالي د.خالد عبد الغفار، مؤتمرا صحفيا يوم الأحد المقبل للاعلان عن تنسيق المرحلة الأولي، على أن تبدأ أولى مراحل التنسيق يوم الإثنين وتستمر لمدة 5 أيام، ويتم فتح باب التسجيل من الساعة 9 صباحا وحتى 3 عصرا عن طريق جهاز شخصي أو يكون متصل بشبكة الجامعة.

يذكر أن مجلس الجامعات الخاصة حدد الحد الأدنى للتقدم للطلاب المصريين على النحو التالى:

95% الطب البشرى

90% كليات (طب الأسنان والصيدلة والعلاج الطبيعى)

80% الهندسة

70% كليتى (الفنون التطبيقية/ العلوم الطبية التطبيقية)

70% كليتى (علوم الحاسب/ التكنولوجيا الحيوية)

65% كليات (الاقتصاد والعلوم السياسية/ الإدارة/ اللغات والترجمة/ الإعلام)

55% باقى الكليات

تنسيق الثانوية العامة 2017 لطلاب الوافدين

كما حدد مجلس الجامعات الخاصة برئاسة وزير التعليم العالي د.خالد عبد الغفارأن 70 % لكليات (الطب البشرى، وطب الأسنان، والصيدلة، والعلاج الطبيعى)

65% الهندسة

65% كليتى (الفنون التطبيقية/ العلوم الطبية التطبيقية)

65% كليتى (علوم الحاسب/ التكنولوجيا الحيوية)

55% كليات (الاقتصاد والعلوم السياسية/ الإدارة/ اللغات والترجمة/ الإعلام).

كما تشمل قواعد التنسيق والقبول أيضًا مراعاة تخصيص نسبة لا تقل عن 5% كحد أدنى للطلاب الحاصلين على الشهادات العربية والأجنبية المعادلة لشهادة الثانوية العامة، والحد الأعلى للأعداد الإضافية للطلاب الوافدين 10% للكليات العملية، و 15% للكليات النظرية.

وتم الاعلان علي موقع اخبارك اليوم نتيجة الثانوية العامة وبالمثل سيتم اعلان تنسيق الثانوية العامة 2017 فور صدوره