خبرك بالصوت والصورة

فتح باب التقديم اليوم للتقديم بالمدارس المصرية اليابانية بدون شرط المقابلة الشخصية

0

 

أكدت مصادر مسئوله بوزارة التربية والتعليم ، أن التقديم للمدارس المصرية اليابانيه والتحويل حتي الصف الثالث الإبتدائي ، ليس لها أية شروط او مقابلات شخصية للطفل أو لولي الأمر، مقرة بعدم قانونية ، أو دستورية المقابلات التي تجري مع الطفل أو ولي أمره كشرط من شروط القبول بالمدرسة، مؤكدة علي ان أهم شروط القبول بالمدارس المصرية اليابانية هو السن ، وكذلك المنطقه السكنية لولي الأمر.

وقد تم اليوم بالفعل فتح باب التقديم بالمدارس المصرية اليابانية إلكترونياً حسب ما أكده الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، وأفاد عمرو مصطفي ، مدير وحدة المدارس المصرية اليابانية ، أنهم علي أتم الإستعداد لإطلاق الموقع الإلكتروني الذي سيمكن أولياء الأمور من القدرة علي التقديم لاينائهم في المدارس المصرية اليابانية ، وانه في إنتظار قرار الدكتور طارق شوقي . مشيراً إلي أنه لم يتم وضع رابط التقديم الإلكتروني حتي الآن.

التقديم عن طريق رابط عبر موقع “التربية والتعليم” ، والدراسة أول أكتوبر المقبل.

وقالت بعض المصادر ن موضحة الشروط العمرية للمتقدمين ستكون ، من سن أربع سنوات وحتي خمس سنوات إلا يوم لـ  KG1  ، ومن خمس سنوات إلي ست ستوات إلا يوم لـ KG2  ، كما تتسلم اليوم وزارة التربية والتعليم خمسة مدارس ضمن مجموعة المدارس المصرية اليابانية ، مؤكدة أن التقديم سيكون من خلال رابط اليكتروني عبر موقع وزارة التربية والتعليم   ، والذي من خلاله سيتم التقديم حسب الشروط والخطوات المحدده سابقاً.

أعلن طارق شكري ، وزير التربية والتعليم ، في وقت سابق ، ان موعد الدراسة بالمدارس المصرية اليابانية سيعقب بدء الدراسة في المدارس الحكومية والخاصة بـ 10 أيام ، وأخبر مؤخراً أن بدء الدراسة بالمدارس المصرية اليابانية سيكون أول أكتوبر المقبل.

شروط القيد بالمدارس المصرية اليابانية.

وأضافت مصادر أن الوزارة ستفتتح 28 مدرسة يابانية لها نظام دراسي ويوم مدرسي مختلف عن باقي المدارس الحكومية والخاصة ، كما أرسلت الوزارة بعثة من عدد من الوفود لتلقي التدريبات العملية علي المناهج التعليمية الجديدة.

شروط التقديم بالمدارس المصرية اليابانية:

وجاءت شروط التقديم بالمدارس المصرية اليابانية كما بلي ،:_

  • قبول كي جي 1 من عمر 4 سنوات
  • قبول كي جي 2 من عمر 5 سنوات
  • قبول الصف الأول الابتدائي من عمر 6 سنوات
  • يتم قبول التحويلات للصف الثاني والثالث الابتدائي
  • يتم الاختيار بأولوية الأكبر سنا
  • يتم الاختيار للمدرسة التي تقع في المربع السكني للطالب
  • بانتهاء التقديم يتم ترتيب قائمة بأسماء الطلاب وترسل للإدارة التعليمية