خبرك بالصوت والصورة

هواتف شاومي تغزو السوق المصري .. وتهز سوق سامسونج وابل

0

بغض النظر عن المنافسات الجارية في سوق الهواتف في مصر والتصادمات بين الشركات العالمية مثل ( ابل_سامسونج_هاواوي…) وغيرها من الشركات العالمية الا ان هاتف شاومي قد حجز مقعدا في تلك المنافسة في وقت قصير وهذا نتيجة السياسة الداخلية لتلك الشركة حيث اعتمدت علي تقديم هواتف ذكية بأمكانيات عالية تتنافس مع الاصدارات العالمية لباقي الشركات ولكن بسعر مفاجئ للمستخدم  ومناسب له ايضا وهذا لا يعني ان الشركة تستخدم خامات رديئة

فبالرغم من الاعتقاد السائد عند المصريين ان كل ما هو رخيص الثمن فهو قليل الجودة الا ان هذا الاعتقاد غير صحيح

دعنا نتحدث عن شركة شاومي في نبذة مختصرة عن نشأة الشركة  و دخول شاومى مصر .

نبذة مختصرة عن شركة شاومي 

شاومي تعني باللغة الانجليزية (Xiaomi) وهي شركة من اصل صيني خاصة وهي تعمل في صناعة الهواتف الذكية.

بدأت الشركة في عام 2010، واطلقت ببيع اول إصداراتها في عام 2011، قامت بأنتاج  ثلاثة عشر جهاز حتي الان ولكن حققت نجاح مبهر تقتبس الشركة في أجهزتها تصميمات شركة أبل العالمية لدرجة ان اطلق عليها أبل الشرق أو أبل الصينية. وهي تستخدم نظام أندرويد في اجهزتها وتطلقها في الاسواق بسعر أرخص من الاجهزة المنافسة وبجودة مشابهة..

وتوجد مقرات شركة شاومي في اربعة اماكن المقر الرئيسي لها في الصين والثاني في سنغافورة والثالث في ماليزيا والرابع في الهند.

لماذا سمية شركة شاومي – xiaomi

اسم الشركة بيعنى الدخن وهذا نوع من الحبوب صغير جدا. ال CEO للشركة قال انه المعنى الذى يفضله بتقسيم الاسم الى جزئين وهما xiao و mi والاولى هى الرز وهذا تعبيراً عن الانتشار و mi عن المهمة الصعبة فى انتاجها لهواتف جدية بسعر مناسب .

دخول شاومي مصر

شركة Xiaomi  والمعروفة في مصر باسم “شاومي” أعلنت رسمياً دخولها في منافسة السوق المصري، ولم يحدث ذلك الا بعد اختبار قامت به الشركة في السوق المصرى.

حيث تمتلك شركة شاومي مبيعات سوقية ضخمة في بلدها الصين، و ايضا انتشارها في 30 دولة حول العالم، كما حققت خلال العام الماضي مبيعات تزيد على 15 مليار دولار.

وهذه تعد في سوق البيع نسبة كبيرة في وقت صغير. وعبر أول مؤتمر صحفي قامت به شركة شاومي الشركة في مصر، أذاعت شاومي عن وكيلها الحصري حالياً في مصر وهو الصافي المصرية.

و اعلنت عن طرح 3 هواتف ذكية جديدة داخل السوق المصري كنوع من التجربة الاولي لها في مصر، وهي Redmi 4A وRedmia Note 4 وRedmia 4X. وفي المؤتمر الصحفي، قال وانج تشانج،وهو نائب الرئيس الأول لشركة شاومي الصينية.

إن ما جعلهم يفكرون في دخول السوق المصري بشكل رسمي، هو الامداد الذي وجدوه لمنتجات الشركة المعروفة باسم MI، و اكد ان الشركة سوف تستثمر في هذا الدعم عن طريق تقديم المزيد من الهواتف الذكية الجذابة فى مصر، كما صرح أن الشركة تريد الانتشار و التوسع في مختلف المحافظات المصرية بالتعاون مع شركاؤها داخل مصر.