خبرك بالصوت والصورة

حبوب ” ميكروديول” وتأثير مفعولها فى منع الحمل

0

ماهى حبوب ميكروديول

الاطفال رزق من الله سبحانه وتعالى فمن يرزق بمولود جديد ، يمتلك أحساسًا كبيرًا جدًا بالسعادة و الفرحة التى لا توصف ولا تقدر بثمن ، فمن الناس من يدعو الله أن يرزقه بمولود يملى عليه حياته بما فيها فهو بلعبه وفرحته يملئ على الاب و الام حياتهم و يكفيهم عن مافيه ولذلك يفضل الاب والام الجلوس لفترات طويلة يشاهدون ما يفعل ، يشاهدون طريقته فى الاكل والشرب و اللعب وسط ألعابه .

ففى هذا الاطار سوف نتكلم عن الحمل وحبوب ” ميكروديول ” التى تمنع الحمل وسوف نتكلم عنها فى هذا التقرير بالتفصيل الدقيق لكل ما يخص تلك الحبوب وتأثيرها على الام من أضرار و أفادات لها و طريقة الاستخدام ولماذا تستخدم و ما تأثير هذا على المولود .

وسنبدأ فى التفكير فى كيفية إختيار حبوب الحمل ، لإختيار تلك الحبوب يجب توخى الحذر فى الاختيار لأن يوجد منها الإيجابيات و السلبيات ، منها من الممكن أن يؤدى إلى خسارة كلمة الام بمعنى أنها من الممكن أن تخسر حملها للأبد بسبب الأختيار الخاطئ لتلك الحبوب فيجب الحذر فى الإختيار .

كما أن هناك أنواع من الحبوب المانعة للحمل وهما : حبوب منع الحمل المجتمعة وحبوب منع الحمل ثنائية المحتوى و والتي تحتوي على الاستروجين والبروجستين، والأحادية المحتوى “minipills” ، والتي تحتوي على البروجستين فقط.

وسوف نتكلم عن حبوب منع الحمل ثنائية المحتوي وهى حبوب ميكروديول عادة ما تحتوى على 21 حبة نشطة و 7 منها حبات راكدة غير نشطة أو 24 حبة نشطة وفعالة و أربع حبات غير نشطة  وبسبب ذلك يحدث نزيف دموى نتيجة لتعاطى تلك الحبوب ،فى كل شهر .

أعراض إستخدام تلك حبوب ” ميكروديول”

يقدر أن 8 من أصل 100 امرأة من اللاتي يستخدمن حبوب منع الحمل متعددة الهرمون لمدة سنة يتعرضن للحمل. ويقدر أن 1 إلى 13 من أصل 100 من النساء اللاتي يستخدمن حبوب منع الحمل أحادية الحمل لسنة واحدة يتعرضن للحمل. ونظرا للجرعة المنخفضة من البروجستين، فإن معدل فشل حبوب منع الحمل أحادية الهرمون في النساء الخصبات للحمل هو أعلى من ذلك من وسائل منع الحمل الهرمونية الأخرى.

فحبوب ميكروديول لها مفعلو كبير جدًا وصحى على عكس غيرها من الحبوب لان لها صدى كبير لكل من حاول إستخدامها وقد حققت نتائج مبهرة و نتائج أكثر من جيدة