خبرك بالصوت والصورة

متي يبدأ رمضان 2018 و امساكية رمضان 2018

0

بداء الصيام على امه محمد صلى الله عليه وسلم بطرقة فيها نوع من التخفيف .بداء الصيام ب الايام المعدودة .وعلى مختلف اقوال المؤرخين فقيل انهم ثلاث ايام 13:14:15 من كل شهر وقيل ايضا 10:20:30 من كل شهر والله اعلم .

وهذه الاقاويل لا تعنينا ولاكن ما يعنينا هو ان بداء الصيام ب التخفيف وهذا التخفيف بداء من بداية احكام الصيام وهناك تخفيف بل النداء وتخفيف بل المثل يعنى ’يا ايها الذين أمنوه تخفيف بل النداء  و انواع ال تخفيف كثيرة جدا ومنها وعلي الذين يطيقونه فديا يعنى هذا انه كان في تخفيف ثابت ولن يتغير فا من كان منكم مريض او على سفرا فعدتا من ايام اخرى .

يعني اياما معدودات فمن كان منكم  مريض او على سفرا فا عدت من ايام اخرى وعلى الذين يطيقونه فديته طعام مسكين فمن كان منكم مريض او على سفرا هذا التخفيف لان يتغير ساعة ان يتغير الصيام من ايام معدودة الى شهر رمضان الذى انزل فيه القران وطبعا هذه المسالة عليها خلاف بين المفسرين سوف اوضحه لكلم حين يأتى قول الحق شهر رمضان.

هل شهر رمضان هي الايام المعدودة ام لا

الاجابة لا  امساكية رمضان 2018

فمن كان منكم مريض هذا تخفيف منطقي لان المريض لا يستطيع الصيام .وهناك من المرضي من لا يطعم ولا يشرب فا هو ممسك على الطعام بمرضه و معا ذالك لا يصوم لان الصيام مشقة ليس في الطعام والشراب فحسب بل هي مشقة تحتاج الى صحة وعافيه وقوة وحضور ذهني ليكون الصيام صحيح .
ف اذا اقتصر  الصيام علي الطعام والشراب فحرج الصيام من منطق الصيام في الفردية و لذالك يحب دائما ان نضع اما  عيونا من لم يضع قول الزور والعمل به فليس لله حاجة في ان يضع طعامه وشرابه وهذا كلام رسول الله صلي الله علية وسلم .

فالامساك على الطعام والشراب ليس الهدف ألحقيقي من الصيام انما هو من مكملات الصيام لأكن الصيام الحق ان تمسك عن كل ما يغضب الله تبارك وتعالى لأنك صائم .
وفي حديث صحيح يعلمك رسول الله صلي الله علية وسلم فا ان سابه احد او شاتمه احد فليقول اني امراء صائم .

متي سيكون رمضان 2018

رمضان شهر الكرم والخير والبركة ولدينا جميعا ذكريات في شهر الخير .حيث السحور و الافطار على اذان المغرب و امساكية رمضان 2018.
وتنتظر الامة الاسلامية مواعد امساكية رمضان 2018  على ان تكون امساكية رمضان 2018 محملة بالخير علي امة الاسلام والمسلمين اجمعين .امساكية رمضان 2018