خبرك بالصوت والصورة

سعر الذهب “تعاملات اليوم” في السوق الحرة الان 24-9-2017 .. تحديث علي مدار الساعة

0

واصل سعر الذهب فى تعاملات اليوم الأحد ، استقرارها لليوم الثالث على التوالى مع تحرك طفيف فى السعر العالمى للأوقية الذهبية ، وسجل عيار 21 الآن 638 جنيها.

شهد سعر الذهب ارتفاعات طفيفة فى الفترة الأخيرة وذلك نتيجة  الارتفاع فى سعر الأوقية بالسوق العالمي والانخفاض الذي تتعرض له العملة الأمريكية بشكل عام .

على المستوى العام  تعرض الذهب  لحالة من الركود خلال التداولات بالسوق المصري خلال الفترة الماضية ، ويرتبط موسم رواج الذهب بأوقات مناسبات الزواج، والإجازات،  ولكن مع موجة الإرتفاع التى شهدها أصبح إقتناءه أعلى بكثير من إمكانيات المواطن العادى مما أدى إلى عزوف المواطنيين عن عملية الشراء .

ينشر موقع “اخبارك اليوم” أسعار الذهب اليوم محليًا ودوليًا، وسنرصد تحديثات أسعار الذهب على مدار اليوم، شاملة جميع الأعيرة فى محلات الصاغة المصرية .

سعر الذهب في محلات الصاغة في التعاملات اليومية

اصبحت أسعار الذهب في مستهل تعاملات اليوم الأحد ، حيث سجل الجرام عيار 21 نحو 638 جنيهًا، والجرام عيار 18 نحو 547 جنيهًا، وسجل الجرام عيار 14 نحو 425 جنيهًا.

كما سجل الجرام عيار 24 نحو 729 جنيهًا، وسجل الجنيه الذهب نحو 5104 جنيهًا بالسوق المحلية.

أما بالنسبة للجنيه الذهب، فقد شهد سعره استقرارا  ايضا حيث سجل  5.104  جنيها في بداية تعاملات اليوم، عند مقارنته بسعره السابق خلال الأيام الماضية، حيث كان سعره يسجل5,200 جنيهًا مصريًا.

جدير بالذكر أن العديد من المصريين  اضطروا إلي شراء ذهب عيار 18 بدلاً من 21 الذي كان  يمثل أكثر شعبية بين المواطنين في الفترة الأخيرة، نظراً لأنه أقل سعراً، وقد حدثت حالة من الإنخفاض فى عملية البيع والشراء في السوق المصري، وأصيب سوق المعدن الأصفر بحالة من  الركود الكبير في التعاملات، ومن المتوقع أن تستمر أسعار الذهب في حالة الاضطراب في محلات الصاغة،  ما بين الهبوط  والارتفاع وسط ترقب  حذر من المهتمين باقتناء الذهب .

اخبار الذهب اليوم

من ناحية أخرى يعد الذهب عيار 24 هو الأقل تداولا في السوق المصري نتيجة ارتفاع سعره وسط باقي الأعيرة و لكنه يعد فى الوقت ذاته مطلب الجميع بسبب بريقة اللامع والملفت للأنظار.

ويضاف لسعر المشغولات الذهبية  ضريبة الدمغة التى يتم إضافتها  بخلاف السعر الرسمي للذهب، و تتراوح  قيمتها ما بين 25 جنيه و60 جنيه  على الجرام الواحد، ولكنها تتوقف على  مركة ومستوى المشغولات الذهبية ، وتم تحديد سعر ضريبة ال\مغة من قبل الدولة التى أصبحت بعد ذلك نوع من أنوع  أنواع الضريبة المضافة التي  التى تسببت فى رفع الأسعار وعزوف المشترين عن عملية الشراء مما نتج عنه حالة من الكساد فى سوق المعدن الأصفر

جدول سعر الدولار اليوم في السوق الحرة

العيار السـعر
عيار 24 729
عيار 22 668
عيار 21 638
عيار 18 547
عيار 14 425