خبرك بالصوت والصورة

تعرف على كافة تفاصيل طريق شبرا بنها الحر الجديد

0

طريق شبرا بنها الحر احدا مشاريع الهيئة العامة للطرق والكبارى والنقل البرى . المشروع الذى سيفتتحه السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال الايام المقبلة . وهو  أحدى مشاريع الدولة في اطار بناء وترميم الطرق .

طريق شبرا بنها الحر
طريق شبرا بنها الحر

اهمية طريق بنها شبرا الحر

الطريق كما نعلم انه من أهم مشاريع الهيئة العامة للطرق ولاكنه هذا الطريق يختلف كثيراً عن باقى الطرق لكذا سبب . السبب الأول أن طريق بنها شبرا الجديد يخدم اكثر من 8 محافظات في الدلتا والسبب هو أن هذا الطريق موازى لطريق شبرا بنها الحالي الطريق الذي يعانى من اكبر نسبه مرور في مصر حيث يصل معدل مرور النقل الثقيل عليه 40%من الاجمالي ونسب العربيات حوالي 140 الف سيارة في اليوم على ثلاث حارات في كل اتجاه.
شرح مفصل عن الطرق

 

طريق شبرا بنها الجديد
طريق شبرا بنها الجديد

وصل الهيئة العامة للطرق الى المستوي e حيث تنقسم مستوايات الخدمة في الطرق الى A:B:C:E:D  بحيث وصلنا الان المستوى E والتي تصل فيها السرعة تقريبا الى 30 كيلو متر في الساعة ما يعنى انك إذا أردت تسلك هذا الطريق فمن الممكن ان يستغرق ساعة ونصف و اما عن شهر رمضان في هذا الطريق فيتحول الى مائدة طعام من شدة الأزدحام .
طريق بنها الحر هو البديل الافضل لطريق شبرا بنها الحالي . وسيكون طريق شبرا بنها الجديد في الخدمة خلال الايام المقبلة برسوم رمزية تضمن سلامة الطريق وتخدم هذه الرسوم قطاع الصيانة في طريق بنها الحر .
ماذا تعني كلمة طريق حر
تعنى كلمة طريق حر والتى تنطبق على طريق شبرا بنها الحر لا يوجد به أي فواصل وهو عكس طريق شبرا بنها الحالى وما يعنى هذا انك ما قد يستغرق فيه ساعة ونصف تستطيع في طريق بنها الحر  حوالى 20  دقيقة

طريق بنها شبرا الحر
طريق بنها شبرا الحر

نسبة الامان ومعدل الحوادث

تحتل الطرق الحرة على مستوى العالم اعلى نسبة امان حيث عدم وجود أي فواصل يفيد نسبة الحوادث على الطرق الى اقل معدلتها وهو ما ينطبق على طريق بنها الجديد حيث انه طريق مباشر وبدون أي فواصل .

هل تعلم ما هي اكبر واهم صفة في طريق شبرا بنها الجديد

طريق بنها الحر هو اول طريق يربط بين الدائرى الحالي بالدائرى الاقليمي وهي اهمية غير عادية وانه كان من المقرر ان ينتهي عند طريق الزقازيق بنها ولان بمساعد رجال الهيئة العامة للطرق تم امداد الطريق 2 كيلو ليكون اول طريق يربط الدائرى الحالي بالدائرى الاقليمى وهو ما يجعل طريق بنها الجديد لهو اهمية كبيرة.

الدئري الاقليمى الجديد
الدئري الاقليمى الجديد

ما هو الدائري الاقليمى

من التوقع ان يكون الدائرى الاقليمى هو الحل الامثل والنهائى لكل مشاكل النقل الثقيل في مصر
حيث يبلغ القوس الشمالي للدائري الاقليمى حوالي 92 كيلو متر وهو القوس الذى يربط كل محافظات الدلتا من الشرقية وبعدها المنوفية  وبعدها البحيرة حتى طريق اسكندرية
ويعطى الحرية التى قد تجعل ان تسلك طريق كفر الشيخ  والغربية وبذالك المشروع يكون قد تم حل الازمة المرورية في مصر