خبرك بالصوت والصورة

عشر فوائد للقهوة قد تغير حياتك وتجعلك من عشاق القهوة

0

تزيد القهوة من نسبه تحسن الاوعيه الدمويه كما ان هنالك العديد من الاطباء ينصحون باحتساء القهوة خاصه فى فترة الصباح ، حيث انها تزيد من نشاط كافه اعضاء الجسم .

تشتهر القهوة بشكل كبير في البلدان الآسيوية وذلك لتميز نكهتها فتعد ناكهة القهوة غنيه بمذاق خاص وبمجرد ان تشم رائحتها وتتغلل حاسه الشم لدى الانسان سرعان ما ينجذب اليها ، كما ان من قام بتجربه مذاق القهوة لن يستطيع التخلص من شهوته لإحتسائها .

فوائد شرب القهوة

على الجانب الاخر هنالك العديد من الناس من يزعموا ان القهوة ليست غنيه بمذاق جذاب وما هى الا حبوب ذات اضرار كثيرة ردًا على هذة المزاعم ننتقل لفوائد القهوة العشر : تقوم القهوة بتحسن الكولسترول في الدم كما تحتوى على المواد المضادة للأكسدة فتقوم القهوة بتحسين مستوى الكورلستيرول .

تقوم القهوة بالحماية من امراض القلب . – تقلل القهوة من خطر الإصابة بسرطان الكبد وتليف الكبد حيث انها تحتوي على مادة تعرف باسم Praxanthine. فتقوم هذة المادة الكيميائية بابطاء نمو أنسجة الخلايا في سرطان الكبد وتليف الكبد .

مميزات شرب القهوة

تمنع القهوة من الاصابه بالصداع حيث تؤثر على الأعصاب في الدماغ حيث يساعد في تقليل حجم الأوعية الدموية ونتيجه لذلك فإن شرب القهوة في المراحل المبكرة من الصداع يقلل من فرص حدوث الصداع الشديد. .

تقلل القهوة من اصابة السيدات من الاكتئاب فتقوم القهوة بابعاث النشاط والحيويه وبالتالى تظهر الطاقه الاجابيه على الجسم مما تساهم فى حركه ونشاط الجسم .

القهوة تحافظ على البشرة صحية كما أن القهوة تساعد في الحفاظ على صحة الجلد.، تقلل القهوة من ظهور المشاكل ذات الصلة بالجلد مثل حب الشباب والأكزيما. ، تقلل من الشعور بالتعب والألم استهلاك القهوة التي تحتوي على الكافيين قبل ساعة من التمارين الرياضية القاسية قد يساعد في منع الشعور بالتعب

الكافيين يحتوى على مادة كيميائية تسمى الأدينوزين التي تنشط مستقبلات الألم في الخلايا. – تمنع تسوس الأسنان وتسوس الاسنان هو مادة تسمى ” العفص ” فتقوم القهوة القهوة بتقليل الرواسب على الاسنان . – شرب القهوة يقلل أيضا من نمو البكتيريا . – تقلل القهوة من الاصابه بمرض السكري فتعد القهوة لها تأثير عظيم خاصتا على hIAPP السامة (اميلويد جزيرة الإنسان ببتيد) الذي تم العثور عليه عادة في البنكرياس وتم ايجادة لدى مرضى المرحله الثانيه لمرض السكرى.